أخبار متعلقة

الانتخابات السورية

FP: الخليج يخرج الأسد من عزلته وعودة قريبة للجامعة العربية

قالت أنشال فوهرا في تقرير نشرته مجلة "فورين بوليسي"، إن دولا عربية في الخليج تعمل على تأهيل رئيس النظام السوري بشار الأسد، وإعادته إلى الجامعة العربية.. ​

02-Jun-21 12:53 PM

هكذا ضخّم النظام السوري عدد الناخبين وتلاعب بانتخاباته

كشفت دراسة قام بها عضو "هيئة القانونيين السوريين"، عبد الناصر حوشان، عن قيام النظام السوري بتضخيم عدد الناخبين في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مقدما لـ"عربي21" النسخة الكاملة عنها..

02-Jun-21 12:08 PM

سلطان عمان يهنئ الأسد.. وقطر تنفي نيتها الانفتاح مع دمشق

هنأ سلطان عمان هيثم بن طارق، الأحد، رئيس النظام السوري بشار الأسد، بفوزه بانتخابات نظامه التي لقيت رفضا دوليا واسعا، في حين أكدت قطر أنها لا تنوي إعادة العلاقة مع دمشق..

30-May-21 06:37 PM

لاجئو سوريا بلبنان.. خيارات محدودة في انتخابات محسومة للأسد

نشر موقع صحيفة "تاغس شاو" الألمانية تقريرا سلط فيه الضوء على تأثير الانتخابات الرئاسية السورية على اللاجئين السوريين في لبنان.

27-May-21 06:49 PM

ديلي تلغراف: هل يسرّع انتخاب الأسد التطبيع العربي معه؟

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا لكامبل ماكديرميد، ترجمته" عربي21"، قالت فيه إن بعض الدول العربية تحاول استخدام الانتخابات كوسيلة لإعادة تأهيل نظام بشار الأسد وفتح المجال أمام جهود إعادة إعمار سوريا.

27-May-21 05:05 PM

مؤتمر مجلس القبائل السورية يرفض انتخابات الأسد (شاهد)

رفض مجلس القبائل والعشائر السورية، في مؤتمره، الاثنين، الانتخابات الرئاسية التي سيجريها النظام السوري في 26 من الشهر الجاري.

24-May-21 08:23 PM

اعتداء على مسيرة للأسد بلبنان وألمانيا تمنع الاقتراع (شاهد)

اعترض شبان لبنانيون في العاصمة بيروت، الخميس، مسيرة لمجموعة من السيارات، كانت تجوب الشوارع دعما لاعادة انتخاب رئيس النظام السوري بشار الأسد.

20-May-21 05:15 PM

إيكونوميست: الديكتاتوريون العرب يحبون وضع منافسين بالانتخابات

تساءلت مجلة "إيكونوميست" عن السبب الذي يدفع حكام العرب البحث عن مرشحين في انتخاباتهم بحسب مقاسهم.

07-May-21 12:31 PM

ماذا تعني معارضة الأمم المتحدة لانتخابات الأسد ورفضها؟

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون؛ إن الانتخابات الرئاسية التي أعلن عنها نظام أسد في وقت سابق، ليست جزءا من العملية السياسية، التي ينص عليها القرار 2254.

30-Apr-21 08:56 AM

صحيفة إسبانية: هذا ما يريده الأسد من الانتخابات الرئاسية

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الجدل الذي يدور حول الانتخابات الرئاسية التي أعلن عنها النظام السوري، وماذا يريد بشار الأسد من وراء إجرائها.

26-Apr-21 01:58 PM

بشار الكيماوي وانتخاباته الرئاسية

بشار الأسد قد حقق ثورةً كوبرنيكية في سوريا التي حولها إلى خرابة، وتغييراً ديموغرافياً ثورياً تخلص بموجبه من السكان الفائضين عن الحاجة..

22-Apr-21 08:51 AM

انتقادات للائتلاف السوري.. هل تخلى عن المرحلة الانتقالية؟

وجه نشطاء انتقادات حادة للائتلاف السوري المعارض، بعد إعلانه عن إنشاء "المفوضية العليا للانتخابات" باتفاق فعاليات وهيئات ثورية معارضة لنظام بشار الأسد.

22-Nov-20 05:21 PM

الراقصون على حطام سوريا

كتب فيصل القاسم: أعتقد جازماً أن قسماً من السوريين سيدخلون التاريخ أو موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكثر الشعوب تلذذاً بمصائبها وكوارثها وعذاباتها، فلم يحدث في تاريخ العالم أن أناساً تلذذوا بالرقص والدبكة والغناء على حطام وطنهم كما فعل، ويفعل بعض المغفلين، إن لم نقل المنحرفين السوريين.

14-Jun-14 06:31 AM

سلامي: أي توازن أمني أو سياسي لا يمر دون رضا إيران

قال نائب القائد العام للحرس الثوري العميد حسين سلامي، إن الثورة الإسلامية في إيران قلبت الموازين العالمية، بحيث أن أي توازن أمني وسياسي في العالم الإسلامي اليوم أصبح غير ممكن التحقق دون إحراز رضا ايران.

28-May-14 08:01 PM