أخبار متعلقة

الاحتلال

هذه أبشع 6 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة منذ بدء العدوان (شاهد)

الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة ضد الناوحين في رفح قبل ساعات راح ضحيتها نحو 35 على الأقل

26-May-24 11:39 PM

بالتزامن مع مجرزة رفح.. عشرات الشهداء في قصف استهدف عدة مناطق وسط القطاع (شاهد)

يمعن الاحتلال بارتكاب المجازر ضد المدنيين في غزة في ظل الفشل العسكري الذي يواجهه على مدى ثمانية أشهر من عدوانه على القطاع، حيث قصف خيام النازحين في رفح ومنازل في النصيرات، وسط القطاع.

26-May-24 10:27 PM

"حماس" تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية مجزرة رفح.. وتدعو لتطبيق قرارات العدل الدولية فورا

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، على ارتكاب مجزرة مروعة قرب خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات، إلى جانب اندلاع حريق كبير في المكان..

26-May-24 09:54 PM

كيف تناول إعلام الاحتلال إعلان أبو عبيدة عن عملية الأسر بجباليا؟

اكتفى عدد قليل من وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، بتسليط الضوء على ما أعلنه الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة أمس، عن تنفيذ عملية أسر جديدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة..

26-May-24 09:38 PM

أوساط إسرائيلية تهاجم حكومة نتنياهو: "عملية رفح لا تساوي الأثمان التي ندفعها"

تصاعد الهجوم على حكومة بنيامين نتنياهو، على خلفية عدوانه على رفح، في ظل قرارات محكمة العدل الدولية، ومحكمة الجنايات الدولية، فضلا عن التبعات التي يمكن أن تلحق بالاحتلال، بسببه..

26-May-24 09:15 PM

تساؤلات حول سلاح ظهر بمقطع "القسام" للأسرى.. لم يسبق للاحتلال استخدامه (شاهد)

طرح السلاح الذي ظهر في المقطع المصور الذي بثه القسام، للإيقاع بقوة للاحتلال، في الأسر، ومقتل عدد آخر منها، في مخيم جباليا، تساؤلات حول وجوده بيد الاحتلال، بشكل لم يسبق أن ظهر معهم..

26-May-24 08:51 PM

مجزرة مروعة يرتكبها الاحتلال قرب خيام النازحين غرب رفح (شاهد)

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مجزرة مروعة قرب خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات، إلى جانب اندلاع حريق كبير في المكان..

26-May-24 08:42 PM

سامح شكري يدعو للضغط على الاحتلال للامتثال للقانون الدولي والإنساني

يشهد الخطاب المصري الرسمي تغيرا ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من إبادة جماعية في غزة٬ وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد٬ أن سامح شكري التقى، بوزير الخارجية الأيرلندي ميهول مارتن، وذلك على هامش مشاركة الوزيرين في اجتماع مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي المُنعقِد في بروكسل.

26-May-24 08:23 PM

فخ غزة

فخ غزة

26-May-24 08:09 PM

استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بالخليل

استشهد فتى فلسطيني، مساء اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، قرب مفرق بيت عينون شمال شرق محافظة الخليل..

26-May-24 07:35 PM

الاحتلال يعلن مقتل اثنين من جنوده بمعارك شمال القطاع.. ومعارك ضارية بمخيم جباليا

أقر جيش الاحتلال، بمقتل اثنين من جنوده، في المعارك الضارية شمال قطاع غزة، أحدهما متأثرا بجروح أصيب بها الأسبوع الماضي في بيت حانون، ويخدم في كتيبة قانون..

26-May-24 06:46 PM

رشقات صاروخية كبيرة من لبنان.. وقصف إسرائيلي عنيف (شاهد)

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف مستوطنات ومواقع الاحتلال الإسرائيلي العسكرية، برشقات كبيرة من الصواريخ، مشيرا إلى أنه قصف مستوطنة "كريات شمونة" وعددا من المواقع..

26-May-24 06:34 PM

رئيس الموساد يعرض نتائج مباحثاته على مجلس الحرب.. وبحث عن بنية تحتية للمفاوضات

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الوسطاء يبحثون على إقامة أرضية، لمفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، في ظل التعقيدات الموجودة على طاولة المفاوضات، وإصرار المقاومة على وقف العدوان والانسحاب الكامل.

26-May-24 06:09 PM

هل تخلّد المتاحف "شبشب" القسام كما فعلت مع صنادل الفيتناميين.. ما قصتها؟ (شاهد)

تسبب ظهور أحد مقاتلي القسام، وهو ينتعل حذاء خفيفا، يعرف بالشبشب، خلال عملية أسر لجنود الاحتلال، في تفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب بساطة التجهيزات التي تقاتل بها المقاومة الفلسطينية وتحقق بها إنجازات في الميدان..

26-May-24 04:59 PM

المجاعة تهدد شمال غزة مجددا.. و100 شاحنة وصلت عبر الرصيف العائم

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، اليوم الأحد، أن "شبح" المجاعة يهدد من جديد محافظتي غزة والشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يطبق حصاره على قطاع غزة بالكامل..

26-May-24 04:56 PM

لماذا يواصل الاحتلال هجومه على رفح رغم القرارات الدولية؟

طرحت صحيفة نيويورك تايمز، تساؤلات بشأن هجوم الاحتلال على رفح جنوب قطاع غزة، على الرغم من التحذيرات الدولية وقرار محكمة العدل الدولية لوقف الهجوم وفتح معبر رفح، وعدم إيذاء المدنيين..

26-May-24 03:19 PM