أخبار متعلقة

كوت ديفوار

بعد التتويج باللقب.. كوت ديفوار يحقق أرقاما مميزة بالكان

تمكن منتخب كوت ديفوار، من تحقيق أرقام مميزة، بعد تتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، الأحد، على ملعب "الحسن واتارا" في المباراة النهائية.

12-Feb-24 01:00 AM

قائد كوت ديفوار يحمل علم المغرب خلال التتويج بكأس أفريقيا.. لماذ؟ (شاهد)

ظهر عميد منتخب كوت ديفوار ماكس غراديل علم المغرب، خلال تتويج منتخب بلاده بلقب كأس أفريقيا لكرة القدم، مساء اليوم الأحد. وحمل ماكس غراديل العلم المغربي حين تقدم لتسلم كأس أمم أفريقيا إلى جانب رئيس جمهورية الكوت ديفوار، الحسن واتارا. وتعد رحلة منتخب كوت ديفوار نحو لقب أمم أفريقيا 2023 غريبة للغاية، حيث كاد أن يودع من دور المجموعات، بعد فوزه في مباراة وخسارته مباراتين. لكن نجا منتخب كوت ديفوار بفضل فوز المغرب على زامبيا، ليبلغ الدور الثاني كأفضل ثوالث، ونجح في إقصاء السنغال، حاملة اللقب من ثمن النهائي، ثم فاز على مالي والكونغو الديمقراطية في ربع ونصف النهائي، قبل أن يختتم الرحلة بالانتصار على نيجيريا. ويبدو أن احتفال احتفال قائد كوت ديفوار بالعلم المغربي، يعتبر نوعا من الاعتراف بالمعروف والشكر "لأسود الأطلس" الذين كانوا سببا في عودة "الفيلة" إلى المنافسة بفضل هدف حكيم زياش في مرمى زامبيا. كما أن عددا من المؤثرين المغاربة الذين رافقوا منتخب بلادهم، صنعوا الحدث هناك بتصويره ثقافة البلاد وكرم شعبها وغيرها من الأمور التي جعلت العالم يتعرف على دولة كوت ديفوار بطريقة سلسة وكوميدية. ونال هؤلاء المؤثرون شعبية كبيرة في كوت ديفوار خلال أيام، وحظي اثنان منهم باستقبال وزير السياحة الإيفواري، الذي اختار تكريمهم على تسويق صورة جميلة عن البلد الأفريقي. ظهر علم المغرب أيضا في الشاشة الرئيسية لملعب "الحسن واتارا"، علما بأنه تم تسليم فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم علم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كون المغرب هي من ستستضيف النسخة المقبلة من أمم أفريقيا عام 2025.

11-Feb-24 11:32 PM

كوت ديفوار تصطاد "نسور نيجيريا" وتتوج بكأس أفريقيا في أرضها

توج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس أفريقيا 2023؛ عقب فوزه على نيجيريا بنتيجة 2-1 مساء اليوم الأحد، على ملعب "الحسن واتارا" في المباراة النهائية للبطولة.

11-Feb-24 10:18 PM

كوت ديفوار يخرج حامل اللقب السنغال من كأس أفريقيا

قادت ركلات الترجيح منتخب كوت ديفوار للصعود إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، عقب فوزه 5/4 بركلات الترجيح على منتخب السنغال مساء الاثنين في دور الـ16 للمسابقة

30-Jan-24 01:04 AM

فرنسا تحسم قرارها بشأن استعارة هيرفي رونار لتدريب كوت ديفوار

رد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على الأنباء التي تفيد بقرب رحيل هيرفي رينارد مدرب منتخب السيدات، من أجل تدريب كوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية.

26-Jan-24 11:22 AM

لوموند: لماذا تعاني المنتخبات العربية في أمم أفريقيا أمام دول جنوب الصحراء؟

المناخ وأرضية الملاعب من بين العوامل التي تصعّب المهمة على لاعبي شمال أفريقيا الذين ولدوا ونشؤوا في أوروبا.

13-Jan-24 09:49 PM

"كاف" يرفع من قيمة الجوائز المالية لبطولة أمم أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن زيادة بنسبة 40٪ في مبلغ الجوائز للفائز في كأس الأمم الإفريقية التي ستقام الشهر الحال بكوت ديفوار.

05-Jan-24 01:49 AM

منتخب المغرب "رابع العالم" ينجو من الخسارة أمام كوت ديفوار

لم يظهر المنتخب المغربي رابع النسخة الأخيرة لمونديال 2022 بالأداء المتوقع منه أمام مضيفه كوت ديفوار في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما مساء السبت في أبيدجان.

14-Oct-23 09:12 PM

برشلونة يعلن رسميا عن أولى صفقاته للموسم الجديد (شاهد)

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن أولى صفقاته للموسم الكروي الجديد 2022-2023..

04-Jul-22 11:29 AM

مصر تتعرض لهزيمة مفاجئة أمام إثيوبيا في تصفيات الـ"كان"

تعرض المنتخب المصري لهزيمة مفاجئة أمام نظيره الإثيوبي (0-2) في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023.

09-Jun-22 07:22 PM

هكذا ردت الجزائر على كوت ديفوار بشأن تنظيم بطولة "الشان"

نفى شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، ما جاء في تصريحات نسبت إلى الحكومة الإيفوارية، بشأن استعدادها لتنظيم البطولة العام المقبل بدلا من الجزائر.

10-Feb-22 06:24 PM

الجزائر تودع كأس أفريقيا بعد سقوطها بثلاثية أمام كوت ديفوار

غادر المنتخب الجزائري النسخة الحالية لبطولة كأس أمم أفريقيا بـ"حصيلة هزيلة"، إثر خسارته القاسية أمام نظيره الإيفواري بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "جابوما"، لحساب الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الخامسة من المسابقة.

20-Jan-22 06:47 PM

"حادثة غريبة" تنهي مباراة كوت ديفوار وإثيوبيا (شاهد)

شهدت مباراة منتخبي كوت ديفوار وإثيوبيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم حادثة غريبة، اليوم الثلاثاء.

30-Mar-21 07:15 PM

أرسنال يبرم أغلى صفقة في تاريخه.. نجم إيفواري (شاهد)

أعلن أرسنال الإنكليزي، الخميس، عن ضمه المهاجم الدولي الإيفواري، نيكولاس بيبي، من ليل الفرنسي في صفقة قياسية للنادي اللندني.

01-Aug-19 09:30 PM

الجزائر إلى نصف النهائي بفوز مثير على كوت ديفوار (شاهد)

انتزع المنتخب الجزائري، الخميس، بطاقة العبور والتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

11-Jul-19 07:59 PM

بعد الإقصاء أمام المغرب.. مدرب كوت ديفوار يستقيل من منصبه

قدم المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار "مارك فيلموتس"، استقالته من منصبه وذلك بعد فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بخسارته أمام المغرب بهدفين نظيفين في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية.

15-Nov-17 09:32 PM

خبر عاجل