أخبار متعلقة

اريتريا

هبوط اضطراري لطائرة وزيرة خارجية ألمانيا في جدة بالسعودية.. ما علاقة إريتريا؟

فشلت طائرة وزيرة الخارجية الألمانية، في الحصول على إذن من إريتريا، من أجل استخدام مجالها الجوي في اتجاهها نحو جيبوتي.

24-Jan-24 06:46 PM

هيئة بريطانية تعلن عن حادث أمني قبالة سواحل أريتريا

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO"، إن "طلقات تحذيرية أطلقتها سفينة قبالة السواحل الأريترية أبعدت زورقا كان يتجول حولها"، وذلك بالتزامن مع تصاعد التوترات في المنطقة..

16-Jan-24 12:20 PM

أبعد وأعمق من اشتباكات اللاجئين الإريتريين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي

ماجد عزام يكتب: يتعرض اللاجئون الإريتريون والأفارقة عموماً لمعاملة مجحفة وظالمة، بينما تقول منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية إنها عنصرية بامتياز، حيث تضعهم حكومة نتنياهو أمام ثلاثة خيارات صعبة ومناقضة للقانون الدولي، وهي العودة إلى بلادهم حيث نظامها الاستبدادي الذي حوّل البلاد إلى نسخة ثانية من كوريا الشمالية، أو القبول باللجوء وضد إرادتهم إلى دولة ثالثة أفريقية غالباً، أو البقاء في السجون والمعتقلات الإسرائيلية

08-Sep-23 12:15 AM

أمنستي: قوات أريترية ارتكبت "جرائم حرب" بإثيوبيا.. استعباد جنسي وإعدامات

اتهمت منظمة العفو الدولية قوات أريترية بارتكاب "جرائم حرب" في إقليم تيغراي الإثيوبي حتى بعد توقيع اتفاق السلام بين أديس أبابا وقوات الإقليم..

05-Sep-23 10:10 AM

أريتريا تفرج عن 198 صيادا يمنيا بعد 3 أشهر من احتجازهم

أفرجت السلطات الأريترية عن 198 صيادا يمنيا كانت قد احتجزتهم حوالي ثلاثة أشهر، فيما صادرت قواربهم ومعدات الصيد التابعة لهم.

07-Sep-22 07:49 PM

نجل قائد الثورة الأريترية: سنظل نناضل حتى إسقاط النظام

كشف نجل قائد الثورة الأريترية عن رفض وامتناع حكومة النظام الأريتري، وسفارتها في السويد، عن منح الهوية وجواز السفر الأريتري لحفيدة قائد الثورة حامد إدريس عواتي، مؤكدا أن "هذا التصرف يوضح إلى أي مدى بلغ النظام من صلفٍ وتجبر وتمييز بين المواطنين"..

03-Sep-22 12:05 PM

رئيس جبهة التحرير الأريترية: التغيير بات مسألة وقت (فيديو)

العمل الوحدوي المشترك بين فصائل المقاومة لم ينقطع، وهناك بوادر طيبة وتوجهات مسؤولة نحو التقارب والعمل الوحدوي بين تنظيمات العمل النضالي المشترك لإسقاط النظام..

26-Jul-22 10:53 AM

إيكونوميست: أريتريا أصبحت كوريا الشمالية القرن الأفريقي

نشرت مجلة "إيكونوميست"، تقريرا قالت فيه إن مولوغيتا (اسم مستعار) شاب أريتري كان يجلس في ركن حانة هادئة في أسمرة يخطط للهروب، وان قد أجرى اتصالات مع المهربين الذين يقولون إنهم سيرتبون للعبور إلى السودان..

28-May-22 11:12 AM

أزمة بين أريتريا وتل أبيب عقب تورط الأخيرة في حرب تيغراي

رغم قوة العلاقات بين دولة الاحتلال وبين أريتريا، فإن الأخيرة ولأسباب غير واضحة حتى الآن، ترفض الموافقة على استقبال السفير الإسرائيلي الذي اختارته تل أبيب، ويمر اليوم عام ونصف فيما لا تزال السفارة الإسرائيلية في أسمرة فارغة من الموظفين..

27-Dec-21 09:44 AM

التيغراي و"الملك" آبي والاستسلام لخيار الحرب (بورتريه)

صراع تتبادل فيه أكبر ثلاث مجموعات عرقية في البلاد مواقع السلطة منذ 47 عاما، تسبب في تشريد أكثر من مليوني شخص إلى الدول المجاورة التي تعيش هي الأخرى حالة من عدم الاستقرار السياسي والأمني. .

13-Nov-21 07:31 PM

ندوة "عربي21": صراع صفري في إثيوبيا وحسابات أمريكية وعربية

عقدت "عربي21"، السبت، ندوة حول مشهد الصراع الداخلي في إثيوبيا، تحدث فيها الخبير بالشأن الأفريقي، محمد صالح، عن السيناريوهات المحتملة، وحسابات الأطراف الإقليمية والدولية، ولا سيما الدول العربيّة والولايات المتحدة الأمريكية..

13-Nov-21 07:01 PM

أطماع أسياس أفورقي.. رهان هزيل

أنه رجل شرس لا ينام على ضيم ومظلمة - وإن كان هو الظالم ابتداء - استطاع أن ينتقم من التيجراي عندما لاحت له الفرصة بتحالفه مع آبي أحمد، ليعيدهم للوراء عقودا بتدمير ما بنوه في فترة الحكم

02-Jul-21 06:12 PM

إريتريا تعترف رسميا بوجود قوات لها في إقليم تيغراي الإثيوبي

اعترفت إريتريا، السبت، بوجود قوات لها في إقليم تيغراي الإثيوبي.

17-Apr-21 06:56 PM

مطالبة أمريكية بسحب قوات إريتريا من "تيغراي" بشكل فوري

طالبت الولايات المتحدة الخميس، القوات الإريترية بالانسحاب بشكل فوري من إقليم "تيغراي" الإثيوبي، وذلك عقب جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الإقليم.

16-Apr-21 08:02 AM

انسحاب لجيش أريتريا من تيغراي.. وإثيوبيا ترفض مبادرة أمريكية

أعلن رئيس الحكومة الإثيوبية آبي أحمد الجمعة، أن الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، أبلغه بأن جيش الأخير ينوي الانسحاب من إقليم تيغراي شمال إثيوبيا.

26-Mar-21 07:01 AM

السياقات التاريخية لمواقف الإريتريين من الحرب الدائرة في إثيوبيا

السياقات التاريخية لمواقف الإريتريين من الحرب الدائرة في إثيوبيا

14-Feb-21 12:35 AM