أخبار متعلقة

شلاتين

هل انتهى خلاف مصر والسودان حول "حلايب" بتقاسم المثلث؟

أطلقت السلطات السودانية مؤخرا تصريحات مغايرة لمواقفها السابقة حول منطقة حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودية، التي تشكل بؤرة خلاف مع مصر، وتخضع للأخيرة سياسيا وإداريا..

14-Apr-21 06:06 AM

مصر تعلن عن كشف تجاري للذهب.. ما علاقة ساويرس والجيش؟

أعلنت الحكومة المصرية، الثلاثاء، عن تحقيق كشف تجاري للذهب في الصحراء الشرقية باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية (أونصة) من الذهب...

30-Jun-20 09:40 AM

هل تنجح مصر في التنقيب عن النفط في حلايب رغم رفض السودان؟

أعلنت مصر الأسبوع الماضي طرح مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن البترول والغاز في منطقة حلايب الحدودية المتنازع عليها مع السودان، في خطوة أثارت رفضا واستنكارا من جانب الخرطوم التي أكدت أن هذا التنقيب باطل قانونا.

06-Apr-19 06:20 AM

مثلث حلايب.. 6 عقود من النزاع بين "الجارتين الشقيقتين" مصر والسودان

مثلث حلايب.. 6 عقود من النزاع بين "الجارتين الشقيقتين" مصر والسودان

28-Mar-19 05:17 PM

"حلايب" تُعيد الجدل حول جدوى اتفاقات الخرطوم والقاهرة

أعادت التوترات بين الخرطوم والقاهرة حول مثلث "حلايب" الحدودي المتنازع عليه بين البلدين، جدلا حول تأثيرات مثل هذه المطبات على علاقات البلدين الأخرى، وأثار تساؤلات بشأن جدوى جملة من الاتفاقيات المبرمة بينهما.

25-Mar-19 11:16 PM

فضائية روسية تعتذر لمصر.. وصحيفة مصرية تعتبره انتصارا

?حذف الموقع الإلكتروني لقناة "روسيا اليوم" (حكومي)، السبت، استطلاعا للرأي بعدما أثار استياء واحتجاج الجانب المصري، فيما اعتبرته صحيفة "اليوم السابع" انتصارا للدبلوماسية المصرية.

12-May-18 07:26 PM

لجنة انتخابية بحلايب قد تعيد التوتر بين مصر والسودان من جديد

في خطوة قد تؤدي إلى تزايد التوتر بين مصر والسودان، خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية لجنة عامة بمدينة حلايب لأول مرة لتستقبل الناخبين في انتخابات الرئاسة الجارية منذ يوم الاثنين الماضي.

28-Mar-18 06:49 PM

رئيس المخابرات المصرية يلتقي الرئيس السوداني ووزير والدفاع

زار رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس مصطفى كامل، العاصمة السودانية الخرطوم، الأحد، ليلتقي وزيري الدفاع السوداني، عوض محمد أحمد بن عوف والخارجية أحمد غندور.

10-Mar-18 10:52 PM

شكوى سودانية ضد مصر بمجلس الأمن رغم تحسن العلاقات.. لماذا؟

تقدم السودان بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن، الثلاثاء، ضد ما أسماها تصرفات الحكومة المصرية في مثلث حلايب وشلاتين الحدودي، المتنازع عليها بين البلدين.

28-Feb-18 04:40 AM

حلايب وشلاتين سودانية في ورقة امتحان مصرية.. والأمن يحقق

قررت وزارة التربية والتعليم في مصر معاقبة مدرس مصري أدرج حلايب وشلاتين ضمن الحدود السودانية داخل خريطة صماء في ورقة امتحان طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة بني سويف..

11-Jan-18 01:46 PM

مصر تقيم مشاريع بحلايب وشلاتين.. والحوار مع السودان؟

في خطوة قد تزيد من التوتر بين مصر والسودان، قررت الحكومة المصرية إنشاء ميناءين في منطقة شلاتين وأبو رماد، رغم النزاع مع السودان على على تبعية هذه المنطقة

19-Jul-17 08:03 PM

مصر تؤكد سيادتها على حلايب وشلاتين... ببناء ميناءين

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة البحر الأحمر خاصة المناطق الأكثر احتياجاً من بينها حلايب وشلاتين والتي تهدف إلي تحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال النهوض بمستوى الخدمات المقدمة إليهم في عدد من القطاعات الخدمية مثل(الإسكان، ومياه الشرب، والصحة، والزراعة)، جاء ذلك بحضور وزراء الإسكان، والصحة، والتخطيط، والتربية والتعليم، والزراعة، بالإضافة إلي محافظ البحر الأحمر، ورئيس هيئة الثروة المعدنية، ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.

18-Jul-17 10:23 PM

شكري في السودان بعد توتر العلاقات ومطالبات بالتهدئة

وصل وزير الخارجية سامح شكري، الأربعاء ، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، للقاء نظيره السوداني إبراهيم غندور، بعد أيام قليلة على ارتفاع حدة الخلافات بين البلدين، ترافقت مع هجوم إعلامي مصري حاد..

20-Apr-17 02:59 PM

لا تلوموا السودان

عندما يذهب الابن الضال بمتعلقات أمه التي قام بسرقتها إلى السوق ويعرضها للبيع، فلا تلوموا من قام بشراء هذه المتعلقات، فلقد اشتراها من أقرب الناس إلى مالكها، ومن أبعد الناس عن شبهة سرقتها..

20-Apr-16 03:23 PM

حملة مصرية على السودان: البشير "يصيد في الماء العكر" (فيديو)

بدأ الإعلام المصري، المرئي والمطبوع، في شن حملة على الموقف السوداني المطالب بالتفاوض لحل أزمة المثلث الحدودي "حلايب وشلاتين" بين البلدين، وذهب الإعلام المصري في حملته إلى حد ادعاء أن السودان كانت كلها مصرية..

19-Apr-16 12:42 PM

السودان يطالب رسميا بمنطقتي "حلايب وشلاتين" والقاهرة ترد

قالت وزارة الخارجية السودانية إن الخرطوم تتابع الاتفاق المصري السعودي الذي نتج عنه نقل سيادة جزيرتي "تيران وصنافير" من مصر إلى السعودية، داعية القاهرة للتفاوض حول منطقتي "حلايب وشلاتين" أسوة بما تم مع الرياض.

17-Apr-16 10:54 PM