أخبار متعلقة

عمالة الأطفال

منظمة دولية لـ"عربي21": عمالة أطفال العراق تنسف براءتهم (فيديو)

تحدثت مديرة مكتب لجنة الإنقاذ الدولية في العراق، لـ"عربي21" عن تفاقم ظاهرة عمالة الأطفال في العراق، ومحاولات التقليل منها، في الوقت الذي يواجه الأطفال فيه الأذى ومخاطر حياتية.

28-Nov-22 08:03 PM

المذاق اللذيذ للشوكولاته يخفي جانبا مظلما من العبودية

رغم أن الشوكولاته هي الحلوى الأكثر شعبية في العالم، لكن هناك جانبا مظلما خلف زراعتها يتعلق بالعبودية وعمالة الأطفال.

08-Jul-22 10:54 AM

التايمز: جيل كامل بلبنان يفقد طفولته.. "قصص مأساوية"

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا للصحفي ريتشارد سبنسر، سلطت فيه الضوء علي تضاعف عمالة الأطفال في لبنان، وسط انهيار مالي واقتصادي على وقع خلافات "طائفية" حول تقاسم السلطة.

16-Dec-21 02:54 AM

ارتفاع عمالة الأطفال عالميا إلى 160 مليون طفل (إنفوغراف)

أظهر تقرير مشترك لمنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتّحدة للطفولة (يونيسيف)، إنّه حتى مطلع العام 2020 "ارتفع عدد الأطفال العاملين في العالم إلى 160 مليون طفل، بزيادة 8.4 مليون طفل في السنوات الأربع الماضية"..

12-Jun-21 01:18 PM

عمالة الأطفال تتزايد عالميا لأول مرة منذ عقدين بسبب كورونا

أعلنت الأمم المتّحدة الخميس، أنّ عدد الأطفال العاملين في العالم ارتفع للمرة الأولى منذ عقدين، محذّرة من أنّ ملايين آخرين معرّضين لخطر العمل بسبب تداعيات جائحة "كوفيد-19".

10-Jun-21 01:27 AM

التعلم عن بعد يزيد عمالة الأطفال بالأردن.. ومخاوف حقوقية

في قلب العاصمة عمان يقف الطفل علي ابن الثالثة عشرة بجانب والده صاحب محل للمشروبات الساخنة، يساعده في نقل الطلبات إلى الزبائن في مركباتهم رغم برودة الطقس وخطر التعرض لحوادث الدهس.

31-Jan-21 08:49 PM

40 مليون شخص ضحايا العبودية الحديثة حول العالم (إنفوغرافيك)

قالت دراسة جديدة أجرتها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع منظمة "ووك فري" ومنظمة الهجرة الدولية، إن الرقم الحقيقي للعبودية الحديثة وعمل الأطفال في العالم يفوق الـ40 مليونا..

21-Sep-17 12:23 PM

"العمل الدولية": 168 مليون طفل عامل حول العالم

قالت منظمة العمل الدولية إن 168 مليون طفل في العالم يعملون، بينهم 85 مليونا في أعمال خطرة، ويزداد خطرها إذا ما كان الطفل لاجئا أو مهاجرا.

13-Jun-17 07:46 PM

قانون جديد للعمل بمصر يقنن عمالة الأطفال ويجرم الإضراب

تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب النواب المصري، قانونا جديدا للعمل، تقدمت به الحكومة لتنظيم حقوق وواجبات العاملين بالقطاع الخاص، تمهيدا لطرحه على الجلسة العامة قريبا للتصويت عليه وإقراره.

23-Mar-17 07:47 PM

بيوم الطفل التركي.. قرينه السوري منخرط بسوق العمل

يسير الطفل السوري علي (13 عاما) يوميا، بمحاذاة أطفال أتراك في الصباح الباكر، وبينما يحمل هؤلاء الأطفال حقائبا ملونة يتجهون فيها نحو المدرسة، يحمل هو عبوة صغيرة مملوءة بسائل منظف للزجاج وممسحة، سائرا إلى مدينة انطاكية الشمالي، ويقف عند إشارات المرور، منتظرا فترة اشتعال الضوء الأحمر، ليهرع على الفور إلى السيارات المتوفقة، محاولا إقناع أحد أصحاب السيارات بأن ينظف له زجاج سيارته، مقابل أجر بسيط قد يصل إلى نصف ليرة تركية فقط، دون أن يلتفت لنظرات بعضهم التي تزدريه.

23-Apr-15 09:22 PM

منتدى الأعمال الدولي يحذر من استغلال المستوطنين لأطفال فلسطين

حذر "منتدى الأعمال الفلسطيني الدولي" من تفشي ظاهرة عمالة الأطفال، واستخدام المستوطنين اليهود للأطفال الفلسطينيين في غرس المحاصيل الزراعية في المستوطنات وحصادها وتعبئتها بغرض التصدير، في انتهاك للمعايير الدولية.

20-Apr-15 03:44 PM

86 ألف طفل بالمغرب يشتغلون

أُعلن صباح اليوم الإثنين بالمغرب عن وجود 86 ألف طفل يتم استغلالهم في ورش للعمل، 43% منهم من الفتيات و76 ألف منهم يتمركزن بالعالم القروي. وذالك وفقا لبحث وطني أنجزته المندوبية السامية للتخطيط.

16-Jun-14 03:59 PM

تقرير: أطفال الصومال في خطر جراء الحرب والمجاعة

اضطر آلاف الأطفال الصوماليين التخلي عن حلم التعلم والبحث عن عمل جرّاء الحرب والمجاعة التي تعاني منها بلادهم. وبحسب إحصائيات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" لعام 2011، -وهي آخر مرة جمعت فيها البيانات- تظهر أن نصف الأطفال ما بين سن الخامسة والرابعة عشرة من مناطق وسط وجنوب البلاد يعملون لكسب قوت

20-May-14 05:45 PM

خبر عاجل