إسبانيا تنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت إسبانيا، الخميس، أنها ستنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وذلك بعد أيام على اعتراف مدريد بدولة فلسطين.

06-Jun-24 09:22 AM

قتيلان لجيش الاحتلال ضمن مسلسل خسائره اليومية شمال فلسطين وفي رفح

تواصلت الضربات الموجهة لجيش الاحتلال، على جبهتي لبنان وغزة، بعد إعلانه عن مقتل جنديين وإصابة آخرين في هجمات بواسطة طائرات مسيرة وكمائن في أنفاق مفخخة في مدينة رفح.

06-Jun-24 08:46 AM

كولومبيا تطالب بفرض قيود على مبيعات الفحم لدولة الاحتلال

ذكرت وكالة بلومبرغ نيوز اليوم الخميس نقلا عن وثيقة داخلية ومصدر أن وزارة التجارة الكولومبية أوصت بفرض قيود على مبيعات الفحم لإسرائيل.

06-Jun-24 08:32 AM

قاض إسرائيلي يستقيل من عضوية محكمة العدل الدولية.. لهذه الأسباب

قدم القاضي الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، أهارون باراك، استقالته من المحكمة، وهو أحد قاضيين رفضوا الموافقة على قرار المحكمة بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح

06-Jun-24 07:35 AM

عملية مباغتة داخل الأراضي المحتلة قرب معبر كرم أبو سالم.. إصابة جنديين

قالت وسائل إعلام عبرية، إن مقاومين نفذوا عملية اقتحام خلف خطوط الاحتلال داخل الأراضي المحتلة عام 1948، قرب معبر كرم أبو سالم، انطلاقا من رفح، واشتبكوا مع جنديين قبل الانسحاب إلى المدينة جنوب قطاع غزة.

06-Jun-24 06:39 AM

واشنطن تعرب عن "قلقها" إزاء التصعيد على الحدود بين لبنان والاحتلال

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن "الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء خطر التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية"، مشيرا إلى أن واشنطن "انخرطت في محادثات دبلوماسية مكثفة لمحاولة تجنب تصاعد الصراع إلى ما هو أبعد من السيطرة".

06-Jun-24 04:58 AM

244 يوما من العدوان | مجازر جديدة بغزة وشبح الحرب يلوح في الشمال

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وارتكاب المجازر المروعة بحقهم، وذلك في إطار حربه الدموية المستمرة لليوم الـ244 على التوالي، في حين شهدت الجبهة الشمالية بين حزب الله و"إسرائيل" تصعيدا كبيرا خلال الأيام الأخيرة.

06-Jun-24 04:15 AM

نتنياهو يسعى لإفشال الصفقة

جمال زحالقة يكتب: كان رد الفعل الإسرائيلي الأول على خطة بايدن هو وصفها بأنها «خريطة طرق»، وليس خريطة طريق بمعنى أنّها قابلة للتأويل والتوجيه في أكثر من مسار. وبعد الاعتراف بأن ما جاء في خطاب بايدن هو المشروع الإسرائيلي ذاته، الذي قدمته إسرائيل كأساس لصفقة جديدة.

06-Jun-24 03:24 AM

متاهة خطاب بايدن

عماد شقور يكتب: ما نراه ونلمسه من خطاب الرئيس الأمريكي، جو بايدن. على أن ما يتوجب علينا تعديله، في هذا السياق، هو أن أي حوار بين صهيونيين اثنين مثل بنيامين نتنياهو وجو (ليس ضرورياً أن تكون يهودياً لكي تكون صهيونياً) بايدن.

06-Jun-24 03:17 AM

"ليسمعنا نتنياهو".. مغني تركي يقبّل علم فلسطين ويتضامن مع غزة (شاهد)

نشر المغني التركي عبر حسابه في منصة "إنستغرام" العديد من المقاطع المصورة من الحفل الغنائي، ظهر فيها وهو يعبر عن رفضه لحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني، كما قام بتقبيل علم فلسطين وسط تصفيق حار من الجمهور المشارك بالفعالية.

06-Jun-24 02:56 AM

الكشف عن تفاصيل جديدة حول خطاب بايدن بشأن غزة.. "لم يبلغ نتنياهو"

أوضح هؤلاء المسؤولون أن إقدام بايدن على الإعلان عن تفاصيل المقترح في خطوة استثنائية من جانب واحد، كان متعمدا من أجل "تضييق الخناق وتقليص المساحة المتاحة للتراجع أمام إسرائيل وحماس".

06-Jun-24 02:28 AM

مجزرة مروعة.. الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة (شاهد)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما صاروخيا استهدف طابق كاملا من مدرسة "السردي" الإعدادية في مخيم 2 بمنطقة النصيرات بشكل مباشر، ما تسبب في استشهاد ما يزيد على الـ20 شهيد وإصابة آخرين بجروح، في حصيلة أولية.

06-Jun-24 12:57 AM

أنباء عن استهداف الحوثيين سفينة مملوكة لشركة يونانية في البحر الأحمر

قالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، في بيان، إن "ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية يعتقد أن الحوثيين اليمنيين استهدفوها بينما كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر"..

06-Jun-24 12:43 AM

تسلسل زمني للدول التي اعترفت بدولة فلسطين (إنفوغراف)

انضمت سلوفينيا للدول التي تعترف رسمياً بدولة فلسطين، بعد أن وافق البرلمان يوم الثلاثاء الماضي، على هذه الخطوة بأغلبية بـ 52 صوتاً مقابل صفر. وتم التصويت خلال جلسة استثنائية للبرلمان بعد عقبات إجرائية عديدة.

05-Jun-24 11:22 PM

حماس تعلق على قرار الاحتلال منع البعثات الدبلوماسية بالقدس.. "سلوك انتقامي"

قالت الحركة في بيان عبر حسابها في منصة "تلغرام"، إن "إقرار كنيست العدو الصهيوني لمشروع قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية لدول أجنبية في القدس المحتلة لتقديم الخدمات لشعبنا الفلسطيني".

05-Jun-24 11:01 PM

مظاهرات في "تل أبيب" للضغط على حكومة الاحتلال وإنجاز صفقة تبادل (شاهد)

أغلق ذوو الأسرى ومتظاهرون في "تل أبيب" الطريق العام، مطالبين بإعادة الأسرى لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ومنددين بتقاعس حكومة نتنياهو التي تشن حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

05-Jun-24 10:36 PM

خبر عاجل