أخبار متعلقة

باب الهوى

النظام السوري يوافق على تمديد إدخال المساعدات عبر باب الهوى لستة أشهر

وكانت عملية إدخال المساعدات عبر باب الهوى قد توقفت منتصف العام الماضي بسبب عدم تمديد الاتفاقية، لكن النظام السوري سمح لاحقا للأمم المتحدة بالاستمرار في استخدام المعبر لمدة ستة أشهر إضافية.

12-Jan-24 10:00 AM

ما هدف الأسد من السماح بعبور المساعدات عبر تركيا بدون قرار أممي؟

قال محللون تواصلت معهم "عربي21" إن نظام الأسد يحاول إظهار نفسه أمام الأسرة الدولية على أنه غير معطل لدخول المساعدات الإنسانية

17-Jul-23 06:12 PM

تركيا تعمل على فتح معبرين حدوديين لإيصال المساعدات للشمال السوري

عاجل | وزير الخارجية التركي: العمل جار على فتح معبرين حدوديين مع #سوريا لمرور المساعدات الإنسانية بعد الزلزال

08-Feb-23 07:09 PM

منظمات تنتقد تمديد إدخال المساعدات إلى سوريا لمدة 6 أشهر

امتنعت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا عن التصويت لعدم موافقتها على المدة التي تعتبرها غير كافية للتخطيط لإيصال المساعدات بشكل صحيح.

13-Jul-22 01:24 AM

تمديد آلية إيصال المساعدات إلى سوريا لمدة ستة أشهر

توافق الأعضاء الـ15 في مجلس الأمن الدولي على تمديد الآلية لمدة ستة أشهر، مع توقع تمديدها في كانون الثاني/يناير لستة أشهر إضافية

11-Jul-22 08:59 PM

خلاف في مجلس الأمن حول آلية إدخال المساعدات إلى سوريا

مجلس الأمن يواصل مناقشة مشروع قرار تمديد آليّة إيصال المساعدات الإنسانيّة عبر الحدود إلى سوريا، في حين تصر موسكو على تمديدٍ محدود لستّة أشهر

08-Jul-22 02:55 AM

تصويت أممي الخميس حول تمديد إيصال المساعدات إلى إدلب

تصر روسيا على أنه يمكن الاستمرار بتقديم المساعدات لإدلب عبر مناطق سيطرة النظام السوري.

07-Jul-22 06:34 AM

تمديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر باب الهوى

مددت الأمم المتحدة، الاثنبن، القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي الخاص بإدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا..

11-Jan-22 11:55 AM

مخاوف وانتقادات لإدخال مساعدات أممية لإدلب من معبر للنظام

أثار دخول شاحنات محملة بالمواد الإغاثية، عبر معبر ميزناز-معارة النعسان الواصل بين مناطق سيطرة النظام السوري وإدلب وريف حلب الغربي، مخاوف المعارضة السورية، من أن تكون الخطوة تمهيدا لوقف دخول المساعدات الأممية من الحدود التركية عبر معبر "باب الهوى".

03-Sep-21 08:06 AM

مجلس الأمن يمدد لآلية دخول المساعدات إلى سوريا عبر تركيا

وافق مجلس الأمن، الجمعة، على التمديد لآلية توصيل المساعدات عبر الحدود من تركيا إلى سوريا، لعام إضافي، بعد مخاوف شديدة من اعتراض روسيا..

09-Jul-21 03:52 PM

انطلاق اجتماعات "أستانا 16" حول سوريا.. وملفات ساخنة

تنطلق اجتماعات" أستانا 16" حول سوريا، الأربعاء، في كازاخستان، لمناقشة ملفات ساخنة في مقدمتها الأوضاع الإنسانية في إدلب المتدهورة بشكل خطير، لا سيما مع الخلاف حول تمديد فتح معبر "باب الهوى" الذي يعد شريان الحياة لآخر معاقل المعارضة السورية في البلاد.

07-Jul-21 08:43 AM

سلسلة بشرية قرب "باب الهوى" بإدلب رفضا لغلقه (شاهد)

نظّم متطوعون في "الدفاع المدني السوري" المعروفون باسم "الخوذ البيضاء"، وكوادر طبية وعمال إنسانيون، الجمعة، فعالية سلسلة بشرية على الطريق المؤدي إلى معبر "باب الهوى" في ريف إدلب؛ رفضا لتسليم المعبر للنظام السوري، ومطالبة بتمديد إدخال المساعدات من خلاله.

02-Jul-21 12:04 PM

إندبندنت: عواقب وخيمة تنتظر السوريين إذا توقفت المساعدات

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن مجلس الأمن يستعد للتصويت خلال أيام على السماح بدخول المساعدات الدولية عبر الحدود الشمالية لسوريا، إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية، وسط كفاح لاحتواء انتشار فيروس كورونا هناك.

29-Jun-21 01:37 PM

"باب الهوى".. شريان الحياة للشمال السوري مهدد بالغلق

يقترب موعد انتهاء تفويض الآلية الأممية لإيصال المساعدات من معبر "باب الهوى" على الحدود التركية مع سوريا، في نهاية يوم 10 تموز/ يوليو المقبل، ما يعدد بإغلاق المعبر الذي يعد شريان الحياة بالنسبة للنازحين في الشمال السوري.

25-Jun-21 07:10 AM

ما تأثير حصر دخول المساعدات الأممية لسوريا بمعبر واحد؟

أبدت مصادر سورية معارضة مخاوف من تداعيات خطيرة محتملة لتطبيق الآلية الجديدة التي اعتمدتها الأمم المتحدة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، القاضية بحصر إدخال المساعدات إلى الشمال السوري بمعبر واحد (باب الهوى)، بدلا من معبرين (باب الهوى، معبر السلامة).

13-Jul-20 01:28 PM

تسجيل أول حالة "كورونا" بالشمال السوري.. المصاب طبيب

سجل الشمال السوري، الواقع تحت سيطرة المعارضة، أول إصابة بفيروس كورونا المستجد.

09-Jul-20 08:07 PM