أخبار متعلقة

مواقف

ألمانيا و"هولوكست" غزة.. "قربان الصهيونية المقدس"!

ارتبطت كلمة "الهولوكست" بمحرقة ألمانيا النازية في حق اليهود خلال أربعينيات القرن الماضي، رغم أن الكلمة كانت تشمل أيضا مذابح النازيين في حق شعوب وعرقيات أخرى مثل غجر الروما والسيندي، والروس السلاف والبولنديين، الذين كان النازيون يرون بنظرة عنصرية استعلائية (آرية) أنهم أدنى منهم!

13-Apr-24 01:04 PM

تقدير استراتيجي يستشرف مستقبل السياسة الأمريكية تجاه الحرب على غزة

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات تقديراً استراتيجياً بعنوان "محددات السياسة الأمريكية تجاه الحرب الإسرائيلية على غزة واتجاهاتها المستقبلية". ويأتي هذا التقدير كخلاصة لحلقة النقاش التي عقدها المركز بمشاركة عشرة خبراء متخصصين في الشأن الفلسطيني والأمريكي والعلاقات الدولية والاستشراف المستقبلي..

11-Apr-24 08:32 AM

توشك الحرب أن تضع أوزارها!

الآن اختلف الخطاب، وأعلن رئيس هيئة الاستعلامات ضياء رشوان، أن مصر (قررت) زيادة عدد شاحنات المساعدات لقطاع غزة إلى 300 شاحنة يومياً على الأقل بدءاً من اليوم، ومما سبق يتضح أن القرار مرتبط بتحول الموقف الأمريكي، والحرب بدون آفاق، ونتنياهو بدأ يقود العالم منفرداً إلى حتفه..

08-Apr-24 12:07 PM

أوروبا ليست جادة في وقف الإبادة الجماعية بحق غزة

هل كفّت أوروبا حقّاً عن دعم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وحرب التجويع الجارية في غزة؟ من الواضح أنّ تغييرات طرأت على المواقف الأوروبية في الآونة الأخيرة، قياساً بما كان عليه الأمر في الشهور السابقة..

04-Apr-24 10:29 AM

لن يفلحوا وستظل غزة شوكة في حلوقهم

إن الصمود والصبر والتحدي الذي تبذله المقاومة على مذبح الوطن وقضية أبنائه عصي عن الاختراق أو التمييع أو الرضوخ لإرادة أي أحد في هذا العالم، ابتداء من الولايات المتحدة، مرورا بدول أوروبا، ودول التطبيع العربي، وانتهاء بالكيان الفاشي..

02-Apr-24 10:48 AM

بصوت عربيّ واحد.. لا أبرياء في غزّة!

لم يكن موقف النظام الإقليمي العربيّ من حرب الإبادة الجماعية في غزّة موقفًا انتظاريًّا، يترقب من موقع سلبيّ قضاء "إسرائيل" على حركة حماس، بوصفها صيغة من صيغ ما يسمى بـ "الإسلام السياسي"، وتعبيرًا من تعبيرات المقاومة في الأمّة، وعنصر تثوير وإحياء للقضية الفلسطينية..

02-Apr-24 10:08 AM

تركيا وإيران في مواجهة غزة

لا يختلف عاقلان في أنّ النظام الإقليمي العربي شريك في جريمة غزة سواء بالصمت أو بدعم الاحتلال دعما ماديا مباشرا. ولا يتجادل إثنان في وهن الشعوب العربية وعجزها عن نصرة الفلسطينيين وعن إيقاف المذبحة المتواصلة هناك رغم مرور قرابة النصف سنة من المجازر والإبادة..

28-Mar-24 11:00 AM

موقف الشعوب والأمة من غزة

إن كل هذا يوجب أن يُشعر غزة بأنها ليست وحدها، وأن الأمة معها، والشعوب تنتظر انتصارها، ثم لا يجوز لأحد أن ينقاد وراء خيبة أمله، حين لم يرَ الملايين في الشوارع فاعلة، كما يحبها أن تعمل. بل لم تعمل، كما هي تحب أن تعمل، في ترجمة موقفها إلى شارع هادر فعال.

