أخبار متعلقة

سي آي إيه

مديرا CIA والموساد يغادران الدوحة بعد جولة المفاوضات الأخيرة

غادر مدير وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه" بيل بيرنز، ورئيس الموساد ديفيد برنياع، الدوحة لمزيد من التباحث مع فريقيهما بشأن ما جرى في المفاوضات.

24-Mar-24 02:35 PM

تقرير يكشف تعاون (CIA) مع كييف منذ 10 سنوات لمواجهة روسيا

التعاون الاستخباري الراسخ بين كييف وواشنطن لم يكن وليد الحرب في أوكرانيا التي دخلت عامها الثالث، حيث كشف تقرير عن تعاون استخباري عميق بين الطرفين منذ حوالي 10 سنوات.

26-Feb-24 01:53 PM

مصادر عبرية: "CIA" تثق بحصيلة الضحايا الذين تعلن عنهم صحة غزة

قالت وسائل إعلام عبرية؛ إن المخابرات المركزية الأمريكية تثق بأرقام الضحايا، الذين تعلن عنهم وزارة الصحة في غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

10-Nov-23 10:52 PM

"CIA": حرب أوكرانيا "فرصة عظيمة" لتجنيد جواسيس في روسيا

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز إن الاستياء داخل روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا يمثل فرصة عظيمة لتجنيد الجواسيس لا تتكرر سوى مرة واحدة كل جيل، وإن الوكالة لن تترك هذه الفرصة تضيع سدى..

02-Jul-23 07:55 AM

مدير "CIA" يتهم الصين بالتخطيط لتزويد روسيا بأسلحة "فتّاكة"

اتهم مدير وكالة المخابرات الأمريكية (سي آي إيه) الصين بالتخطيط لتزويد روسيا بأسلحة فتاكة، محذرا بالوقت نفسه من عواقب وخيمة جراء ذلك..

26-Feb-23 08:01 AM

ماذا حدث في زيارة بيرنز إلى ليبيا؟

في ظل الأوضاع الدولية المتوترة، منذ الاجتياح الروسي للأراضي الأوكرانية في شهر فبراير (شباط) من العام الماضي، ليس غريباً أن نرى ملفات عديدة أهملت في واشنطن لفترة من الوقت، تفتح من جديد، وتحظى بالاهتمام.

18-Jan-23 04:32 AM

عقوبات إيرانية على مسؤولين وكيانات أمريكية منها "CIA"

ردا على العقوبات الأمريكية ضدها، فإن الخارجية الإيرانية أعلنت فرض عقوبات على عشرة مسؤولين وأربعة كيانات أمريكية على رأسها وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه"..

01-Nov-22 07:36 AM

جنود روس يشتمون جيشهم بسبب نقص الغذاء (فيديو)

أظهرت لقطات حالة من السخط في صفوف جنود روس، بسبب نقص الإمدادات والأغذية والذخيرة، فضلا عن عدم تلقيهم تدريبات عسكرية، قبل زجهم في الخطوط الأمامية للقتال مع الأوكرانيين.

28-Oct-22 02:21 PM

مدير CIA زار سرا أوكرانيا.. بريطانيا: روسيا تتراجع عسكريا

كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية عن قيام مدير الـ"سي أي إيه" بزيارة سرية إلى أوكرانيا هذا الشهر، فيما أكدت المخابرات البريطانية أن روسيا انتقلت من الهجوم إلى حالة الدفاع العسكري.

28-Oct-22 09:15 AM

جواسيس إيرانيون يكشفون كيف تخلت عنهم أمريكا

تعتبر (سي.آي.إيه) إيران أحد أصعب أهدافها، إذ فشلت مرات في حماية جواسيسها.

30-Sep-22 07:44 PM

العدوى تنتقل لطبيب يحقق بمرض أصاب 200 مسؤول أمريكي

أصيب طبيب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي أيه" بمرض "متلازمة هافانا" بينما كان يحقق بإصابة مئات الدبلوماسيين الأمريكيين بالمرض ذاته.

26-Sep-22 06:37 PM

تجدد المظاهرات في السودان للمطالبة بالحكم المدني (شاهد)

خرج السودانيون، السبت، في احتجاجات على النظام العسكري الحاكم، مطالبين بتطبيق مبادئ الدولة المدنية، حيث شارك الآلاف في مظاهرات بمدة عدة من بينها العاصمة الخرطوم.

17-Sep-22 04:36 PM

CIA: الصين تخطط لـ"ضم تايوان" بالقوة في 2027

أكدت المخابرات الأمريكية أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، قد أبلغ جيش بلاده أنه يريد السيطرة على جزيرة تايوان "المتمردة" في غضون الـ5 سنوات المقبلة، بقوة السلاح، لكنها أفصحت أن الأمر لم يتعد الطموح، مشيرة إلى أن شي يريد السيطرة على تايبيه بوسائل غير عسكرية.

17-Sep-22 04:35 PM

"CIA" ترى أن القاعدة لم تُعد تجميع صفوفها في أفغانستان

سلط مقتل أيمن الظواهري الضوء على تنظيم القاعدة ومكانته في أفغانستان، حيث كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن تقييم لوكالة المخابرات الأمريكية يرى أن القاعدة لم تُعد تجميع صفوفها في أفغانستان.

14-Aug-22 05:41 PM

تحذير صيني جديد بسبب زيارة بيلوسي.. وتايوان تنشر قوات

حذر المندوب الدائم للصين في الأمم المتحدة، السفير تشانغ جيون، من تقويض سيادة بلاده، وعلاقتها بالولايات المتحدة، على خلفية زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان..

02-Aug-22 12:11 PM

الرئيس الصيني يحذر بايدن خلال اتصال من "اللعب بالنار"

حذر الرئيس الصيني خلال اتصال مباشر، نظيره الأمريكي جو بايدن من اللعب بالنار فيما يتعلق بجزيرة تايوان التي تطالب بالانفصال عن بكين.

29-Jul-22 03:33 AM