أخبار متعلقة

ميتافيرس

الذكاء الاصطناعي والميتافيرس في عالم الرياضة.. توزيع مذهل وأهداف ساحرة

أحمد عمران يكتب: تطبيقات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس في الرياضة تملك مستقبلا ممتعا وساحرا في عالم الرياضة، بفضل التدريبات، وتجارب المشجعين، والبيئات الافتراضية والتحليلات اللحظية والتوقعات القوية لنتائج المباريات

27-Aug-23 04:21 PM

الثورة الإعلامية في ضوء الذكاء الاصطناعي والميتافيرس

أحمد عمران يكتب: لتحقيق أقصى استفادة من هذه التكنولوجيات في منطقتنا العربية، يجب أن يتبنى صانعو السياسات ومتخذو القرار في المجال الإعلامي هذه التقنيات بشكل مسؤول ورشيد لتحسين؛ جودة المحتوى الإعلامي العربي وتعزيز التواصل والتفاعل بين الجمهور والصحفيين والمؤسسات الإعلامية في المنطقة

24-Jul-23 04:05 PM

هل يصبح "ميتافيرس" مقر عملنا في المستقبل؟

هناك مبالغة في الترويج لميتافيرس، لذلك من المهم أن نتذكر أنه شيء غير موجود بعد. وحتى هؤلاء المهتمون بالمفهوم يختلفون فيما بينهم حول ماهيته.

12-Jan-23 10:43 PM

سوني تطور عالما افتراضيا لـ"مانشستر سيتي" عبر ميتافيرس (فيديو)

قالت شركة سوني، إنها تطور عوالم افتراضية مثيرة، لألعاب بليستيشن، ضمن عوالم ميتافيرس. عبر تصوير عدد من اللاعبين بواسطة مستشعرات حساسة ومعالجتها بالحواسيب.

07-Jan-23 10:18 PM

"التجول الافتراضي" لغوغل.. سبقت "ميتافيرس" بـ 15 عاما

15 عاما مضت على خدمة التجول الافتراضي من خرائط غوغل، قبل أن يظهر عالم ميتافيرس الافتراضي

06-Sep-22 03:50 PM

أزمات عدة.. "ميتا" تخسر ثلث أرباحها ومستخدميها في تناقص

أقرّ مالك شركة "ميتا"، مارك زوكربيرغ للمحللين في مؤتمر عبر الهاتف بأن "الوضع يبدو أسوأ مما كان عليه قبل ثلاثة أشهر".

29-Jul-22 08:42 AM

دبي تدخل عالم "ميتافيرس" الافتراضي وتؤسس أول مقر رسمي

أعلنت إمارة دبي الإثنين عن دخول سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة عالم ميتافيرس وتأسيسها مقرا رسميا في العالم الافتراضي "ذا ساند بوكس"..

04-May-22 06:46 AM

انطلاق أول أسبوع للموضة في عالم "ميتافيرس" الافتراضي

واكبت شبكة سي إن إن تظاهرة أسبوع الموضة في الواقع الافتراضي، حيث وصفت الأمر بأنه أشبه بالتحضير لأي حدث في مجال الموضة، لكن بدلاً من استئجار الملابس والتخطيط لوسائل السفر، لابد من تنزيل ملحقات برنامج "غوغل كروم" والتفكير في كيفية إنشاء صورة رمزية رقمية خاصة، أو ما يعرف بـ"أفاتار".

02-Apr-22 07:37 PM

"ميتافيرس" سيغيّر بيئات العمل ويقربها من الواقع

بات تغيير بيئة العمل، من العالم الحقيقي إلى البيئة الافتراضية، أمرا واقعيا في عالم ميتافيرس، عبر خلق مساحات عمل تشبه التي نمارسها على أرض الواقع.

08-Feb-22 01:46 PM

طبيبة تكشف تعرضها لاغتصاب افتراضي عبر "ميتافيرس"

كشفت نينا جين باتيل، وهي طبيبة نفسية تجري بحثا على "عالم ميتاڤيرس"، عن تعرضها للتحرش الجنسي، والاغتصاب بعد أن هاجمها ما بين 3 و4 أشخاص افتراضيين، بصورهم الرمزية في "ميتاڤيرس".

04-Feb-22 03:18 PM

إيلون ماسك يهاجم "ميتافيرس" مجددا.. ماذا قال هذه المرة؟

جدد رجل الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" و"سبيس إكس"، إيلون ماسك، هجومه ضد ما يعرف بـ"ميتافيرس"، أو العالم الافتراضي الجديد، الذي قدمه مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ..

21-Jan-22 12:21 PM

ما هي تقنية "ميتافيرس" التي تتطلع فيسبوك لاستخدامها؟

قال مقدم بودكاست "تِك تِنت"، روري كالان جونز، إنْ صحّت تطلعات رئيس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، فسوف نحيا ونعمل فيما يطلق عليه الميتافيرس..

24-Oct-21 02:12 AM