كيف تسبّبت حرب غزة في قفزة حادة في إجمالي الإنفاق العسكري للاحتلال؟

تال شنايدر، وهي مراسلة موقع "زمن إسرائيل" العبري، ذكرت أن "ملخصا لعام 2023 في مجال الإنفاق العسكري في العالم يظهر ارتفاعا حادا في الميزانيات التسليحية، فقد بلغ إجمالي الإنفاق العسكري على مستوى العالم إلى 2.4 تريليون دولار..".

04-May-24 09:23 PM

6 إخفاقات للاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة.. مطالبات إسرائيلية بتجنبها

يعلم الاحتلال الإسرائيلي، أن استمرار هذه الحرب سيؤدي إلى انهيار الدولة: عسكريا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، وحتى لو استمرت حركة حماس وحزب الله اللبناني في القتال تماما كما يقاتلان اليوم، ودون مفاجآت عسكرية، فإن دولة الاحتلال ستنهار على نفسها.

04-May-24 08:55 PM

الجهاد الإسلامي لـ"عربي21": نشهد ساعات حاسمة في المفاوضات مع الاحتلال

قال المتحدث الاعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي، محمد الحاج موسى، "إننا نشهد ساعات حاسمة في مسار المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي"...

04-May-24 08:38 PM

اعتصام مناصر لفلسطين يدخل يومه الـ11 في إسطنبول.. ودعوات لمظاهرة حاشدة

دعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية إلى مظاهرة عارمة الأحد في مدينة إسطنبول تحت شعار "لا تنسوا غزة" من أجل المطالبة بكسر الحصار وإنهاء العدوان الإسرائيلي..

04-May-24 08:32 PM

جامعات جديدة حول العالم تنضم إلى الحراك الطلابي المناصر لغزة (شاهد)

نظم طلاب في جامعة ترينيتي كوليدج دبلن في أيرلندا وجامعة لوزان بسويسرا اعتصامين احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في غزة، لينضموا بذلك إلى موجة من المظاهرات تجتاح الجامعات الأمريكية حاليا.

04-May-24 08:07 PM

"أكذوبة الدفاع عن حقوق النساء".. أين الجمعيات والمدافعات من حقوق الغزّيات؟

حسابات كثيرة رصدت "عربي21" مستوى استمرار نشرها بخصوص "غزة" جُلّها تراجع عن إعلان التضامن؛ فيما ظلّ القلّة منها فقط صامدا أمام "مزاجية الخوارزميات" و"التضييق المباشر وغير المباشر" عن المحتوى المرتبط بفلسطين، وخاصة عن حقوق النساء.

04-May-24 06:47 PM

أعضاء بمجلس الشيوخ الفرنسي يعتزمون رفع دعوى قضائية تضامنا مع غسان أبو ستة

قال مسؤول الشرق الأوسط في منظمة إفدي الدولية لحقوق الإنسان، عبد المجيد مراري، إن عددا من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي قرّروا رفع دعوى قضائية ضد السلطات الفرنسية احتجاجا على منع غسان أبو ستة من دخول البلاد.....

04-May-24 06:20 PM

شتائم واتهامات على "العربية" بعد دفاع محلل أردني عن "حماس" (شاهد)

دافع المحلل السياسي الأردني حسين العموش بشدة عن حركة "حماس" في وجه رمضان أبو جزر، وعدنان الضميري المحسوبين على السلطة الفلسطينية.

04-May-24 06:18 PM

خبير ذخيرة يثبت بالأدلة تورط الاحتلال بمجزرة بحق 10 أطفال في غزة

برهن المستشار والخبير الأمني المتخصص في الأسلحة والذخائر، البريطاني كريس كوب سميث، على استنتاجه بالإشارة إلى أن المقاومين الفلسطينيين "ليس لديها أي شيء بهذا القدر من التطور".

04-May-24 05:35 PM

"تجاهل مجزرة غزة يجعلك طرفا فيها".. وزير عدل تركيا ينتقد مدعي عام "الجنائية الدولية"

أشار وزير العدل التركي، إلى أن "منع جريمة الإبادة الجماعية هو سبب وجود المحكمة الجنائية الدولية"، مشددا على أن "الجناة واضحون ويجب فتح تحقيق فوري ضدهم".

04-May-24 04:59 PM

التحقيق مع أستاذة جامعية سحبت "الميكروفون" من يد طالبة مؤيدة لغزة (شاهد)

فتحت جامعة كاليفورنيا بيركلي، تحقيقا مع أستاذة القانون كاثرين فيسك٬ بعد قيامها بمضايقة الطالبة ملك عفانة ومقاطعتها خلال إلقاء كلمة داعمة لفلسطين في حفل عشاء عقد في منزل الأستاذة الجامعية.

04-May-24 04:28 PM

مسؤولة بالخارجية الأمريكية تكشف سر استقالتها بعد 6 أشهر من حرب غزة

كانت غريط، قد أمضت "حياتها المهنية بأكملها" في وزارة الخارجية، بعد أن انضمت إلى الوزارة في 2006؛ وعملت في مهمتها الأولى في "اليمن" التي تعتبر من أصعب المناطق، فيما استمرّت في أداء عملها في أماكن مثل هونغ كونغ وقطر وباكستان، وجنوب إفريقيا.

04-May-24 04:19 PM

نقابة بريطانية أكاديمية تعلن دعمها لاحتجاجات الطلاب المناصرة لغزة حول العالم

أعربت نقابة الجامعات والكليات البريطاني (UCU) عن تضامنها مع الآلاف من طلاب الجامعات والموظفين في جميع أنحاء العالم الذين يتخذون موقفًا ضد تواطؤ مؤسساتهم في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل في غزة، بحسب بيان صادر عن الاتحاد.

04-May-24 04:08 PM

رئيس كولومبيا بعد قطع العلاقات مع الاحتلال: لن نقف إلى جانب الإبادة الجماعية

شدد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، على أن "الدبلوماسية تعتبر تعبيرا عن الاقتصاد والقوة العسكرية، وينبغي للدبلوماسية أن تكون الفطرة السليمة للشعب، وينبغي تكريس هدفها لسلام الإنسانية بكل تنوعها".

04-May-24 04:05 PM

نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية

أنشأت دول الغرب الاستعماري الوازنة إسرائيل في عام 1948 على القسم الأكبر من مساحة فلسطين التاريخية، وساعدت في تهيئة الظروف لهجرة يهود العالم الى فلسطين ،جنباً الى جنب مع تهجير غالبية الفلسطينيين في العام المذكورإلى خارج وطنهم فلسطين، وقامت تلك الدول في دعم إسرائيل على كافة المستويات واستمرارها كدولة مارقة في تاريخ فلسطين ،وسترحل شانها ذلك شأن كافة الاحتلالات العابرة.

04-May-24 03:44 PM

سويسرا تبدأ إجراءات التحقيق مع شركة متهمة بالتجسس لصالح الإمارات

قال الناشط الحقوقي السويسري أنور الغربي إن "المدعي العام في سويسرا فتح قبل أيام تحقيقيا جنائيا ضد شركة استخباراتية سويسرية معروفة باسم (Alp Services)، وذلك على خلفية الاشتباه في قيامها بالتجسس لصالح دولة الإمارات"....

04-May-24 03:34 PM