أخبار متعلقة

كاسترو

رئيسة بيرو الجديدة تقترح إجراء انتخابات مبكرة عقب احتجاجات ضدها

شهدت بيرو احتجاجات طالب فيها المتظاهرون بإجراء انتخابات مبكرة والإفراج عن الرئيس السابق بيدرو كاستيو، فيما أعلنت الرئيسة الجديدة أنها ستقدم مشروع قانون إلى البرلمان لإجراء انتخابات في نيسان/ أبريل 2024..

12-Dec-22 07:29 AM

رفيق أحمد منصور بالزنزانة يكشف لـ"عربي21" كيف سرب رسالته

كشف السجين البرازيلي السابق في سجون الإمارات، كاليو كاسترو، لـ"عربي21" القصة الكاملة لحصوله على رسائل كتبها المعتقل الإماراتي وناشط حقوق الإنسان أحمد منصور من داخل سجنه، وصف فيها منصور ظروف اعتقاله القاسية.

23-Jul-21 10:37 AM

راؤول كاسترو يتنحى عن رئاسة الحزب الشيوعي الكوبي

أعلن راؤول كاسترو، تنحيه عن رئاسة الحزب الشيوعي الكوبي، في خطوة تاريخية، للحزب السياسي الوحيد المسموح به في البلاد.

16-Apr-21 09:42 PM

"رهاب الاشتراكية" يدفع ذوي أصول كوبية للتصويت ضد ساندرز

يعرب أمريكيون من أصول كوبية عن عزمهم التصويت ضد السيناتور المخضرم، بيرني ساندرز، في سعيه للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية، المقررة مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل..

15-Mar-20 04:42 PM

مادورو يزور الرئيس الكوبي الجديد ويتعهد بمواصلة التعاون

وصل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى هافانا الجمعة للقاء نظيره الكوبي الجديد ميغيل دياز-كانيل والدفع بعلاقات بلاده التي تشهد أزمات مع أحد آخر حلفائها المتبقين..

22-Apr-18 09:25 AM

رحل آل كاسترو وبقيت الكاستروية

لنحو نصف قرن، ظل منتخب/ فريق البرازيل الوطني لكرة القدم، ممثل الجماهير العربية في المنافسات الكروية الدولية، فلأن مغني الحي لا يطرب، فقد هاجر شباب العرب بأذواقهم الموسيقية إلى مايكل جاكسون ومادونا وبيونسي.

21-Apr-18 06:08 PM

وسائل إعلام كوبية: انتحار نجل فيدل كاسترو

ذكرت وسائل إعلام تديرها الدولة في كوبا أن فيدل كاسترو دياز بالارت، نجل زعيم الثورة الكوبية الراحل فيدل كاسترو، انتحر يوم الخميس، بعدما تلقى العلاج من الاكتئاب على مدى أشهر.

02-Feb-18 05:29 AM

هذه أكثر مخططات CIA لاغتيال كاسترو إثارة وفق وثائق كينيدي

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكثر المخططات إثارة لاغتيال الزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو، من قبل الـ"سي آي إيه".

28-Oct-17 01:10 AM

بشار من زعماء القرن الـ20 حسب كتاب سوري وفيصل القاسم يعلق

نشر الإعلامي السوري المعروف فيصل القاسم صورة غلاف لكتاب صادر عن وزارة الثقافة السورية، بعنوان "عظماء القرن العشرين"، وكان لافتا أن بشار الأسد حل في المرتبة الأولى من حيث ترتيب الصور على الغلاف، تلاه مرشد الثورة الإيرانية آية الله الخميني، ثم الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر، فيما حل الأسد (الأب)

08-Mar-17 12:07 AM

وقفة أخرى مع جيل العماليق

لخص واقع الحال في العالم الثالث، منذ منتصف خمسينيات الى أواخر سبعينيات القرن الماضي، الشاعر السوداني تاج السّر الحسن، عندما تلاحمت شعوب آسيا وأفريقيا، في معارك الاستقلال:

09-Jan-17 04:47 PM

كاسترو وتقليب المواجع والدفاتر (3)

مات فيدل كاسترو ونعاه الملايين، في جميع القارات، ليس لأنه كان ماركسيا شيوعيا، بل لأن الإنسان السوي يحترم من يثبتون على مبادئهم، مهما جابهوا في سبيل إعلائها من صعاب.

17-Dec-16 05:05 PM

كاسترو وتقليب المواجع والدفاتر (1)

رحل عن الدنيا يوم في الخامس والعشرين من تشرين الأول/ نوفمبر المنصرم الرئيس الكوبي السابق فيدل أليخاندرو كاسترو عن تسعين سنة قضى السنوات الثماني الأخيرة منها بعيدا عن كرسي السلطة الذي جلس عليه لسبع وأربعين سنة (من 1959 إلى 2008) وحطم بذلك الرقم القياسي للبقاء في سدة الحكم منذ ان عرفت البشرية الجمهوري

03-Dec-16 02:53 PM

الفكرة القومية تكشف هشاشة الصعود الليبرالي

يحق لفيديل كاسترو وهو يغادر عالم الحياة أن ينظر إلى رفاقه ومنتقديه، ويعلن: "ألم أقل لكم؟". لم يظهر الزعيم الكوبي، الذي ألهم آلاف المناضلين في أمريكا اللاتينية والعالم، أي ندم على مسيرته الثورية..

01-Dec-16 01:12 PM

كاسترو وأتاتورك.. ما العلاقة؟

أعلن الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، فجر السبت الماضي، في بيان تلاه عبر التلفزيون الوطني الكوبي، وفاة الفائد الأعلى للثورة الكوبية، فيدل كاسترو، عن عمر يناهز 90 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض.

30-Nov-16 04:41 PM

نبوءة مرعبة لقس شهير عن مصير أمريكا بعد وفاة كاسترو

عادت نبوءة عمرها 35 عاما إلى التداول بعد وفاة الزعيم الكوبي، فيديل كاسترو، الذي تقول النبوءة بأن وفاته ستكون بداية انهيار اقتصادي كامل في الولايات المتحدة الأمريكية، خصوصا أنها تزامنت مع الفوز المثير للجدل لدونالد ترامب.

30-Nov-16 12:03 PM

احتفل بوفاة كاسترو فاعتقلته السلطات الكوبية

قالت جماعة حقوقية معارضة، وصديقة الفنان الكوبي المعارض دانيلو مالدونادو، إن الشرطة الكوبية ألقت القبض على الرجل الذي وصفته منظمة العفو الدولية في السابق بأنه سجين ضمير، بعدما نشر تسجيل فيديو يحتفل فيه بوفاة الزعيم الكوبي فيدل كاسترو.

29-Nov-16 12:53 AM

خبر عاجل