أخبار متعلقة

الاحتلال

بعد مجزرة رفح.. "أكسيوس" يكشف تقييم البيت الأبيض تعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر

نقل الموقع عن مسؤول أمريكي، قوله إن "الإدارة الأميركية تعمل بالاشتراك مع الجيش الإسرائيلي وشركائه على الأرض لتقييم ما حدث"، في حين قال مسؤول آخر إن الضربة الجوية في رفح "من المرجح أن تزيد الضغوط السياسية على بايدن لتغيير سياسته تجاه الحرب في غزة".

28-May-24 11:23 AM

نيران الاحتلال تطال جيش مصر.. كيف سترد القاهرة على حادثة رفح؟

في تطور جديد ومقلق على الحدود المصرية، استشهد أحد الجنود المصريين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن احتل الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وتوغل على طول محور "فيلادلفيا" لمسافات بعيدة ومخالفة للاتفاقيات الموقعة بين البلدين..

28-May-24 11:11 AM

وزير خارجية الاحتلال يجدد هجومه على أردوغان.. والخارجية التركية تعلق

كتب وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "الوحيد الذي يجب أن يتهم بالإبادة الجماعية هو الديكتاتور أردوغان الذي يقتل مواطنيه الأكراد، والذي يحتل شمال قبرص والذي يرتكب جرائم ضد الإنسانية"..

28-May-24 10:22 AM

"أونروا" تكشف أعداد النازحين من رفح وتحذر من تدهور الظروف الإنسانية

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن مليون فلسطيني اضطروا للنزوح من رفح خلال الأسابيع الـثلاثة الماضية جراء عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي "رغم عدم وجود مكان آمن للذهاب إليه"..

28-May-24 10:12 AM

العدوان على غزة يتسبب بمشاكل عميقة للاقتصاد الإسرائيلي

كشف تقرير في موقع "زمن إسرائيل" العبري عن المشاكل العميقة التي أصابت الاقتصاد الإسرائيلي جراء استمرار العدوان على قطاع غزة..

28-May-24 10:01 AM

دبابات إسرائيلية على طول "محور فيلادلفيا".. كيف يتوسع اجتياح رفح؟

وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، اجتياحه البري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وانتشرت دباباته وآلياته العسكرية على معظم الحدود الفلسطينية المصرية أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا"، وسط غطاء ناري كثيف وقصف مدفعي طال المناطق الغربية من رفح، وتحديدا تل السلطان..

28-May-24 09:46 AM

رئيس فنزويلا يهاجم نتنياهو بعد مجزرة رفح وينتقد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

قال رئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لا يعترف بقرارات محكمة العدل الدولية"، مشيرا إلى أن الأخير "يقصف الأطفال المسلمين والمسيحيين، ولا يهتم بالقانون. نتنياهو هو هيرودوتس هذا العصر"..

28-May-24 09:39 AM

وزيرة خارجية ألمانيا في مرمى انتقادات مناصري فلسطين خلال فعالية ببرلين (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض الوزيرة الألمانية خلال حديثها في "مهرجان الديمقراطية" الذي أقيم بمناسبة الذكرى الـ75 لإقرار الدستور، لصيحات الاستهجان ورفع لافتات من قبل ناشطين داعمين لفلسطين..

28-May-24 09:13 AM

مساع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة هوية الجندي المصري الشهيد

يواصل رواد مواقع التتواصل الاجتماعي البحث عن هوية الجندي المصري الذي استشهد فى واقعة إطلاق نار في منطقة الشريط الحدودي برفح، في ظل عدم جود صورة رسمية صادرة عن القوات المسلحة المصرية..

28-May-24 08:55 AM

مصدر مصري يحذر من تداعيات التصعيد بمحور فيلادلفيا.. "أوضاع يصعب السيطرة عليها"

نقلت قناة "القاهرة" الإخبارية عن مصدر أمني مصري، قوله إنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل حادث إطلاق النار عند الحدود مع مدينة رفح جنوب قطاع غزة لـ"تحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا"..

28-May-24 07:51 AM

دعوة أممية لإجراء تحقيق في قصف الاحتلال مخيم النازحين غرب رفح

دعا منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في استهداف قوات الاحتلال مخيم النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

28-May-24 07:06 AM

بعد مجزرة رفح.. كندا تتعهد بمنح تأشيرات جديدة لسكان غزة و"تشعر بالفزع"

كانت كندا أطلقت في بادئ الأمر برنامجا خاصا يهدف إلى منح 1000 تأشيرة لسكان قطاع غزة، قبل أن تقرر رفع ذلك بعد مجزرة رفح خمسة أضعاف ليصبح إجمالي العدد 5000 آلاف تأشيرة من المقرر أن يتم منحها لأقارب الكنديين الذين يعيشون في القطاع المحاصر..

28-May-24 07:06 AM

إثر مجازر الاحتلال.. جلسة طارئة لمجلس الأمن الثلاثاء لبحث الأوضاع في رفح

دعت الجزائر لعقد جلسة في مجلس الأمن، لبحث الأوضاع في غزة، عقب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في رفح، ما أسفر عن استشهاد 45 فلسطينيا معظمهم نساء وأطفال.

28-May-24 04:52 AM

مؤسس "هيومن رايتس ووتش": لن يكون اليهود آمنين إلا إذا تم احترام حقوق الجميع

انتقد مؤسس "هيومن رايتس ووتش" تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حول أخلاق جيش الاحتلال والتزامه بالمعايير الإنسانية.

28-May-24 03:51 AM

لو لم تكن غزة لكان يجب أن نخترعها

أنيس فوزي قاسم كاتب فلسطيني: يستعرض الكاتب صمود غزة والتغيرات التي طرأت على المشهد الفلسطيني والعربي والعالمي من القضية الفلسطينية.

28-May-24 03:17 AM

الاحتلال يستهدف المستشفى الإندونيسي برفح.. والمسيرات تقصف مخيمات الأونروا (شاهد)

شهدت مدينة رفح جنوبي قطاع غزة تصعيدا كبيرا من جانب الاحتلال خلال الساعات الماضية، حيث قصف أماكن

28-May-24 03:03 AM