أخبار متعلقة

فحم

القرية ضحية لاستخراجِ الفحم!

تسببت باندلاع اشتباكات بينَ الشرطة ونشطاء بيئيين.. إليكَ قصةَ القريةِ الألمانية التي تسعى السلطات لتدميرها لاستخراج الفحم.

23-Jan-23 12:11 AM

شرطة ألمانيا تنهي اعتصام نشطاء بيئيين وتعتقل الناشطة الأبرز بالعالم

أصبحت بلدة لوتسيرات في ألمانيا رمزا للجماعات البيئية التي تطالب بوضع حد لاستخدام الفحم والوقود الأحفوري في ألمانيا لتحقيق أهداف المناخ.

15-Jan-23 09:10 PM

فرنسا تفكر بالعودة لتوليد الكهرباء بالفحم .. ودعوات لـ"التقشف"

تفكر باريس بالعودة إلى توليد الطاقة الكهربائية بالفحم بسبب الاضطراب في سوق الطاقة، لكنها قالت إنها لن تستخدم فحما روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا.

26-Jun-22 09:27 PM

مقتل 13 شخصا في انفجار منجم فحم بالتشيك

قالت شركة (أو.كيه.دي) التشيكية للمناجم الجمعة، إن "انفجار غاز الميثان في منجم للفحم، أدى لمقتل 13 عاملا بينهم 11 بولنديا".

21-Dec-18 11:22 AM

في ظل مؤتمر المناخ الألماني.. اختفاء بلدة ألمانية بأكملها

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على بلدة إيميرات الألمانية، التي باتت الحياة داخلها منعدمة تماما، بعد اختفاء المستشفى، وهدم معظم المنازل، ونقل رفات الجثث في المقبرة إلى مكان آخر.

14-Nov-17 05:57 AM

أهالي الأنبار يلجأون للحطب لشح الغاز وارتفاع أسعاره

ما أن ينبلج الصباح على مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، معلنا بداية يوم جديد، حتى تستعد أم سليمان لتهيئ نفسها للخروج والبحث عن الحطب في البساتين القريبة، لتستخدمه فيما بعد بطهي الطعام وتحضير الخبز لعائلتها.

17-Nov-14 07:00 PM

تركيا تعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا المنجم

أعلنت رئاسة الوزراء التركية الأربعاء الحداد ثلاثة أيام اعتباراً من 13 أيار/مايو، على أرواح الضحايا الذين سقطوا في منجم الفحم بمنطقة "سوما"

14-May-14 09:55 AM

أزمة الطاقة بمصر تدفع مصانع الإسمنت لتجاوز "البيئة"

قالت مصادر مطلعة بوزارة الدولة لشؤون البيئة في مصر إن أزمة الغاز ومشكلات الطاقة التي تمر بها البلاد دفعت مصانع الإسمنت لتجاوز الاشتراطات الخاصة بوزارة البيئة عد استخدام الفحم كبديل للغاز الذي تعجز الحكومة عن توفيره بشكل كافٍ.

14-Feb-14 01:02 PM

استيراد الفحم يشعل الخلافات بين وزراء الحكومة المصرية

يبدو أن أزمة استيراد الفحم لن تنتهي في مصر، وتسببت هذه الأزمة في تقسيم حكومة الدكتور حازم الببلاوي إلى فريقين، الأول يرفض وبشكل قاطع استخدام الفحم في توليد الطاقة لمصانع الأسمنت، والطرف الآخر يحاول تمرير استخدام الفحم كحل بديل لأزمة الطاقة التي تمر بها مصر.

15-Jan-14 02:43 PM

حمى الفحم تصيب جزيرة بورنيو الإندونيسية

تركت الأدغال الكثيفة التي كانت تنتشر فيها زقزقات الطيور الغريبة محلها لتلة جرداء تنتشر فيها آلات استخراج الفحم في جزيرة بورنيو حيث تقضي حمى الذهب الأسود الجديد على الغابات والبلدات.

19-Dec-13 02:15 PM

رجال أعمال مصريين يضغطون على الحكومة لاستخدام الفحم

قالت مصادر رسمية مطلعة أن اجتماعا مغلقا حضره وزراء البيئة والسياحة والكهرباء والبترول والتخطيط والمالية مساء أمس الإثنين لمناقشة إستخدام الفحم كأحد بدائل الطاقة في مصر.

17-Dec-13 11:53 PM