أخبار متعلقة

الاحتلال

نتنياهو: سندخل رفح مع هدنة أو بدونها في غزة.. واحتمال الصفقة ضئيل

جدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، تهديداته باجتياح مدينة رفح، سواء نجحت أو فشلت جهود التوصل إلى "هدنة" في قطاع غزة..

30-Apr-24 02:45 PM

كاتبة في الغارديان: لماذا ترفض إدارة بايدن التحقيق في المقابر الجماعية بغزة؟

تساءلت كاتبة في صحيفة الغارديان، عن سبب عدم سماح إدارة بايدن بالتحقيق في المقابر الجماعية المكتشفة بقطاع غزة، بفعل جرائم الاحتلال.

30-Apr-24 02:41 PM

أربع عقبات تمنع استمرار الاحتلال في عدوانه على غزة بالطريقة الحالية

أشار الخبير العسكري الأبرز في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، رون بن يشاي، إلى "من زار قطاع غزة مؤخرا، وشاهد ما يحدث هناك عن قرب، يدرك أن دولة الاحتلال دمّرت معظمه، حتى إن 70% من مبانيه لم تعد صالحة للسكن"..

30-Apr-24 01:49 PM

جنوب أفريقيا تعلق على تحقيق "الجنائية الدولية" بحق نتنياهو.. "لا أحد فوق القانون"

قال المتحدث باسم رئاسة جنوب أفريقيا، فنسنت ماغوينيا، إن بلاده تتوقع أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق نتنياهو خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أنهم يتابعون "عن كثب التطورات المتعلقة بأمر الاعتقال المحتمل"..

30-Apr-24 12:24 PM

استشهاد سائح تركي طعن جنديا إسرائيليا في القدس المحتلة (شاهد)

أقدم سائح تركي الجنسية على طعن شرطي في القدس المحتلة، بحسب شرطة الاحتلال..

30-Apr-24 11:22 AM

الدفاع المدني بغزة يكشف وجود 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض ويحذر من انتشار الأوبئة

قال جهاز الدفاع المدني في غزة، إنه "يقدر وجود أكثر من 10 آلاف مفقود ما زالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان وحتى اليوم، ولم تتمكن الطواقم المختصة من انتشال جثامينهم"..

30-Apr-24 10:38 AM

مجازر الاحتلال ترفع حصيلة شهداء غزة.. وتحذيرات أممية من "أخطر مراحل" العدوان

قالت وزارة الصحة بغزة، في بيان، إن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفعت إلى 34 ألفا و535 شهيدا، و77 ألفا و704 مصابين بجروح مختلفة..

30-Apr-24 10:28 AM

الاحتلال يسعى لمنع خروج الرجال من رفح.. وإعلام عبري يؤكد اقتراب الاجتياح

نقل موقع "ميدل إيست آي"، عن مسؤول غربي كبير مطلع على الخطط الإسرائيلية، قوله إن "إسرائيل تقيم نظاما معقدا من نقاط التفتيش لمنع الرجال في العمر العسكري من الفرار من رفح استعدادا لهجومها على المدينة الحدودية جنوب قطاع غزة"..

30-Apr-24 09:35 AM

إغلاق فروع لـ"كنتاكي".. المقاطعة تضغط على الشركات الأمريكية في إندونيسيا وماليزيا

كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" أن شركتي "جنرال أتلانتيك" و"سي في سي"، قررتا إيقاف مبيعات حصص بملايين الدولارات في الشركات التي تدير علامات تجارية للوجبات السريعة الأمريكية في إندونيسيا وماليزيا..

30-Apr-24 08:30 AM

رياضي تركي مهدد بخسارة لقب البطولة بعد رفعه علم فلسطين.. "سأفعلها مجددا"

قال الرياضي التركي علاء الدين أكيوز، ردا على فتح "الاتحاد الأوروبي لبطولة الكونغ فو" تحقيقا بحقه: "أنا فخور بنفسي على الإزعاج الذي سببته، ولست نادما على ذلك، واسمحوا لي أن أقول بوضوح إنني سأفعل ذلك مرة أخرى إذا أتيحت لي الفرصة مرة أخرى"..

30-Apr-24 08:00 AM

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بإعادة الأسرى في غزة (شاهد)

تصاعدت حدة التظاهرات والاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو، وخرج آلاف الإسرائيليين إلى الشوارع، مساء الاثنين، للمطالبة بإبرام صفقة لإعادة الأسرى.

30-Apr-24 01:13 AM

مسؤول إسرائيلي: خوف داخلي من إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو

قال مسؤول إسرائيلي اليوم الاثنين إن دولة الاحتلال تعمل من خلال القنوات الدبلوماسية لمحاولة وقف إصدار مذكرات الاعتقال من قبل المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو وكبار المسؤولين.

29-Apr-24 08:09 PM

NYT: القادة العرب يقمعون الاحتجاجات مع تزايد الغضب بشأن غزة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرًا تحدثت فيه عن الحزن والغضب الذي ولّدته حرب إسرائيل على غزة، ما أدى إلى اندلاع مظاهرات في جميع أنحاء العالم العربي -تعرّض المشاركون فيها للاعتقال-..

29-Apr-24 07:38 PM

مصريون يتصدون لمسيرة داعمة للاحتلال في إيطاليا (شاهد)

انتشر مقطع فيديو يظهر تصدي عدد من الشبان المصريين لمسيرة داعمة للاحتلال الإسرائيلي أثناء اقترابها من مسيرة داعمة للشعب الفلسطيني.

29-Apr-24 07:14 PM

واشنطن بوست ترصد تباين الآراء بين الطلاب اليهود في الولايات المتحدة

ألقت صحيفة واشنطن بوست في تقريرها الضوء على الصراع والتباين بين مواقف الطلاب اليهود داخل الجامعات الأمريكية٬ فمن المدافع عن الصهيونية٬ إلي المنادي بإزالة الاحتلال الإسرائيلي٬ إلى المطالب بحل الدولتين..

29-Apr-24 05:58 PM

اختفاء صور تشرح نقاط ضعف "الميركافا" أمام السيسي من صفحات الجيش (شاهد)

حذف الجيش المصري، صورا نشرها لمشاركة السيسي في محاضرة، حول نقاط ضعف دبابة الاحتلال "ميركافا".

29-Apr-24 05:46 PM