أخبار متعلقة

مظفر النواب

مظفر النواب الحضور الطاغي المتفلت من الشعر

يرتبط اسمُ الشاعرِ العراقيّ الراحلِ مظفر النواب، على الأقلّ لدى أبناء جيلي (مواليد السبعينيات) ، بشعرِ الرّفضِ والهجاءِ و النقدِ اللاذعِ لسياساتِ الحكومات العربية تجاه قضايا الأمة المصيرية المحسومة في تاريخنا، كما أنّ هذا الرفضَ كان قد أخذ شكلا شعريًا مميزًا.

26-May-22 09:31 AM

رشق موكب الكاظمي بالحجارة خلال جنازة مظفر النواب

رشق محتجون غاضبون، موكب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالحجارة، خلال مشاركته في جنازة الشاعر الراحل مظفر النواب، السبت.

22-May-22 01:13 AM

مظَفَّر النَوَّاب.. شاعر فلسطين والغضب الشعبي العربي

مظفر عبد المجيد النوّاب؛ هو أحد أشهر شعراء العراق في العصر الحديث، ولد في بعداد عام 1934، أظهر موهبة شعرية في سن مبكرة، أكمل دراسته الجامعية في جامعة بغداد وأصبح مدرساً، لكنه طُرد لأسباب سياسية عام 1955 وظل عاطلاً عن العمل ثلاث سنوات، وعانى مع أسرته من ضائقة مالية..

21-May-22 10:12 AM

"مظفر النوّّاب".. عاش في المنفى ولم ينس فلسطين (إنفوغراف)

توفي الجمعة، الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب، في مقر إقامته بالإمارات، بعد صراع طويل مع المرض.

20-May-22 10:50 PM

وفاة الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب في الإمارات

أعلنت وزارة الثقافة اليوم الجمعة، وفاة الشاعر الكبير مظفر النواب في الإمارات.

20-May-22 11:46 AM

صورة نادرة تجمع الكاظمي والشاعر مظفر النواب (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة نادرة لرئيس رئيس الحكومة العراقية المكلف، مصطفى الكاظمي، مع الشاعر العراقي مظفر النواب..

26-Apr-20 12:41 PM

شعراء عصرنا أشرف من أسلافهم

ظل الشعراء العرب على مدى قرون، مسؤولين عن العلاقات العامة لقبائلهم وحكامهم، وكان معظمهم يستخدم مواهبته في قول الشعر للتكسب والارتزاق.

15-Apr-17 09:03 PM

الربيعي: تنظيم الدولة يقوده بعثيون من أبناء الجيل الثالث

في مقابلة مع صحيفة الرأي الكويتية يرى مستشار الأمن القومي السابق في العراق وأحد أهم مهندسي السياسة الداخلية في مرحلة الاحتلال الأمريكي، موفق الربيعي، أن غالبية قيادات تنظيم الدولة من غير الأجانب يمثّلون سلسلة، تبدأ بأبوبكر البغدادي ثم المفتين والقيادات الميدانية ثم الخط الثالث.

08-Aug-15 04:50 AM