أخبار متعلقة

حزب الشعوب الديمقراطي

تركيا تعتقل العشرات من تنظيم الدولة و"PKK".. بينهم مسؤول حزبي

اعتقلت تركيا 167 شخصا بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة ومنظمة العمال الكردستاني، في حملة أمنية واسعة عقب هجوم أنقرة.

06-Oct-23 08:32 AM

سباق بتركيا لاستقطاب الأكراد.. هل يُحظر "الشعوب الديمقراطي" قبل الانتخابات؟

يواجه حزب الشعوب الديمقراطي قضية إغلاق بسبب اتهامات بدعمه لمنظمة العمال الكردستاني، فيما تسعى الأحزاب السياسية لاستقطاب الناخب الكردي في ديار بكر..

25-Jan-23 10:36 AM

مدعي عام تركيا يحرك دعوى لإغلاق حزب الشعوب الكردي

بلغت حدة العلاقة بين الدولة التركية وحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، مبلغا ساخنا، مع الدعوى التي رفعها المدعي العام التركي، أمام المحكمة الدستورية العليا، وطالب فيها بإغلاق الحزب.

17-Mar-21 07:23 PM

إشارات إيجابية أرسلها أكراد تركيا في الاستفتاء.. ما الأسباب؟

إشارات إيجابية أرسلتها الولايات الجنوبية والشرقية في تركيا ذات الأغلبية الكردية، بعد أن اتضح ارتفاع نسبة التصويت فيها لصالح التعديلات الدستورية، وهو الأمر الذي دفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للإشادة به والتصريح بأنه "إشارة جيدة بالنسبة للاستحقاقات الانتخابية عام 2019".

23-Apr-17 04:02 PM

مسقط رأس زعيم المعارضة الكردية بتركيا قال "نعم" بالاستفتاء

لا يزال المحللون يتدارسون بتركيا نتائج الاستفتاء مسلطين الضوء على نتائج مخصوصة لبعض المدن والبلدات التي يتحدر منها الزعماء السياسيون للمعارضة ومنهم زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي الموقوف على خلفية قضايا عدة أمام القضاء صلاح الدين دميرطاش..

18-Apr-17 03:58 PM

بوادر انشقاق في حزب الشعوب الديمقراطي

شعبية حزب الشعوب الديمقراطي في تراجع مستمر منذ سنة. ومن المؤكد أن انشقاق ألطان طان أو طرده من الحزب سيؤدي إلى أن يفقد الحزب مزيدا من شعبيته.

15-Jun-16 06:11 PM

البرلمان التركي يناقش رفع الحصانة عن دميرتاش

يشكل البرلمان التركي لجنة لمناقشة إمكانية رفع الحصانة النيابية عن زعيم أبرز حزب موال للأكراد، وعن إحدى القياديات، بتهمة ارتكاب "جريمة دستورية" بعدما تحدثا عن حكم ذاتي للمناطق الكردية..

03-Jan-16 03:49 PM

أردوغان: قضينا على 3 آلاف مقاتل من الـ"بي كا كا" في 2015

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، بـ"تنظيف" بلاده من متمردي حزب العمال الكردستاني، موضحا أنه "قضى" على أكثر من 3 آلاف منهم في سنة 2015.

31-Dec-15 06:37 PM

دميرتاش في موسكو بينما تشن روسيا حملة على بلاده

في الوقت الذي تشن فيه روسيا حملة على تركيا وتفرض عليها عقوبات اقتصادية، فقد وصل رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الممثل للأكراد في تركيا صلاح الدين دميرتاش إلى العاصمة الروسية موسكو الثلاثاء..

23-Dec-15 09:09 AM

مقتل 55 مسلحا كرديا بتركيا وحزب كردي يدعو لـ"مقاومة كريمة"

دعا زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في تركيا، الجمعة، إلى "مقاومة كريمة" في مواجهة العمليات الأمنية في جنوب شرق البلاد في الوقت الذي ذكرت فيه وسائل إعلام رسمية أن55 مسلحا كرديا قتلوا في ثلاثة أيام من الاشتباكات في مناطق حضرية.

18-Dec-15 07:27 PM

عملية أمنية ضخمة بإسطنبول و"بي كا كا" عدو تركيا والأكراد

أوردت الصحف التركية، في عددها الصادر الأربعاء، أن القوات الأمنية التركية نفذت عملية أمنية واسعة في 39 قضاء في إسطنبول بمشاركة أربعة آلاف وسبعمائة شرطي..

30-Sep-15 12:43 PM

هل يقاطع حزب الشعوب الديمقراطي الانتخابات؟

حزب الشعوب الديمقراطي برئاسة صلاح الدين دميرطاش حقق في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي أجريت في السابع من شهر حزيران/ يونيو الماضي فوزا مفاجئا حين اجتاز الحاجز الانتخابي وحصل على 13.1 بالمائة من أصوات الناخبين..

30-Sep-15 09:03 AM

تركيا تتجه لحكومة مؤقتة وانتخابات مبكرة عقب فشل المحادثات

مع فشل اللقاءات التي أجراها رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، مع رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال قليجدار أوغلو، وحزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، في التوصل لتشكيل حكومة ائتلافية، بات من المتوقع تشكيل حكومة مؤقتة، ومن ثم إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في تركيا.

18-Aug-15 02:09 AM

حزب الشعوب الديموقراطي.. في حكم العدم

كتب راسم أوزان كوتاهيالى: في الأسبوع الأخير. وهو أمر محزن فعلا من المنظور الديموقراطي، حيث أن مشروع حزب الشعوب الديموقراطي انهار تماما. فحزب الشعوب الديموقراطي أصبح في حكم العدم..

29-Jul-15 01:12 AM

معهد واشنطن: ما هي الخطوة التالية في رقصة أردوغان مع الأكراد؟

مع بداية الانتخابات البرلمانية التركية اليوم الأحد، تتجه الأنظار نحو تصويت المجتمع الكردي، الذي سيشكل فارقا على نتيجة الانتخابات..

07-Jun-15 09:20 AM

هل سيتخطى حزب "الشعوب الديمقراطي" الحد الأدنى في الانتخابات القادمة؟

كتب محمود أوفر: سوف تلعب عملية السلام دوراًً مهماًً جداًً في الانتخابات القادمة عام 2015، بنفس القدر الذي يلعبه الاستقرار السياسي والاقتصادي في هذه المرحلة.

19-Dec-14 01:15 PM