الفلافل والصراع العربي الإسرائيلي

19-Feb-24 - 04:43 AM

ثقافة الطعام الإسرائيلية تدين بالكثير من أسسها للعالم العربي وبضمنه فلسطين.

التفاصيل

أمريكا واحتمالية الحرب الشاملة في الشرق الأوسط

05-Feb-24 - 04:27 AM

تعرض الوجود الأمريكي في المنطقة إلى مختلف الهجمات من فصائل قريبة من إيران، وكانت إدارة بايدن تتعاطى مع التهديدات والضربات بحذر وثقة بأنها قادرة على احتواء الأزمة.

التفاصيل

هل ستضغط واشنطن على تل أبيب لوقف الحرب؟

18-Dec-23 - 02:42 AM

قال المتحدث باسم البيت الأبيض يوم الخميس 14 كانون الأول/ديسمبر الجاري؛ إن الولايات المتحدة تسعى لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس «في أقرب وقت ممكن». في الوقت الذي ضغط فيه مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في زيارته الأخيرة لإسرائيل على حكومة نتنياهو للتخفيف من حملتها العسكرية العنيفة، والتركيز بدلا من ذلك على عمليات محددة. وفي لقاء مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، قال سوليفان؛ إن إدارة بايدن تريد من الجيش الإسرائيلي إنهاء المرحلة الحالية من القتال «العنيف» في غزة في غضون أسابيع.

التفاصيل

"بروتوكولات حكماء صهيون".. أصل الأسطورة

12-Jun-23 - 04:10 AM

لم يزل كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون" يحظى برواج منقطع النظير في العالمين الغربي والعربي، إذ يعتبره كثيرون دليل إدانة انطلقت من فم اليهود أنفسهم، عبر تصريحات القيادات اليهودية العليا الممثلة في حاخامات أطلق عليهم تسمية "حكماء صهيون"، وشرح بالتفصيل مؤامرتهم العالمية للاستحواذ والسيطرة على كل دول العالم عبر المؤامرات والانقلابات والثورات. فما هو أصل هذا الكتاب الخطير؟ وكيف نشر؟ ومن يقف وراءه؟ وهل حسم أمر مصداقية ما ورد فيه من معلومات؟ أم ما زال هنالك جدل حول أكذوبة الكتاب، أو صحة نبوءاته؟

التفاصيل

العالم يتجه نحو الديكتاتورية… مسار الديمقراطية الحرج

13-Mar-23 - 04:18 AM

كشف تقرير منظمة (فريدوم هاوس) الأمريكية غير الحكومية الصادر في آذار/مارس الجاري عن تراجع كبير في قيم الديمقراطية في العديد من دول العالم، ومقارنة بين أول تقرير للمنظمة صدر عام 1973، عندما نشرت (فريدوم هاوس) أول تقييم شامل للحقوق السياسية والحريات المدنية، تم تصنيف 44 دولة فقط من أصل 148 دولة على أنها حرة.

التفاصيل

العراق: السوداني في دوامة نزاع قوى الإطار

19-Dec-22 - 03:43 AM

من جهة يحاول قيس الخزعلي الأمين العام لحركة «عصائب أهل الحق»، السيطرة على ملفات الأمن الوطني، بينما يحاول نوري المالكي الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية، دخول اللعبة بمنصب نائب رئيس الجمهورية، ومن ثم السيطرة على قرارات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

التفاصيل

أمن إيران وزيارة السوداني إلى طهران

05-Dec-22 - 06:46 AM

الملفات العالقة في العلاقة الشائكة بين بغداد وطهران متعددة، وبات قائد فيلق القدس في قوات الحرس الثوري يتصرف وكأنه الحاكم العسكري للعراق

التفاصيل

العراق: مصير الكاظمي ورجاله

07-Nov-22 - 04:07 AM

الطائي قال؛ إن الكاظمي عمل على ألا يحسب على جهة من الجهات المتنافسة، وبقي يسير طوال عهدته الرئاسية، على حبل مشدود بين صراعات الكتل.

