أخبار متعلقة

حومش

ارتفاع قياسي في بناء المستوطنات بالضفة الغربية منذ عام 2013

كشفت معلومات صادرة عن مؤسسة إسرائيلية، عن ارتفاع قياسي خلال 2023 في مشروع البناء الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

16-Aug-23 01:15 PM

واشنطن تجدد معارضة مشاريع الاحتلال لبناء مستوطنات في الضفة

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن واشنطن معارضة لمساعي حكومة الاحتلال لتعديل "قانون فك الارتباط" لشرعنة البؤرة الاستيطانية "حومش" وإقامة مدرسة دينية..

05-Jan-23 02:24 PM

مستوطنون يقتحمون الحرم الإبراهيمي.. ومواجهات بنابلس

اقتحم مئات المستوطنين، الثلاثاء، الحرم الإبراهيمي، في مدينة الخليل، وأدوا رقصات وطقوسا تلمودية داخله وفي باحاته، فيما اندلعت مواجهات في قرية برقة شمال غربي نابلس..

19-Apr-22 09:45 AM

الاحتلال يرضخ للمقاومة بإخلاء مستوطنة خوفا من تصعيدها

رضخت قوات الاحتلال الإسرائيلي للمقاومة الفلسطينية عبر إخلاء مستوطنة حومش، خوفا من تصعيد الأخيرة، وفق ما أكدته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "مكان".

25-Dec-21 07:34 PM

ناشطة تونسية لـ"عربي21": حكم ظالم ضدي وسط تطويع للقضاء

أكدت الناشطة الحقوقية و الصحافية التونسية مريم بريبري في مقابلة مع "عربي21" تمسكها في حقها بحرية التعبير و الرأي التي يكفلها الدستور التونسي عقب صدور حكم قضائي بالحبس و الغرامة على خلفية نشرها على حسابها بفيسبوك فيديو يظهر إعتداء رجل أمن على مواطن تونسي.

25-Dec-21 07:02 PM

مستوطنون يهاجمون قرية بنابلس.. وتصد فلسطيني (فيديو)

قالت مصادر فلسطينية، إن مجموعات استيطانية شنت هجوما واسعا على بلدة برقة، شمال غرب نابلس، بحماية من قوات الاحتلال. قبل أن يتصدى لهم السكان ويتمكنوا من طردهم وسط أنباء عن إطلاق نار استهدف القوة المرافقة.

23-Dec-21 06:01 PM

تقدير إسرائيلي يفسّر سر إخفاق الاحتلال بعملية "حومش"

مع استمرار جيش الاحتلال في البحث عن منفذي عملية"حومش"، والفشل الأمني الاستخباري الإسرائيلي في الوصول الى طرف خيط يوصلهم إلى الخلية المسلحة التي نفذت المقاومة، تقدر الأوساط الأمنية الإسرائيلية أن حماس تواصل مساعيها لإعادة تأهيل قدراتها في الضفة الغربية..

19-Dec-21 12:51 AM

إسرائيليون: حماس تريد إشعال الضفة ومخاوف من "موجة عمليات"

حمل محللون إسرائيليون حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المسؤولية عن تصاعد العمليات الهجومية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، زاعمين أن حماس تريد "إشعال الضفة"..

17-Dec-21 09:59 PM

خبر عاجل