أخبار متعلقة

تصريحات

بايدن: الدول العربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل في اتفاق مستقبلي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ إن الدول العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، مستعدة "للاعتراف الكامل بإسرائيل" في أي اتفاق مستقبلي، وذلك في الوقت الذي رد فيه هو وسلفاه الديمقراطيان بيل كلينتون وباراك أوباما على منتقدي سياساته في الشرق الأوسط، خلال حملة انتخابية أمس الخميس.

29-Mar-24 10:53 AM

وزير الأوقاف الجزائري: حاضرون بقوة في الدبلوماسية الدينية.. هذه سياستنا

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري يوسف بلمهدي، على الحضور القوي للجزائر في إطار الدبلوماسية الدينية، نظرا للحركية الكبيرة التي تعرفها الزوايا في الطريقتين التيجانية والقادرية عبر ربوع العالم عموما وقارة إفريقيا على وجه الخصوص..

11-Mar-24 11:55 AM

دبلوماسي جزائري سابق: نظام إقليمي جديد بالساحل يستهدف استنزاف بلادنا

أكد الوزير والدبلوماسي الجزائري السابق عبد العزيز رحابي أن الجزائر ليست مسؤولة عما يجري في مالي، مبرزا الدور الذي تلعبه في لمّ شمل الفرقاء هناك ودورها في بسط باماكو سيطرتها على كامل التراب المالي..

05-Feb-24 12:20 PM

رئيس "علماء المسلمين" الجزائرية لـ "عربي21": الأمة آثمة إذا تركت أهل غزة للجوع

قال الشيخ عبد المجيد بيرم رئيس جمعية العلماء المسلمين بالجزائر: "إن الأمة التي تترك جزءا من شعب غزة يموت جوعا وهي قادرة على إطعامها آثمة وفقا لما قرر علماء المسلمين".

23-Jan-24 03:23 PM

وزير مغربي سابق لـ "عربي21": العرب والمسلمون مسؤولون عن موت أهل غزة بالجوع

أكد الوزير المغربي السابق محمد يتيم أن العرب ولاالمسلمين يتحملون جزءا من المسؤولية عن الموت الذي يتهدد أهل غزة من الجوع، بسبب مشاركة بعضهم في حصار غزة، وكذلك بعدم إقدامهم على إغاثة أهل غزة بما يلزم من الغذاء والدواء بما يبقيهم أحياء.

23-Jan-24 02:16 PM

رئيس "العالمي لعلماء المسلمين" لـ"عربي21": إنقاذ الفلسطينيين من الجوع واجب شرعي

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قادة العالمين العربي والإسلامي وأحرار العالم، إلى التحرك بشكل عاجل من أجل إنقاذ نحو نصف مليون فلسطيني من الجوع، مؤكدا أن ذلك واجب ديني وشرعي قبل أن يكون جزءا من القوانين الدولية والإنسانية..

23-Jan-24 12:51 PM

قيادي في "الاستقلال" المغربي لـ"عربي21": إنهاء التطبيع هو الرد على تجويع فلسطينيي غزة

أكد القيادي السابق في حزب الاستقلال المغربي محمد الخليفة، أن الرد الطبيعي على زحف الجوع إلى قطاع غزة، هو إعلان الحكومات العربية رسميا تحللها من كل اتفاقات التطبيع مع الاحتلال والانخراط في إسناد الشعب الفلسطيني بكل ما يحتاجه من مساعدات إنسانية وغذائية..

23-Jan-24 12:42 PM

الأشعل لـ"عربي21": المطلوب لمنع المجاعة في غزة إدخال المساعدات المكدسة في العريش

أكد الدبلوماسي المصري الأسبق أستاذ العلاقات الدولية بالجامعات المصرية الدكتور عبد الله الأشعل، أن المطلوب لمنع المجاعة من الفتك بالفلسطينيين في قطاع غزة هو السماح بإدخال المساعادات الدولية المكدسة في مطار العريش وعلى بوابة معبر رفح..

