أخبار متعلقة

الاحتلال

انتقادات لحكومة الاحتلال بسبب سياسة التعتيم والتضليل حول الحرب وصفقة التبادل

تتبع حكومة الاحتلال منذ سبعة أشهر سياسة إخفاء المعلومات عن الجمهور، باعتبار ذلك جزءا من الإهمال المستمر لمستوطني غلاف غزة.

14-May-24 02:36 PM

إصابة 15 جنديا إسرائيليا في غزة 4 منهم بحالة خطيرة.. ورشقات صاروخية (شاهد)

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بإصابة 15 جنديا في المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية..

14-May-24 12:52 PM

في حرب من شأنها أن تغير العالم.. ماذا يفعل تركيز النقد على حماس؟!

ساري عرابي يكتب: من هذا الذي أمكن في أزمنة ماضية أن يرد على خياله أنّه سيأتي زمان على العرب تمنع فيه دول عربية مواطنيها من إظهار التعاطف مع الفلسطينيين؟ يمكن ملاحظة أنه يمكن لمواطني دولة عربية على منصة X مثلا؛ إدانة المقاومة الفلسطينية والهجوم عليها..

14-May-24 12:49 PM

قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. ومظاهرات إسرائيلية قرب حدود لبنان

أعلن "حزب الله"، مقتل أحد عناصره في مواجهات مع جيش الاحتلال جنوب لبنان، وأصدر حزب الله بيان قال فيه "حسين عباس عيسى - غريب، مواليد عام 1968 من بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، والذي ارتقى على طريق القدس".

14-May-24 12:18 PM

المقاومة العراقية تستهدف "إيلات".. بسلاح تستخدمه للمرة الأولى

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن استهدافها مدينة إيلات المحتلة، بسلاح تستخدمه للمرة الأولى..

14-May-24 11:38 AM

النكبة التي طرقت أبواب الإبادة الجماعية

نزار السهلي يكتب: اللاجئون من المنكوبين في غزة مع أشقائهم في بقية أرض فلسطين، يواجهون فصلا قاسيا من همجية ووحشية صهيونية بعد النكبة الأولى، وعلى كل الصعد والمستويات والظروف، فلا حاجة اليوم لتوضيح وشرح كيف أنجزت النكبة الفلسطينية والهزيمة العربية الرسمية..

14-May-24 11:31 AM

حصيلة شهداء قطاع غزة تتجاوز الـ35 ألفا.. ومجازر دموية لا تتوقف

تجاوزت حصيلة شهداء قطاع غزة الـ35 ألفا، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ221 على التوالي..

14-May-24 10:32 AM

عضو بالبرلمان يجيب.. هل تمتلك إيران سلاح نووي؟

قال عضو البرلمان الإيراني وعضو سابق في لجنة الأمن القومي، أحمد بخشايسي أردستاني، إنه يشعر بأن بلاده لديها قوة خاصة في حسابتها خاصة بعد أن هددت المواقع الأمريكية في العراق

14-May-24 09:44 AM

"القسام" تُفجّر منزلا بقوة إسرائيلية.. وتدمر دبابة وناقلة جند شرق رفح

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، تدمير ناقلة جند إسرائيلية، إلى جانب استهداف دبابة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

14-May-24 09:20 AM

قطر: مفاوضات الصفقة في حالة جمود وسنواصل الضغط لوقف حرب غزة

أكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الثلاثاء، أن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، في حالة جمود الآن..

14-May-24 08:51 AM

كاتب أمريكي يكشف تأثير قرار بايدن تقييد الأسلحة لـ"تل أبيب"

أثار قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعليق وتقييد منح دولة الاحتلال الإسرائيلي قنابل أمريكية، تساؤلات عدة عن مستقبل العلاقات الإسرائيلية الأمريكية..

14-May-24 08:26 AM

عرض مصري لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة

كشفت مصادر مصرية، اليوم الثلاثاء، أن القاهرة قدمت عرضا جديدا لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعقد صفقة تبادل للأسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي..

14-May-24 08:10 AM

أولمرت يتوقع اتفاقا محتملا مع الفلسطينيين.. "لن يمر بهدوء"

توقع رئيس حكومة الاحتلال السابق إيهود أولمرت، أن يكون هناك اتفاق محتمل بين "إسرائيل" والفلسطينيين، مشددا في الوقت ذاته على أنه "ليس من المؤكد أنه سيمر بهدوء"..

14-May-24 07:41 AM

يريدون احتلالا عربيا لغزة

ليس من الظلم للجيوش العربية أن يقول المرء إنها تصلح لأي شيء إلا الحرب أو فرض السلام. لقد تعرضت هذه الجيوش للإهانة خلال حروبها مع إسرائيل. كما برهنت عن إخفاق فادح في مواقف ميدانية أخرى مثل حرب تحرير الكويت (مثلا: نشرت مصر فرقتين مدرعتين لكن سرعان ما قامت أمريكا بتهميشهما عندما عجزتا عن التعامل مع مقاومة محدودة من الجيش العراقي. الجيش السعودي غارق في مستنقع اليمن منذ 2015 على الرغم من الدعم الأمريكي المستمر له).

14-May-24 04:26 AM

معلومات استخباراتية تتنبأ بمكان السنوار.. "ليس في رفح"

أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، معلومات استخباراتية تتنبأ بمكان تواجد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، بعد مرور سبعة أشهر على الحرب الإسرائيلي المدمرة في القطاع..

13-May-24 08:36 PM

استشهاد موظف في "الصحة العالمية" وإصابة أردنية برصاص الاحتلال برفح

استشهد سائق فلسطيني يعمل في منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، وأصيبت موظفة أجنبية في المنظمة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

13-May-24 08:02 PM