أخبار متعلقة

الأنروا

وقف تمويل الأونروا استكمال للسقوط الأخلاقي

نزار السهلي يكتب: وقف التمويل يتسبب بالضرر المباشر للفلسطينيين، ولا يقف عند حدود وقف المساهمة المالية، بقدر الضغط على تفكيك النسيج الاجتماعي الفلسطيني

30-Jan-24 07:46 PM

السعودية تسلم دعما إلى غزة بقيمة مليوني دولار للأونروا

سلم سفير السعودية لدى الأردن نايف بن بندر السديري، اليوم، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، شيكا بالمساهمة السنوية المقررة للوكالة بقيمة 2 مليون دولار، لتتمكن من مواصلة تقديم خدماتها الإغاثية وتوفير الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

15-Oct-23 10:17 PM

اعتصام ببيروت رفضا لتفويض"الأونروا".. ولازاريني يقترح شراكات

نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك،الثلاثاء، اعتصاما جماهيريا أمام مقر انعقاد مؤتمر اللجنة الاستشارية حول "الأونروا" في العاصمة اللبنانية بيروت، تعبيرا عن رفضها نقل صلاحيات "الأونروا" لأي منظمات دولية، فيما تظاهر عدد من الفلسطينيين في مخيم طولكرم احتجاجا على تصريحات جديدة للمفوض العام لـ"أونروا" فيلي

15-Jun-22 03:34 AM

أرشيف "الأونروا" مهم للحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية

تتطلب الضرورة العمل على جبهة واحدة لجهة "رقمنة" كافة عمليات التوثيق وجعلها "ديجتال" والاحتفاظ بها وبمجملها عبر التنسيق؛ بمراكز بحث فلسطينية كمركز الأبحاث الفلسطينية في رام الله والجامعات الفلسطينية..

10-May-22 12:30 PM

رفض فلسطيني لرسالة مفوض "الأونروا".. ماذا قال فيها؟

أعربت مؤسسات ومنظمات فلسطينية عن رفضها لرسالة من المفوض العام لوكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اقترح فيها السماح لمنظمات دولية بتقديم خدمات للاجئين نيابة عن الوكالة وبالشراكة معها.

27-Apr-22 02:13 PM

ماتياس شمالي.. رصاصة أممية على حق العودة

يشكل نشاطه جزءا من حالة التضييق والحصار على مجتمع اللاجئين في غزة المحاصرة

03-Jun-21 12:22 AM

ارموا "كروتة" التموين.. الأونروا بين الضرورة ومحاولات الإلغاء

في تسابق مع الزمن، سعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين عبر محاولاتها لتغييب الأونروا؛ الشاهد الدولي الوحيد على نكبة 48 ومسؤولية دولة الاحتلال والغرب عن بروزها.

06-Dec-20 11:55 PM

عصام يوسف: أزمة الأنروا المالية سببها سياسي

قال رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم قطاع غزة المحاصر، عصام يوسف، إن الأزمة المالية التي تمر بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، سببها سياسي..

26-Nov-20 06:26 AM

لماذا يُستهدَف اقتصاد الأونروا؟!

أوراقٌ قليلة ربما، كانت بحوزة اللاجئ الفلسطيني للتعبير عن رفضه استهداف الأونروا التي تمثل ماضيه وحاضره، لكنّ هذه الأوراق القليلة كانت مؤثرة إلى حدّ بعيد، لدرجة أنها أقلقت دولة الاحتلال وسفراءها ومُناصريها

15-Mar-20 06:40 PM

الأزمة اللبنانية تطحن اللاجئين الفلسطينيين

قد يُسهل ذلك على بعض الاتجاهات محاولة استغلال أوضاع الناس في تجنيد الشباب العاطل عن العمل لأجنداتها الخاصة، أو ليكونوا وقوداً لحالة التنافس والاحتراب الداخلي والخارجي..

25-Nov-19 11:51 AM

داخلية غزة توضح ملابسات حادثة "الإيطاليين الثلاثة"

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إياد البزم، عن ملابسات الحادثة المتعلقة بالإيطاليين الثلاثة، الذين تصادف وجودهم بمنطقة وقع فيها إطلاق نار وسط القطاع، والاشتباه بهم أمنيا..

16-Jan-19 09:11 AM

1.3 مليون لاجئ "تحت حصارين" بغزة بعد وقف مساعدات الأنروا

"نحو الأسوأ".. هكذا يتوقع لاجئون فلسطينيون في قطاع غزة أن تؤول أوضاعهم الإنسانية والاقتصادية، عقب قرار الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة الماضي، وقف كامل تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"..

05-Sep-18 12:43 PM

حول خطورة القرار الأمريكي بخصوص الأنروا

ينبغي تأكيد معنى قد يغيب أحيانا، وهو أن اللاجئين ليسوا مجرد "ملف" من الملفات أو أحد "قضايا الحل النهائي". فالقضية الفلسطينية في أصلها هي أرض محتلة وشعب شرد وطرد منها. وبالتالي، فاللاجئون هم نصف القضية الفلسطينية، وفق التقييم النوعي لا الكمي.

03-Sep-18 04:42 PM

لماذا تضيق واشنطن الخناق على وكالة "الأونروا"؟

نشر موقع "دويتشه فيله" الألماني تقريرا تحدث فيه عن تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. ومن الواضح أن تقليص حجم المساعدات الأمريكية أثّر على سير عمل الوكالة وعلى الوضع العام في قطاع غزة.

09-Aug-18 10:42 PM

اعتصام بغزة لموظفي الأنروا ودعوات لعدم المس بالخدمات

شارك العشرات من المواطنين، وموظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية، لمطالبة الوكالة الأممية بعدم المساس بالخدمات الأساسية المقدّمة للاجئين، وحماية حقوق الموظفين.

12-Jul-18 06:29 PM

أبو ارتيمه يبرز حقائق عن تاريخ وحق عودة اللاجئين (شاهد)

استعرض الناطق باسم اللجنة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار أحمد ابو ارتيمه، جانبا مفسرا لإمكانية العودة وقانونية ذلك وفقا للقرارات الصادر عن الامم المتحدة المتعلقة بحق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من أرضهم في العام 1948 .

08-Jun-18 08:03 PM

خبر عاجل