أخبار متعلقة

تمثيل

تشكيل مجلس موحد لتمثيل المحافظات الشرقية لليمن.. لـ"إنهاء التبعية التقليدية"

أعلنت فعاليات في حضرموت تأسيس مجلس موحد للمحافظات الشرقية لليمن.

10-Jan-24 01:22 AM

مهرجانات المسرح.. بلا مسرح!

هشام عبد الحميد يكتب: بنظرة عامة على مسارح هيئة المسرح، نجد أنها ترزح تحت وطأة البيروقراطية، بل انعدمت إنتاجات كتاب المسرح الكبار، وتاهت البوصلة بغياب ما يسمى ريبورتوار المسرح، الذي كان يحفظ الأعمال المهمة في ذاكرة المسرح.

28-Aug-23 01:44 AM

مخرج سوري يستعين بالذكاء الاصطناعي لإنتاج مسلسل خيال علمي عن دمشق

يخوض المخرج محمد عبد العزيز تجربة رائدة بتقديم أول مسلسل سوري يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي.

12-Aug-23 02:10 AM

فنانة مصرية تعرضت لمفاجأة صادمة يوم وفاة زوجها.. هذا ما حصل (شاهد)

كشفت الفنانة المصرية عزة بهاء، عن تعرضها لمفاجأة صادمة في يوم وفاة زوجها قبل سنوات، حيث علمت بارتباطه بامرأة أخرى عن طريق الصدفة، بعد أن وجدت السيدة الأخرى بجانب جثمان زوجها.

02-Jul-23 11:45 PM

فهمي الخولي.. رجل المسرح

هشام عبد الحميد يكتب: رغم تسجيل فهمي لنجاحات غير مسبوقة بفضل إداراته وتخطيطه إلا أنه فوجئ بقرار إنهاء مدة إدارته، بل وأكثر من هذا، أنه أحيط بستار إعلامي من التعتيم أو التحجيم..

15-May-23 11:23 AM

رؤساء في مسرح العرائس

أحمد عمر يكتب: يضطر المخرج أحيانا إلى استبدال بطل الفيلم بسبب إصابة أو حادث أو غلو في النجومية أو خروج عن النص، بنجم شبيه، وهو ما تشير إليه الوقائع في مصر وسوريا، فالفيلم يجب أن يستمر حتى يتغير المخرج، أو يغير الكومبارس ما بأنفسهم

23-Jan-23 06:12 PM

مأساة إسماعيل ياسين

بعد أن كان النجم المحبوب المدلل، أصبح يعاني من شظف العيش والتجاهل والإقصاء والتهميش؛ بعد أن حجزت مصلحة الضرائب على كل ما يملك

03-Jan-22 01:52 AM

تَمثيل..

دأَبَتُ، منذ بضعة أشهر، على تمارين يومية، أقترح على القارئ/ القارئة، أن يجرب/ تجرب أحدها؛ إذا ما وجد/ وجدت، في ما سأقدمه، كمثال، فائدة.

15-Nov-21 01:00 PM

محمد صبحي والاحتكار

لهذا السبب كان الاهتمام بصرخة صبحي؛ بغض النظر عن دوافعها. هذه الصرخة؛ تدعو للتأمل والعمل على استعادة دور مصر الريادي في الفن، لعل قوتها الناعمة تتعافى، فهي بلا شك ثروة لا تُقدّر بثمن..

04-Oct-21 10:55 AM

وفاة الممثل مايكل وليامز ناجمة عن "جرعة مخدرات زائدة"

خلص تقرير للطب الشرعي الجمعة إلى أن وفاة الممثل الأميركي مايكل ك. وليامز المعروف بشخصية "عمر" في مسلسل "ذي واير"، هذا الشهر في نيويورك ناجمة عن جرعة زائدة "عرضية" من الفنتانيل والهيرويين والكوكايين.

25-Sep-21 11:15 AM

"الممثلين المغربيين": محاولات للتحريض ضد حرية الإبداع

اشتكت نقابة الممثلين بالمغرب، السبت، من بروز محاولات "غير مفهومة للتحريض ضد حرية الإبداع"؛ بعد اعتراضات طالت بعض الأعمال الدرامية الرمضانية..

02-May-21 05:33 AM

نقابة الممثلين الأمريكيين تدرس إجراءت تأديبية في حق ترامب

أعلنت نقابة الممثلين الأمريكيين أنها شرعت في إجراءات تأديبية ضد دونالد ترامب، قد تؤدي إلى طرد الرئيس المنتهية ولايته الذي كان لمدة طويلة مقدماً لبرنامج تلفزيون الواقع الشهير "ذي أبرانتيس"..

20-Jan-21 12:52 PM

في مناقشة البديهيات

هاجت الدنيا وماجت على تصريح الممثل يوسف الشريف؛ الذي مفاده أنه يشترط على المنتجين عند كتابة العقد لعمل فني ما أن لا يتضمن مشاهد حميمية، وأنه لن يقبل عملا يفرض عليه أن يتلامس مع النساء أثناء التمثيل..

06-Jul-20 12:36 PM

الكتلة التركمانية تطلب تمثيلا بحكومة الكاظمي في العراق

تتطلع الكتلة التركمانية في البرلمان العراقي، إلى نيل نصيب في وزارات الحكومة العراقية الجديدة، التي يجري رئيس وزرائها المكلف، مصطفى الكاظمي مشاورات لتشكيلها.

14-Apr-20 04:25 PM

لينين الرملي

كما أن النجاح يصنع المجد فإنه أيضا يسبب الألم والمعاناة. وهذا تحديدا ما كان يعانيه لينين. لم يكن لينين الرملي كاتباً للسلطة؛ وإنما كان يكتب بهوى يساري، بل الأكثر، هو في كثير من الأحيان يعارض هوى السلطة

02-Mar-20 01:29 PM

الحرافيش.. بعيون ثورية

ارتضت فرقة المسحراتية أن تكون باكورة أعمال مسرحية مأخوذة نفس للروائي العالمي نجيب محفوظ

11-Nov-19 02:31 PM