أخبار متعلقة

حوض النيل

مصر تفكر بإنشاء ممر ملاحي عملاق.. ما إمكانية تنفيذه؟

في خطوة تمثل نقلة استراتيجية في علاقات مصر مع دول القارة الأفريقية وبخاصة منطقة حوض نهر النيل، تفكر القاهرة في مشروع لإنشاء ممر..

28-Nov-21 11:09 PM

ما هي خيارات مصر بعد تفعيل أوغندا اتفاقية عنتيبي؟

ربط سياسيون ومختصون مصريون الزيارة المفاجئة لرئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل لدولة جنوب السودان، بقرار البرلمان الأوغندي لتفعيل اتفاقية عنتيبي، التي تتزعمها إثيوبيا لإعادة توزيع حصص مياه النيل على دول المنبع والمصب.

18-Jul-19 01:40 AM

خبراء: مصر تتسول الوساطات لحفظ حقوقها في مياه النيل

يبدو أن الموقف المصري في إفريقيا يزداد ضعفا يوما بعد يوم، لا سيما فيما يتعلق بالخلاف بين مصر ودول حوض النيل حول توزيع مياه النهر.

15-Jul-16 03:29 PM

إثيوبيا توقع اتفاقا لبناء سد جديد يؤثر على حصة مصر

وقعت إثيوبيا اتفاقية مع ثلاث شركات لبناء سد "جبا" لإنتاج الطاقة وري الأراضي الزراعية على نهر "بارو اكوبو" جنوب غرب البلاد، بتكلفة تبلغ 533 مليون دولار.

13-Sep-14 06:27 AM

صحيفة: مبارك رشا زعماء حوض النيل ب 4 ملايين دولار

كشفت صحيفة مصرية النقاب عن أن الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك قام برشوة زعماء أفارقة من رؤساء دول حوض النيل بأربعة ملايين دولار، اختلسها دون وجه حق، من أموال الشعب المصري، المودعة في البنك المركزي المصري.

24-Apr-14 12:36 PM

أثيوبيا ترفض التهديدات المصرية بخصوص النيل

دعا المتحدث باسم الخارجية الأثيوبية، دينا مفتي، مصر إلى التخلي عن "محاولاتها الهدامة والتهديدات السياسية والاقتصادية"، مطالبا في الوقت نفسه دول المنبع والمصب بنهر النيل إلى التعاون للاستفادة من الموارد الطبيعية "بصورة عادلة".

07-Feb-14 08:18 PM

قمة مصرية أثيوبية سودانية في الكويت

كشفت مصادر دبلوماسية عن مساع كويتية لعقد قمة ثلاثية تجمع رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام ديسالين، والرئيس السوداني، عمر البشير، ونظيره المصري المؤقت، عدلي منصور

17-Nov-13 08:39 AM