أخبار متعلقة

وفاء الأحرار

عقد على صفقة "وفاء الأحرار".. هكذا أحياها نشطاء

عقد كامل مر على صفقة وفاء الأحرار، لتبادل الأسرار بين حركة المقاومة الإسلامية حماس والاحتلال برعاية مصرية في ١٨ تشرين الأول/أكتوبر عام ٢٠١١.

18-Oct-21 07:15 PM

احتفاء فلسطيني بصفقة "وفاء الأحرار" في ذكراها العاشرة

احتفي الشعب الفلسطيني بمرور عشر سنوات على عقد صفقة "وفاء الأحرار"، التي أدخلت السعادة على بيوت الفلسطينيين بتحرير أكثر من ألف أسير من سجون الاحتلال.

18-Oct-21 05:31 PM

أسير فلسطيني محرر: لهذا السبب اخترت الإبعاد لتركيا (شاهد)

تنشر "عربي21" الجزء الثالث والأخير من مقابلتها مع الأسير المحرر بصفقة وفاء الأحرار، تيسير سليمان، في الذكرى التاسعة لتنفيذها بين الاحتلال الإسرائيلي، والمقاومة قبل تسع سنوات.

21-Oct-20 06:04 PM

أسرى أُُطلق سراحهم بصفقة "وفاء الأحرار" يحلمون بالحرية مجددا

تحاول الأسيرة المحررة إيمان نافع أن تشغل نفسها برعاية حديقة منزلها، لكن سنوات قليلة أمضتها مع زوجها عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي ابن بلدة كوبر شمال رام الله لا تكاد تغادر مخيلتها.

20-Oct-20 01:14 PM

أسير محرر: هكذا جرى اختيار أسرى صفقة "وفاء الأحرار" (شاهد)

تعيد "عربي21" فتح ملف صفقة "وفاء الأحرار" التي جرت بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال عام 2011، وذلك بالتزامن مع الذكرى التاسعة لتنفيذها.

18-Oct-20 05:26 PM

"عربي21" تكشف تفاصيل الساعات الأخيرة لصفقة "وفاء الأحرار"

تسلط "عربي21" الضوء على معلومات وتفاصيل تنشر لأول مرة حول الـ24 ساعة التي سبقت تنفيذ صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

17-Oct-20 05:26 PM

كاتبة إسرائيلية: عائلة التميمي.. خزان بشري لأعداء إسرائيل

قالت ليتال شيميش الكاتبة الإسرائيلية بموقع ميدا أن عائلة التميمي تمثل نموذجا للجذور المتأصلة لكراهية إسرائيل في المجتمع الفلسطيني، لأن الفتاة التي هاجمت الجنود، ويتم عرضها اليوم على أنها بطلة شعبية تقاتل من أجل الحرية، هي إفراز طبيعي لما أسمته ماكنة التحريض والدعاية ضد اليهود وإسرائيل.

10-Jan-18 01:40 PM

وقفة تضامن بلندن دعما لإضراب الأسرى الفلسطينيين (شاهد)

استمرارا لفعاليات التضامن العربي والدولي مع إضراب الأسرى الفلسطينيين بالمعتقلات الإسرائيلية،شهدت العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام سفارة الاحتلال، هي الثانية من نوعها خلال أسبوع، دعماً للمعتقلين المضربين عن الطعام داخل السجون.

06-May-17 07:16 PM

ما هي الدول التي طالبت إسرائيل مواطنيها بتركها فورا ولماذا؟

اتخذت الأجهزة الأمنية والجيش الإسرائيلي والحكومة احتياطات أمنية عاجلة تحسبا لرد قريب محتمل على جريمة الاغتيال داخل أو خارج حدود دولة الاحتلال..

27-Mar-17 02:50 PM

هكذا تحدث الشهيد مازن فقهاء في آخر منشوراته قبل اغتياله

في سلسلة منشورات للشهيد الأسير المحرر مازن فقهاء، تابعتها "عربي21"، يرى فقهاء أن علاج الاحتلال وخلعه من فلسطين المحتلة يحتاج إلى "ثورة" عليه.

25-Mar-17 12:00 AM

والدة الأسير القواسمي: 25 عاما لم أجتمع بأولادي

قالت أم حسن القواسمي والدة الأسير حسام القواسمي (أم الأسرى)، أن حكم المؤبدات الثلاثة الذي صدر اليوم من محكمة الاحتلال الإسرائيلي على "حسام" 40 عاما تحت قدميها، وتمنت على المقاومة الفلسطينية بـ"الإسراع" في إتمام صفقة التبادل الجديدة.

06-Jan-15 10:04 PM

الاحتلال يستخدم أسرى الصفقة المعاد اعتقالهم كرهائن

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى بأن الاحتلال يهدف من اعتقال محرري "وفاء الأحرار" إلى استخدامهم للضغط على المقاومة في المستقبل..

23-Nov-14 08:32 PM

"صفقات تبادل الأسرى".. حلم يراود السجناء الفلسطينيين

يصف الأسير المحرر شادي بلاونه في الذكرى الثالثة لصفقة وفاء الأحرار، حالة الأسرى قبيل إعلان التوصل لاتفاق تبادل الأسرى مع الاحتلال الاسرائيلي بالجندي "جلعاد شاليط"، والذي اسرته المقاومة عام 2006، ويقول: " كل يوم نفكر في لحظة الإفراج، كنا ننتظر تلك اللحظة بترقب شديد ما الذي يمكن أن يحدث؟!

20-Oct-14 02:52 PM

الاحتلال يعيد أحكاما مؤبدة بحق ستة من محرّري "التبادل"

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن "اللجنة الخاصة بالنظر في خروقات الإفراج" التابعة للاحتلال الإسرائيلي قرّرت اليوم الأربعاء، إعادة فرض الأحكام المؤبدة الصادرة بحق ستة أسرى مقدسيين تم تحريرهم ضمن صفقة "وفاء الأحرار".

16-Jul-14 06:32 PM

الاحتلال اعتقل 658 فلسطينيا خلال الحملة الأخيرة

أظهرت معطيات حقوقية إحصائية فلسطينية أن عدد الأسرى المحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، والذين أعاد جيش الاحتلال اعتقالهم خلال الحملة الأمنية على الضفة الغربية، وصل إلى (60) محرراً.

04-Jul-14 02:10 PM