أخبار متعلقة

الضبعة

سياسي مصري يهزأ بنووي صدام والقذافي.. ماذا عن "الضبعة"؟

سخر السياسي المصري، مصطفى الفقي، من مشاريع نووية سابقة لدول عربية، وذلك في سياق احتفائه ببرنامج نظام عبد الفتاح السيسي، والمتمثل بمفاعل "الضبعة"..

22-Aug-21 07:31 PM

تلفزيون إيراني: ضرب الناقلة الإسرائيلية رد على قصف بسوريا

نقلت قناة "العالم" الإيرانية، مساء الجمعة، عن "مصادر مطلعة في المنطقة" بأن استهداف سفينة إسرائيلية، كانت متجهة الإمارات، الخميس، جاء ردا على قصف نفذه الاحتلال مؤخرا على مطار الضبعة في منطقة القصير بسوريا..

30-Jul-21 06:43 PM

انفجارات بمطار الضبعة بحمص.. والنظام السوري: غارات معادية

قالت وكالة الأنباء الرسمية للنظام السوري "سانا" إن انفجارات دوت في محيط مطار بحمص..

24-May-18 09:20 PM

محطة الضبعة النووية بمصر.. أرقام وحقائق

دخل مشروع محطة الضبعة النووية حيز التنفيذ، بعد توقيع مصر وروسيا، الاثنين، اتفاقية بدء إنشاء المحطة المكونة من 4 مفاعلات نووية، بتكلفة 25 مليار دولار تمثل 85% من حجم التكلفة، بطاقة إجمالية 4800 ميجاوات تمثل نحو 10% من حجم إنتاج الكهرباء حاليا.

12-Dec-17 05:30 AM

هل مصر بحاجة إلى الطاقة النووية رغم تكلفتها العالية؟

يسعى المصريون للحصول على طاقة نووية؛ من خلال إنشاء محطة الضبعة النووية بخبرات وتمويل روسي؛ لتنويع مصادر الطاقة في ظل الاضطرابات السياسية التي تمر بها المنطقة من ناحية، ولتلبية زيادة الطلب عليها نتيجة النمو السكاني من ناحية أخرى، بالرغم من تكلفتها الباهظة.

12-Dec-17 03:01 AM

خبير نووي يكشف لـ"عربي21" مخاطر مشروع "الضبعة" المصري

كشف الباحث في الهندسة النووية بالكلية الملكية في كندا، د. محمد صلاح، عن تفاصيل المخاطر المتعلقة بالاتفاق النووي بين الحكومة المصرية وروسيا، بشأن إنشاء محطة الضبعة النووية، التي من المزمع أن تضم أربعة مفاعلات نووية.

23-May-16 01:49 PM

حظر النشر بنووي السيسي.. وزير يرفض ونشطاء: كفتة (فيديو)

تصاعدت ردود الأفعال على قرار السلطات المصرية حظر نشر أي أخبار تتعلق بمشروع محطة "الضبعة" النووية، إذ سخر نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي من القرار، مؤكدين أنه يلحق المشروع بـ"جهاز كفتة عبدالعاطي"..

22-Dec-15 11:12 AM

مصر تتوقع إنتاج الكهرباء من المحطة النووية في 2024

قال رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، إن من المقرر أن تبدأ بلاده في توليد الكهرباء من أول وحدة بمحطة نووية تضم أربعة مفاعلات بحلول عام 2024.

28-Nov-15 06:23 PM

خبر عاجل