أخبار متعلقة

المليشيات

هل فشلت حكومة الدبيبة في دمج المليشيات عقب تجدد اشتباكات طرابلس؟

وقعت هذه الاشتباكات المفاجئة بعد أيام من إعلان حكومة الوحدة الوطنية برئاسة "الدبيبة" عزمها إخلاء العاصمة من جميع التشكيلات المسلحة..

15-Apr-24 08:06 AM

كيف ستتأثر علاقة واشنطن وبغداد بعد عزم العراق إجلاء "التحالف"؟

أثار إعلان رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الجمعة، تشكيل لجنة ثنائية بين واشنطن وبغداد لإنهاء تواجد التحالف الدولي، تساؤلات حول مستقبل العلاقة بين البلدين..

06-Jan-24 08:03 PM

واقع الأحزاب السياسية في العراق.. "غياب وتشرذم الرأي العام"

الدبلوماسي العراقي قيس النوري، أن حالة الفوضى التي يشهدها العراق عملت على تغييب الرأي العام والعقل الجمعي للعراقيين.

26-Oct-23 08:35 PM

سرقة العقارات في بغداد.. تفاصيل تورط الفصائل المسلحة في القضية

أكد معهد واشنطن للدراسات أن حكومة السوداني لم تتحرك إلا بعد لقاء الضحايا بالمرجع علي السيستاني..

02-Sep-23 12:15 PM

هل تقف نتائج الانتخابات وراء أحداث ديالى العراقية؟

أطلقت قوى عراقية تحذيرات من وقوف جهات إقليمية وراء تصاعد الأحداث الأمنية في مدينة ديالى، والتي قد تنذر بعودة البلاد إلى مربع "الحرب الطائفية"، وذلك بعد مقتل العشرات وتهجير المئات من الأهالي في المحافظة الشرقية للبلاد والمحاذية لإيران.

30-Oct-21 12:54 AM

ما مصير سلاح المليشيات بعد الانسحاب الأمريكي من العراق؟

أثار اتفاق واشنطن وبغداد على إنهاء المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق، والبدء بانسحابها بشكل نهائي، تساؤلات حول سلاح المليشيات الموالية لإيران، التي تبرر هجماتها على قواعد عسكرية في بغداد وأربيل والأنبار بوجود "قوات احتلال".

28-Jul-21 03:38 PM

هل تحوّل واشنطن هجماتها ضد المليشيات إلى العمق العراقي؟

تصعيد جديد يشهده العراق بين واشنطن والمليشيات الموالية لإيران، وذلك بعدما قصفت القوات الأمريكية مقرات للأخيرة على الأراضي العراقية، كانت تستهدفها سابقا في داخل سوريا، الأمر الذي ينذر باتباع الولايات المتحدة إستراتيجية جديدة للرد على مهاجميها في العمق العراقي.

29-Jun-21 02:57 PM

مسؤول يمني يرد على الإمارات بشأن "إنهاء وجودها" ببلاده

طالب مسؤول يمني، الجمعة، الإمارات بـ"وقف تسليح المليشيات في الجنوب"، نافيا تصريحات وزير الشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أكد فيها إنها بلاده وجودها العسكري في اليمن.

05-Feb-21 09:47 AM

هل تهدد غارات الاحتلال الإسرائيلي سماء العراق؟

نشر موقع "نيوز ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن قرار إيران والميليشيات الشيعية الموالية لها تركيز وجودها العسكري في العراق بدلا عن سوريا.

19-Jan-21 07:14 PM

ترامب يهاجم مدير FBI بعد تحذيره من مليشيات اليمين وروسيا

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي"، كريستوفر راي، إثر تصريحات للأخير تحدث فيها عن خطر روسيا والمليشيات اليمينية المتطرفة في الولايات المتحدة على الانتخابات المقبلة..

19-Sep-20 03:01 PM

مصدر يمني لـ"عربي21": تحركات سعودية إماراتية لعسكرة المهرة

تعيش محافظة المهرة شرق اليمن، أجواء قاتمة، تنذر بأوقات صعبة، قد تعصف بها، في ظل مساعي "ملشنة هذه المحافظة" من قبل القوات السعودية وحلفائها..

02-Mar-19 08:51 AM

منظمة تطالب حكومة العراق بإعادة نازحين على الحدود مع سوريا

طالبت المنظمه العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الحكومة العراقية بضرورة العمل سريعا على إعادة سبعين عائلة عراقية نزحوا الى الحدود السورية العراقية شمال ادلب، ويعيشون ظروفا غاية في السوء.

18-Nov-18 10:32 PM

لماذا هددت البعثة الأممية "ميليشيات" ليبيا المسلحة؟

أثار تهديد البعثة الأممية في ليبيا للمجموعات المسلحة هناك والتي تهاجم مؤسسات الدولة وتعطلها، تساؤلات حول جدوى وجدية هذا التهديد، وتكهنات حول نفاد صبر المجتمع الدولي بخصوص هذه المجموعات المسلحة المسيطرة على المشهد.

26-Aug-18 09:12 PM

"الموندو": انتخابات العراق "معركة" أخيرة بين إيران وأمريكا

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الانتخابات العراقية التي تجرى في خضم تصعيد مزعزع للاستقرار في البلاد والمنطقة بأسرها، وهو ما يهدد بإجهاض أي مصالحة بين الشيعة والسنة.

12-May-18 09:42 PM

الكعبي يطالب العراقيين بإبعاد "أصدقاء أمريكا" في الانتخابات

طالب زعيم مليشيا "النجباء" العراقية، أكرم الكعبي، الأربعاء، العراقيين بضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، لإحداث تغيير في العملية السياسية، وذلك بإبعاد أصدقاء وحلفاء أمريكا..

04-Apr-18 11:14 AM

الخزعلي يعلن حل "العصائب" وتحويلها لحزب سياسي (شاهد)

أعلن زعيم مليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، قيس الخزعلي، الأربعاء، حل الجناح العسكري ودمج عناصره في الهيئة الرسمية للحشد الشعبي التابعة لمجس الوزراء، والتحول إلى حزب سياسي تمهيدا للمشاركة في الانتخابات.

14-Dec-17 01:10 PM