التفاصيل

بريطانيا: ابن سري للملك تشارلز يطالب بولاية العهد

03-Oct-22 - 03:30 AM

تستهوي أخبار العائلة المالكة في بريطانيا المتلقي الباحث عن تسريبات وأخبار وصور تكشف فضائح القصور الملكية ومجتمعها المخملي.

التفاصيل

العراق: الصدر والحائري… تفكيك العلاقة الملتبسة

05-Sep-22 - 02:58 AM

يرى العارفون بمسار التيار الصدري، أن ضربة اعتزال الحائري لن تكون قاتلة فقهيا بالنسبة للتيار، ويرون أنها أزمة ستمر وسيتم استيعابها وتجاوزها.

التفاصيل

عبد الكريم قاسم… أسطورة الزعيم وحكاياته الخيالية

15-Aug-22 - 03:38 AM

هذا مقال، سبقته مقالات تناولت فيها شخصيات بالآلية نفسها، ليست الغاية منه تمحيص الدقة التاريخية في ما سيرد من حكايات وقصص، بل الغاية تبيان آلية أسطرة شخصيات من تاريخنا القريب، الذي عاشه أناس ما زالوا يعيشون معنا، ومع ذلك يتم تداول الحكايات العجائبية الواصفة لتلك الحقبة على أنها حقائق لا يمكن إنكارها.

التفاصيل

مقتدى الصدر… من «جرة الإذن» إلى الاقتتال الشيعي

01-Aug-22 - 03:10 AM

التسريبات الصدرية، حددت سقف مطالب عاليا جدا لتظاهراتهم هو؛ «الثوار يضعون مطالبهم: حل مجلس النواب، وإعلان حكومة طوارئ بصلاحيات مفتوحة لحين إجراء انتخابات مبكرة. وحل مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية، وتعيين مجلس قضاء جديد مكون من قضاة مستقلين وغير تابعين للأحزاب، ولا يتحكم بهم الخارج». ليبقى السؤ

التفاصيل

المضحك المبكي في تصريحات الكاظمي

13-Jun-22 - 04:09 AM

الكل يعرف التردي الذي وصل إليه حال العراق، فالمواطن يعاني على كل الأصعدة؛ يعاني من سوء الخدمات، وتغول القوى المسلحة من مليشيات وعشائر وعصابات جريمة منظمة، حتى باتت ظاهرة يتعايش معها العراقي، يضاف إلى ذلك الاستقرار السياسي الهش الذي يمكن أن ينهار في أي لحظة..

التفاصيل

عراقي حاول اغتيال الرئيس بوش الابن

30-May-22 - 02:55 AM

كشفت السلطات الأمريكية أن أحد المتعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، خطط لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، لكن مكتب التحقيقات الفيدرالي اكتشف المؤامرة وقام بإحباطها.

التفاصيل

جماعة الصرخي في العراق وجولة الاحتراب الشيعي الجديدة

18-Apr-22 - 06:26 AM

اندلعت موجة صراع جديدة بين التيارات الشيعية في العراق في شهر رمضان الجاري، تمثلت في هدم بعض المساجد وحرق مكاتب ما يعرف بجماعة الصرخي، في وسط وجنوب العراق، كما دخلت المؤسسات الحكومية الرسمية متمثلة بالقضاء والشرطة على الخط..

التفاصيل

ملف ابن الرئيس بايدن… جزء مخفي من الأزمة الأوكرانية

04-Apr-22 - 09:13 AM

لعبت الساحة الأوكرانية دورا محوريا في النزاعات السياسية الأمريكية إبان عهدة الرئيس دونالد ترامب، وكانت مشاكل الفساد في أوكرانيا وإشاعات تورط شخصيات أمريكية نافذة في هذا الفساد محور الصراع بين الجمهوريين والديمقراطيين..

التفاصيل

خبر عاجل