15-Mar-24 12:35 PM

جدل في بريطانيا بسبب غياب مذيعة قارنت حرب إسرائيل على غزة بـ"الهولوكوست"

اختفت مذيعة بريطانية بشكل مفاجئ من على شاعة قناة "سكاي نيوز" البريطانية منذ أكثر من شهر، بعد لقاء أجرته مع ديبلوماسي إسرائيلي سألته فيه عما إذا كانت دعوته لقبول الهجرة الطوعية للفلسطينيين، تشبه ما فعله النازيون باليهود عشية الهولوكوست.

09-Mar-24 01:40 PM

خبراء دوليون يشددون على الدور المحوري لأمريكا في وقف حرب الإبادة في غزة

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا مساء أمس الإثنين 19 فبراير/شباط 2024 ندوة بعنوان "صرخة ضد الإبادة الجماعية في رفح: الاستجابة الدولية... ومسارات العدالة" حول التصعيد الوحشي لهجمات الاحتلال الإسرائيلي واستهداف الملاذ الأخير للنازحين الفلسطينيين في رفح قرب الحدود المصرية، ما يمثل استمرارًا لسياسة الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في ظل فشل وتعامي دولي مهين.

20-Feb-24 03:57 PM

فتح أول متجر لبيع الخمور في الرياض.. ما دلالاته وتفاعلاته؟

أعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرا أنها ستفتح متجرا لبيع المشروبات الكحولية في الحي الدبلوماسي في العاصمة الرياض، لمجموعة مختارة من المغتربين غير المسلمين بحسب ما نشرته "رويترز" ووكالات أنباء أخرى..

19-Feb-24 11:34 AM

قيادي في "العمال" البريطاني: إسرائيل ذهبت أبعد من الدفاع عن النفس في غزة

قال عضو بارز في حزب العمال البريطاني إن إسرائيل تجاوزت "الدفاع المعقول عن النفس" في هجومها على غزة، بينما يستعد الحزب لتصويت قد يكون صعبا في مجلس العموم البريطاني بشأن الأزمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع..

19-Feb-24 11:08 AM

بريطانيا قلقة بشأن الهجوم على رفح.. وتفرض عقوبات على 4 مستوطنين

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون: إن على إسرائيل أن تفكر بجدية قبل اتخاذ أي إجراء آخر في رفح، وذلك بعد الغارات الجوية على المدينة الواقعة في جنوب غزة وتمثل الملاذ الأخير لنحو مليون مدني نازح.

12-Feb-24 01:16 PM

العاهل البريطاني يبدأ بتلقي علاج السرطان.. سوناك شعر بالصدمة

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إنه شعر بالصدمة لدى معرفته بتشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، وعبر عن أمله في أن يتمكن الملك من التعافي سريعا بعد اكتشاف المرض في مرحلة مبكرة..

06-Feb-24 10:58 AM

ورقة علمية تبحث قرار "العدل الدولية" حول الإبادة الجماعية في قطاع غزة

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ورقة علمية بعنوان "قرار محكمة العدل الدولية بين الحياد القانوني والضغط السياسي في معركة طوفان الأقصى"، وهي من إعداد الأستاذ الدكتور وليد عبد الحي، خبير الدراسات المستقبلية..

03-Feb-24 08:25 AM

الاستراتيجية الإيرانية في حرب إسرائيل على غزة

عندما اندلعت الحرب الإسرائيلية على غزّة قبل عدّة أشهر، دفعت الحماسة البعض إلى الترويج بأنّ إيران وحزب الله على وجه التحديد سيرميان بثقلهما إلى جانب حماس ضد إسرائيل وداعميها..

03-Feb-24 08:21 AM

خبر عاجل