أخبار متعلقة

سجون السيسي

إدانة عالمية واسعة للانتهاكات الحقوقية والاعتقالات بمصر

أدانت عشرات المنظمات الدولية، أمام مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، استمرار سلطات الانقلاب بمصر، في "إسكات المعارضين" عبر قوانين مكافحة الإرهاب فضلا عن إبقاء العديد من الحقوقيين والصحفيين رهن الاعتقال الاحتياطي لأجل غير مسمى.

12-Mar-21 07:43 PM

منظمة حقوقية ترصد 27 احتجاجا بمصر خلال الشهر الماضي

رصدت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، 27 احتجاجا في مصر خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، منها 4 احتجاجات إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يمثل ضعف الاحتجاجات التي سبق أن رصدتها خلال شهر كانون الثاني/ يناير..

09-Mar-21 12:30 PM

عزت غنيم.. 3 سنوات من الاعتقال بمصر والتهمة محامي وحقوقي

طالبت "الشبكة المصرية لحقوق الإنسان" السلطات المصرية، بالإفراج غير المشروط عن مديرها السابق المحامي والحقوقي عزت غنيم، واحترام مواد الدستور والقانون، والتوقف عن ملاحقة المحامين والحقوقيين، ومؤسسات المجتمع المدني..

01-Mar-21 10:22 AM

تفاصيل جديدة لـ"عربي21" عن ملابسات الإفراج عن محمود حسين

يستمر التضارب حول الأخبار التي راجت عن الإفراج عن صحفي قناة الجزيرة محمود حسين، من المعتقلات المصرية، بعد 4 سنوات من الاعتقال، رغم تأكيدات صدرت عن مصادر أمنية تحدثت لوكالة الأنباء الفرنسية بقرار الإفراج..

06-Feb-21 11:47 AM

مصر.. كلام مؤثر لزوجة البلتاجي عن ابنها المعتقل وتروي معاناته

روت سناء عبد الجواد، زوجة القيادي في الإخوان محمد البلتاجي المعتقل بسجون النظام المصري، ما يعانيه ابنها أنس من ظروف في سجنه بالإضافة لوالده.

22-Jan-21 11:56 PM

استمرار إضراب معتقلين بسجون السيسي منعوا من زيارة ذويهم

يتواصل إضراب المعتقلين في قضيتي "64 و 123 عسكرية" كليا عن الطعام لليوم التاسع والثلاثين وذلك لمطالبتهم بحقهم في رؤية ذويهم، حيث أنهم محرومون من الزيارة منذ ثلاث سنوات..

26-Jul-19 07:33 PM

منظمة حقوقية تدين إجراءات الكويت بحق "مطلوبين لمصر"

دانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومقرها لندن، اليوم السبت، قيام الكويت باعتقال مواطنين مصريين، تمهيدا لتسليمهم للنظام المصري دون العرض على جهة قضائية مختصة، معتبرة ذلك "عملا تعسفيا مدانا"..

13-Jul-19 12:50 PM

"عربي21" تسجل يوميات معتقل شاب بسجون السيسي

روى مُعتقل مصري محكوم بالإعدام تفاصيل ما يصفه بـ"يوميات الموت" داخل الزنزانة التي يقبع فيها منذ نحو خمسة أعوام..

13-Jul-19 12:06 PM

"رايتس ووتش" تدعو لإطلاق سراح علا القرضاوي من السجون

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، في بيان لها، الاثنين، وصل "عربي21" نسخة منه، السلطات المصرية إلى إطلاق سراح نجلة الشيخ يوسف القرضاوي "علا"، والتي أعيد اعتقالها في 4 تموز/ يوليو الجاري.

08-Jul-19 06:31 PM

السيسي يصادر ممتلكات معارضيه بأسلوب جديد.. لماذا الآن؟

أكد قانونيون وسياسيون، أن التعديلات التي أدخلها مجلس الوزراء المصري على قانون الإرهاب، الذي تم إقراره في 2015، تأتي كخطوة إضافية لنظام الانقلاب العسكري برئاسة عبد الفتاح السيسي، في الاستيلاء علي أموال معارضيه، ومختلف المصريين بحجة الإرهاب.

28-Feb-19 11:16 PM

"رايتس ووتش" تطالب بفتح تحقيق بجرائم التعذيب بمصر

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بفتح تحقيق دولي مستقل في جرائم التعذيب التي تحدث بمصر، داعية القاهرة إلى السماح للمقرر الخاص المعني بالتعذيب وغيره من خبراء الأمم المتحدة بزيارة البلاد، بما في ذلك مراكز الاحتجاز.

14-Feb-19 10:06 PM

"الإخوان" تدين إعدام "الأبرياء" وتتوعد بالقصاص

أدانت واستنكرت جماعة الإخوان المسلمين المصرية إقدام سلطة الانقلاب العسكري، الخميس، على تنفيذ حكم الإعدام في ثلاثة من رافضي الانقلاب، والمعتقلين على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ "نجل المستشار"، بعد أن انتزعت منهم اعترافات تحت وطأة "التعذيب الوحشي".

07-Feb-19 10:51 PM

43 شخصية مصرية تدعو للتضامن الكامل مع "معتقلي العيد"

دعت 43 شخصية مصرية معارضة في الخارج الشعب المصري، الخميس، إلى إظهار تضامنه الكامل مع من يُعرفون بـ"معتقلي العيد"، الذين شملتهم الحملة الأمنية الأخيرة، وعلى رأسهم مساعد وزير الخارجية الأسبق، معصوم مرزوق..

30-Aug-18 08:44 AM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "مع الأقصى والأسرى"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر لأسبوع ثوري جديد بعنوان "مع الأقصى والأسرى"، دعما لقضية القدس، والأسرى في سجون رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

18-May-18 08:55 AM

أسماء وإبراهيم .. قصة حب وراء القضبان

عندما خرجت من السجن، زجوا به فيه: قصة حب بين شاب وفتاة مصرية فرقتهما سجون السيسي

13-Sep-17 07:00 PM