أخبار متعلقة

الأزمة الأوكرانية

إعلامي مصري يحذر من ارتفاع الأسعار خلال الأشهر القادمة

وتعاني مصر من تبعات أزمات اقتصادية متتالية، تفاقمت مع ارتفاع الأسعار العالمية للنفط والحبوب الناجمة عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، دفعت الحكومة إلى طلب الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

16-Aug-22 02:37 PM

العودة إلى الإنتاج أهم دروس تداعيات حرب أوكرانيا

أثبتت الحرب الروسية الأوكرانية، أن على الأنظمة العربية إعادة قضية الإنتاج للصدارة لمواجهة أزمة غلاء الأسعار.. التفاصيل في هذا البودكاست.

20-Mar-22 11:10 PM

أوكرانيا وروسيا صراع متواصل منذ 4 قرون

تعود جذور الصراع بين الروس والأوكرانيين إلى قرابة 4 قرون من أجل السيطرة على الأراضي والممرات التجارية.

26-Feb-22 07:55 PM

أزمة أوكرانيا.. ماكرون يلتقي بوتين ومستشار ألمانيا يزور بايدن

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين، إلى موسكو حيث يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين في بداية أسبوع من المساعي الدبلوماسية المكثفة بهدف حلحلة الأزمة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا.

07-Feb-22 05:35 PM

مناورات روسية قرب أوكرانيا.. وأمريكا تشهر سلاحها الاقتصادي

تقوم موسكو بمناورات عسكرية قرب الحدود الأوكرانية، في خطوة تشي بخطورة التصعيد عسكريا مع جارتها الغربية، في حين حذّرت واشنطن موسكو من فرض عقوبات قاسية عليها تشمل إجراءات تستهدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا..

26-Jan-22 09:37 AM

باريس تعلق تسليم موسكو سفينة "ميسترال" العسكرية

أعلنت الرئاسة الفرنسية أنها علقت تسليم روسيا أول سفينة عسكرية من طراز "ميسترال". وأرجعت باريس ذلك إلى "عدم توافر الشروط حتى الآن" على خلفية دور موسكو في الأزمة الأوكرانية.

04-Sep-14 09:00 AM

خيارات "الأطلسي" تجاه الأزمة الأوكرانية محدودة

لا تزال خيارات الحلف الأطلسي إزاء روسيا محدودة في غياب توافق للتدخل بشكل مباشر في أوكرانيا، وستشكل قمة الحلف المقررة في ويلز في نهاية الأسبوع مناسبة لإعادة التأكيد على المبادئ الكبرى.

02-Sep-14 03:20 PM

الناتو يتجه لتعزيز دفاعاته في منطقة البلطيق

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندريه فوغ راسموسن، إن "الحلف وافق على اتخاذ تدابير عسكرية جديدة في منطقة البلطيق، بسبب الأزمة الأوكرانية"، مؤكداً أنه "سيكون هناك المزيد من طائراتنا في الجو، ومزيداً من سفننا في البحر، وسنكون على جهوزية بريّة".

16-Apr-14 08:05 PM

باسم يوسف يوقف برنامجه ومقالاته وسط هجوم إعلامي

أعلن الإعلامي المصري باسم يوسف وقف تقديم برنامجه الساخر "البرنامج" لمدة أسبوعين، ووقف مقالاته إلى أجل غير محدد، بدعوى الراحة، وسط هجوم إعلامي ضار عليه، من وسائل إعلام وإعلاميين سبق أن استهدفهم بالسخرية اللاذعة في الحلقات السابقة من برنامجه..

23-Mar-14 10:32 PM

بوتين يصادق على قرار ضم القرم للإتحاد الروسي

صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، على قرار ضم جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول إلى الإتحاد الفيدرالي الروسي.

21-Mar-14 10:06 AM

شبح الأزمة الأوكرانية يخيم على أوروبا والعالم

لم يعد ثمة شك يوم السبت الماضي، 1 آذار/ مارس، أن القوات الروسية تنشط في شبه جزيرة القرم، وأن هذه القوات، معززة بدعم من أهالي شبه الجزيرة الروس، الذين يمثلون أغلبية السكان، سيطرت على المطارات الرئيسية. تحركت هذه القوات حتى قبل أن يصدر البرلمان الروسي والمجلس الفيدرالي لروسيا الاتحادية تفويضاً للرئيس

06-Mar-14 12:52 AM