أخبار متعلقة

العشوائيات

مخرج فيلم "ريش" يفوز بجائزة نجمة الجونة الذهبية (شاهد)

فاز مخرج فيلم "ريش" عمر الزهيري، بجائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم روائي عربي طويل، بختام الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، التي اختُتمت فعالياتها مساء الجمعة..

22-Oct-21 11:39 PM

تقرير أممي يحذر من تسليع السكن بمصر.. والحكومة ترد

أعرب تقرير أممي عن مخاوف من وجود اتجاه لتسليع السكن في مصر، وحرمان الفئات الفقيرة من الحق في سكن ملائم.

07-Dec-18 07:01 PM

نشطاء ردوا على خطاب السيسي بفيديو جديد لشرطة تسحل امرأة

ردَّ نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، على خطاب رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، الذي دعا فيه، الاثنين، للتضحية من أجل المحتاجين، بنشر مقطع فيديو يظهر عنف قوات الشرطة..

31-May-16 12:18 PM

ساويرس: سكان عشوائيات القاهرة بلطجية وتجار مخدرات (فيديو)

وصف رجل الأعمال المصري البارز، نجيب ساويرس، سكان العشوائيات في القاهرة بأنهم "مجموعة من البلطجية وتجار المخدرات"، داعيا قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، إلى أن "يخرجهم من العاصمة لأنه من غير اللائق بها وجود هؤلاء"..

16-May-16 02:48 PM

بؤر العشوائيات "تحزم" القاهرة والصعيد أشد بؤسا (فيديو)

ارتفعت معدلات نسبة الفقر في مصر إلى مستويات قياسية في الآونة الأخيرة، بسبب السياسات الاقتصادية الخاطئة من جهة، وغياب العدالة الاجتماعية من جهة أخرى.

21-Feb-15 03:24 AM

تل العقارب بالقاهرة.. حياة بطعم الموت (فيديو)

تعيش آلاف الأسر بمنطقة تل العقارب في حي السيدة زينب في العاصمة المصرية القاهرة، أوضاعاً صعبة للغاية، حيث يشتكون من عدم توفر الأمن والماء وخدمات النظافة والصرف الصحي، ويقولون إنهم معرضون للموت بسبب تفشي الأمراض.

16-Dec-14 12:49 AM

100 مليار جنيه لحل أزمة عشوائيات مصر في 10 سنوات

قالت حملة "مين بيحب مصر"، إن مشاكل العشوائيات المصرية بحاجة لما يتجاوز 100 مليار جنيه خلال عشر سنوات، وإن المبالغ التي خصصتها الحكومة لوزارة التنمية الحضارية والتي لا تتجاوز 600 مليون جنيه لا تكفي لتطوير منطقة واحدة من بين مئات المناطق العشوائية المنتشرة في مصر.

05-Jul-14 05:42 AM

الحكومة تهدر 86 مليار جنيه من أموال المصريين سنويا

رغم الأزمات الصعبة التي يمر بها الاقتصاد المصري، فإن الحكومة المصرية تصر على مواصلة إهدار أموال المصريين، حيث تسبب عدم تنفيذ الحكومة للقرار رقم 116 لسنة 2011 الصادر بمرسوم بقانون بشأن قيام كل محافظ بتعين أعضاء مؤقتين للمجالس الشعبية المحلية لهم بصلاحيات المجالس المنتخبة.

22-Jun-14 08:12 PM