أخبار متعلقة

الهيمنة

موقع أمريكي: هيمنة الصين الاقتصادية العالمية بدأت تتلاشى.. و"الشرق يشرق"

تُعَد الصين واحدة من الاقتصادات القليلة التي تعاني من الانكماش، وهي تواجه أيضًا أزمة عقارية تغذيها الديون، وهو ما يؤدي عادة إلى انخفاض قيمة العملة المحلية..

28-Nov-23 05:10 AM

رسالة إلى اليسار الغربي

منير شفيق يكتب: اليسار العالمي وقوى المقاومة والحركات الشعبية في العالم الثالث، يجب أن يدخلوا في حوارات معمقة لتشكل أممية عالمية جديدة، تطيح بأحاديّة القطبية الأمريكية، في سبيل عالم أكثر عدالة لشعوبه كافة، ولدوله كبيرها ومتوسطها وصغيرها. وذلك مع إبقاء النضال من أجل التحرّر الوطني، ومن أجل العدالة الاجتماعية، ومناهضة المظالم الاقتصادية والاجتماعية في صلب تلك الأممية.

01-Oct-23 10:13 PM

خبير أمريكي يحذر من الحرب النووية.. "موت لكوكب الأرض"

روبرتس قال إن المحافظين الجدد الأمريكيين يسيطرون على السياسة الخارجية للولايات المتحدة وهؤلاء لديهم أجندة توسعية

01-Feb-23 04:20 PM

أين تقف أوروبا القديمة الآن؟

العام الجديد 2023 يأتي على أوروبا وقد استحكمت الحرب وظهرت آثارها على الدول الأوروبية في أشكال من التضخم والبطالة والصعود الكبير نحو اليمين والخوف الكثيف من امتداد الحرب خلال الشهور المقبلة.

11-Jan-23 03:24 AM

أردوغان: نظام دولي جديد يتشكل والهيمنة الغربية انتهت

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ مرحلة استعلاء وهيمنة الدول الغربية على السياسة الدولية انتهت، والعالم بأسره وضمنه الدول الغربية باتت تقرّ بذلك.

05-Oct-21 05:28 PM

ماذا تريد روسيا من تثبيت حكم الأسد؟

ترفض روسيا تقديم أي تنازل حتى لا يؤثر ذلك على سلطة وصلاحيات الأسد، وحتى لا تنعكس هذه التنازلات على سيطرتها واحتلالها للأراضي السورية وهيمنتها على موارد سوريا في البر والبحر

28-May-21 01:53 PM

رئيس "أعيان" الأردن عن غياب الأمير حمزة: هو اختار ذلك (شاهد)

قال رئيس مجلس الأعيان في الأردن، فيصل الفايز، إن الأمير حمزة، الأخ غير الشقيق لعاهل البلاد، عبد الله الثاني؛ "ارتأى ألا يتحدث" بعد توقيعه بيانا، على خلفية "الأحداث الأمنية"، أكد فيه ولاءه للملك وولي عهده..

21-Apr-21 09:52 AM

هكذا تحتمي الصين من أمريكا بـ"شراهة الرأسمالية"

شهدت العلاقات الأمريكية الصينية توترا متزايدا منذ تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة، مطلع العام الجاري، وذلك في سياق تصاعدي منذ سنوات لمساعي واشنطن الحفاظ على تفردها بالهيمنة على الساحة الدولية..

21-Apr-21 08:51 AM

تقرير خاص يحذر الكونغرس: هذا النظام العالمي الذي تريده الصين

تلقى الكونغرس الأمريكي التقرير السنوي لعام 2020، الصادر عن "لجنة المراجعة الاقتصادية والأمنية للعلاقات بين الولايات المتحدة والصين"..

09-Dec-20 01:13 PM

خبير فرنسي: الصين خلقت نظاما رقميا للهيمنة على العالم

نشرت صحيفة "جورنال دي ديمونش" الفرنسية حوارا مع الخبير الفرنسي في العلاقات الدولية توماس غومار، الذي تحدث عن تغول الصين على الاقتصاد العالمي الرقمي.

18-Jan-19 10:51 PM

سبعون عاماً على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

ما أصَّلته المبادئ العالمية من قيم وحقوق يكفي، لو وجد طريقه إلى التنفيذ، لإنهاء الظلم الواقع على مليارات البشر اليوم وصيانة كرامتهم وتحسين شروط حياتهم. لذلك، فإن معركتنا ينبغي أن تكون من داخل المنظومة الدولية وليس من خارجها

12-Dec-18 04:27 PM

أمريكا تقود العالم نحو عسكرة شاملة

نزعة العسكرة الأمريكية لا تعدو عن كونها استراتيجية استنزاف للقوى المنافسة بصورة غير متكافئة، إذ لا تستطيع أي من القوى الأخرى التنافس دون المساس بأسس حياتها واقتصاداتها

02-Dec-18 11:54 PM

هذه تفاصيل الهيمنة الإماراتية على منشأة يمنية لتصدير الغاز

كشفت مصادر يمنية عن نشاط مكثف تقوم به دولة الإمارات في محافظة شبوة (جنوب شرق) في مسعى لإحكام قبضتها على أهم منشأة يمنية لتصدير الغاز المسال.

01-Aug-17 11:59 PM

اليمن.. ثَمَنْ الهيمنة الطائفية

أكثر من 110 هم ضحايا أحدث مجزرة تُرتكب بحق اليمنيين منذ استيلاء الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع على صنعاء وتقويضهم للنظام الانتقالي في 21 أيلول/ سبتمبر2014، بينهم (41) قتيلاً، جميعهم ذهبوا ضحية التفجير الإرهابي الذي وقع فجر الأربعاء الماضي أمام كلية الشرطة بالعاصمة اليمنية صنعاء، مستهدفاً العشرات

11-Jan-15 05:32 AM

خبر عاجل