23-Jan-24 09:36 AM

وزير الخارجية التونسي الأسبق لـ"عربي21": تجويع غزة تتحمل مسؤوليته أمريكا ومصر

أكد وزير الخارجية التونسي الأسبق الدكتور رفيق عبد السلام، أن المطلوب لوقف المجاعة التي تتهدد سكان عزة واقعا وفعلا هو الضغط على الإدارة الأمريكية التي كانت وما زالت مصرة على حماية دولة الاحتلال والتستر عليها في جرائمها الفاضحة على مرأى ومسمع من العالم، ومصر أيضا"..

23-Jan-24 08:58 AM

وزير مغربي سابق لـ "عربي21": مشروع الاحتلال الجوهري محو الشعب الفلسطيني

قال محمد الأشعري الأديب ووزير الثقافة الأسبق في المغرب: "إن المشروع الأصلي لإسرائيل هو استعمار استيطاني يقوم على فكرة محو الشعب الأصلي، ومهما كانت هناك من مفاوضات وتلويح بحل الدولتين فإن المشروع الجوهري هو محو فلسطين".

28-Dec-23 02:46 PM

برهان غليون يعلق لـ"عربي21" على الجدل بين "حماس" و"الحرس الإيراني"

رأى أستاذ علم الاجتماع السياسي في جامعة السوربون الدكتور برهان غليون أن "تحالف الأنظمة والطبقات السياسية مع الشيطان الإسرائيلي هو الأب السياسي لتحالف الحركات الاحتجاجية مع الأباليس الإقليمية والتعلق بأوهام الحلول الدولية"..

28-Dec-23 11:00 AM

الغنوشي: غزة تضرب المثال في البطولة والصمود الذي لم تقدر عليه أعتى الجيوش العربية

أشاد رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، بصمود الشعب الفلسطيني وثباته في مواجهة عدوان الاحتلال طيلة الأسابيع الأربعة الماضية، وأرجع ذلك إلى أن غزة لم تكن تعيش تحت سلطة حاكم عربي دكتاتور، فقد ربت جيلا جديدا ممتلئا بالحرية والشجاعة..

04-Nov-23 11:53 AM

موريتانيا ترفض استقبال القوات الفرنسية الموجودة في النيجر.. لهذا السبب

أكد النائب البرلماني الموريتاني المحامي محمد طالبنا، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني رفض بلغة ديبلوماسية وصفها بـ "الأنيقة" استقبال الجنود الفرنسيين الموجودين في النيجر، ودعا باريس إلى مراجعة سياساتها مع دول القارة الإفريقية.

30-Sep-23 02:38 PM

قراءة في موقف تونس من زلزال المغرب وفيضانات ليبيا.. هل عززت الانقسام؟

أعلنت تونس وقوفها الكامل مع المغرب في معالجة تداعيات الزلزال المدمر وليبيا إثر كارثة السيول المأساوية، وأبدت استعدادها لإنجاد سلطات البلدين على مستوى الخبراء والمساعدات الإغاثية.

15-Sep-23 03:21 PM

الصلابي يعلق على إعصار "دانيال" ويدعو الليبيين إلى التوحد

دعا عضو الأمانة العامة للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الكاتب والباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي، علي الصلابي، الليبيين إلى مزيد من الصبر والتلاحم في مواجهة تداعيات الإعصار والفيضانات التي أودت بحياة الآلاف من الليبيين، واحتساب الضحايا عند الله من الشهداء.

14-Sep-23 03:13 PM

سفير عدن في لندن: هذا هو المخرج الوحيد لإنهاء أزمة اليمن.. دعا إلى اجتماع موسع

أكد السفير اليمني لدى المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان، أن المخرج الوحيد لليمنيين من أزمتهم الحالية وخلافاتهم السياسية، هو تعظيم قيمة الدولة بمؤسساتها وقوانينها ومدنيتها..

04-Sep-23 01:52 PM