أخبار متعلقة

احتلال

السيسي يعلق على تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

قال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، إنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل للأسرى.

06-May-24 09:14 PM

نتنياهو يرفض "موافقة" حماس.. ومجلس الحرب يقرر مواصلة العملية العسكرية برفح

قال المكتب إن إسرائيل "سترسل، رغم ذلك، وفدا للقاهرة لاستنفاد إمكانية التوصل إلى اتفاق بشروط مقبولة" بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار..

06-May-24 08:52 PM

قصف جوي كثيف وأحزمة نارية على رفح.. وجيش الاحتلال: "نشن هجوما مباغتا"

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضربات جوية مكثّفة على رفح مساء الاثنين بعدما شددت على دعوتها للسكان إخلاء شرق المدينة الواقعة في جنوب غزة.

06-May-24 08:36 PM

تدشين خط شحن بحري جديد بين مصر والاحتلال الإسرائيلي

قال موقع "port2port" الإسرائيلي المعني بشؤون الشحن البري والبحري والجوي، إن شركة ميدكون لاينز، للشحن البحري قررت فاتح خط ملاحي حديد بين مصر ودولة الاحتلال.

06-May-24 07:46 PM

تعرف على تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حركة حماس

قالت حركة حماس، الإثنين، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ قطر ومصر موافقة الحركة على مقترح البلدين الوسيطين بشأن اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة.

06-May-24 07:11 PM

هكذا قلصت غزة والصوت المسلم نتائج "العمال" في الانتخابات البريطانية (شاهد)

هتف عضو حزب الخضر البريطاني، موثين علي، الذي فاز في الانتخابات المحلية بمدينة ليدز شمال المملكة المتحدة لغزة، وقال إنه فوزه انتصار لـ"شعب غزة".

06-May-24 06:01 PM

طيران سويسرا يتّخذ إجراءات لمواجهة تغيّب طواقم الرحلات المتجهة إلى "إسرائيل"

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، إن عددا من أفراد طواقم الطيران في شركة الخطوط الجوية الدولية السويسرية ألغوا رحلاتهم إلى "إسرائيل"، وذلك بسبب مخاوف متزايدة بشأن السلامة في الآونة الأخيرة.

06-May-24 04:38 PM

لماذا تحمل القاهرة حماس مسؤولية تعثر مفاوضات الهدنة؟

حملت السلطات المصرية حركة حماس مسؤولية "تعثر مفاوضات الهدنة"، حسب تصريح مصدر رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية.

06-May-24 03:19 PM

تأهب عسكري مصري على الحدود.. والقاهرة تحذر من عملية في رفح

رفعت مصر مستوى الاستعداد العسكري في منطقة شمال سيناء المتاخمة لقطاع غزة بعدما بدأت إسرائيل عملية عسكرية في مدينة رفح بجنوب القطاع الفلسطيني.

06-May-24 03:07 PM

قناة عبرية: هكذا تعرف حماس أماكن جنودنا وتقتلهم بسبب إهمالهم

قالت القناة العبرية 12 إنه رغم استخلاص العبر والدروس من هجمات المقاومة الفلسطينية في غزة على تجمعات الجنود، إلى أن الحركة لا تزال قادة على استهدافهم وإيقاع خسائر بينهم، بسبب إهمال الجنود بشأن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ما يعرض قوات الجيش للخطر.

06-May-24 02:55 PM

بايدن يهاتف نتنياهو بشأن العملية العسكرية في رفح

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين بعد دعوة الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين إلى إخلاء شرق رفح في جنوب قطاع غزة، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

06-May-24 02:33 PM

جامعة كولومبيا تلغي حفل التخرج بسبب الاحتجاجات ضد حرب غزة

رفع مجموعة من الطلاب العلم الفلسطيني مرتدين الكوفية الفلسطينية فوق ملابس التخرج بجامعة ميشيغان، وساروا نحو خشبة المسرح مرددين شعارات مناهضة لـ "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة.

06-May-24 02:02 PM

"حماس": أي عملية عسكرية في رفح ستضع المفاوضات في مهب الريح

قال عزت الرشق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم الاثنين في بيان، إن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح جنوب غزة ستضع المفاوضات في مهب الريح..

06-May-24 01:57 PM

الطبيب الإنسان عدنان البرش.. أسيرا ثم شهيدا في سجن الاحتلال.. قصة تستحق الرواية

"نموت واقفين ولن نركع، ومثل ما حكيت: ما يبقى في الوادي إلا حجارته، واحنا حجارته" آخر تغريدة كتبها الطبيب الأسير ثم الشهيد عدنان البرش بتاريخ 21 نوفمبر 2023 على منصة إكس، لقيت صدا كبيرا منذ اعتقاله وحتى استشهاده في سجن عوفر الإسرائيلي، فعبارته التي استعادها الغزيون دليل قوي يؤكد تمسكه برسالته الإنسانية ومداواة كل الجرحى تحت أشد الظروف.

05-May-24 02:41 PM

"أكذوبة الدفاع عن حقوق النساء".. أين الجمعيات والمدافعات من حقوق الغزّيات؟

حسابات كثيرة رصدت "عربي21" مستوى استمرار نشرها بخصوص "غزة" جُلّها تراجع عن إعلان التضامن؛ فيما ظلّ القلّة منها فقط صامدا أمام "مزاجية الخوارزميات" و"التضييق المباشر وغير المباشر" عن المحتوى المرتبط بفلسطين، وخاصة عن حقوق النساء.

04-May-24 06:47 PM

قصيدة ألمانية عن غزة تحصد ملايين المشاهدات رغم الهجوم عليها (شاهد)

كتب ديتر ديهم قصيدة "غزة غزة" مع ديتر هالرفوردن، أحد فناني المسرح الرائدين في ألمانيا، تلفت الانتباه إلى الأزمة الإنسانية في غزة

04-May-24 03:28 PM