أخبار متعلقة

كالامار

إندبندنت: هل علمت أمريكا بوجود تهديد على حياة خاشقجي؟

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في تقريرا لها إن هناك مؤشرات لاحتمال علم المخابرات الأمريكية المسبق بالتهديد الذي كان يتعرض له الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي قبل مقتله.

08-Oct-21 05:01 PM

إندبندنت: أمريكا لديها معلومات عن مقتل خاشقجي لم تكشفها

قالت المقررة الخاصة السابقة في الأمم المتحدة، أغنيس كالامار، التي حققت بمقتل الصحفي جمال خاشقجي في تصريحات لصحيفة "إندبندنت"، إن الولايات المتحدة لديها معلومات حول مقتله، لكنها لا تكشف عنها، وهذا يدلل على أنها "متواطئة" في الجريمة.

30-Jul-21 03:49 PM

الخارجية السعودية تعلق على عدم فرض عقوبات ضد ابن سلمان

علق وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، خلال لقاء مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، على سؤال بشأن امتناع الرئيس جو بايدن عن فرض عقوبات على ولي العهد محمد بن سلمان بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي، بأن "العلاقات متينة وتاريخية".

02-Apr-21 06:58 AM

"العفو الدولية" تعين كالامار رئيسة لها.. حققت بقضية خاشقجي

أعلنت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، الأحد، تعيين مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء، أغنيس كالامار، رئيسة لها..

29-Mar-21 09:22 AM

مسؤول سعودي يكشف أنه المعني بتهديد "كالامار".. وينفي

كشف مسؤول سعودي رفيع أنه المعني بتهديد "أغنيس كالامار"، خبيرة حقوق الإنسان التي قادت تحقيق الأمم المتحدة في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي؛ لكنه نفى ذلك، معتبرا أنه "مدافع عن حقوق الإنسان"..

25-Mar-21 12:56 PM

تأكيد أممي لتعرض محققة قضية خاشقجي لتهديد سعودي

أكدت الأمم المتحدة تعرض محققة أممية بقضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، لتهديدات من المملكة.

24-Mar-21 09:03 PM

كالامار: الدقائق الأخيرة التي سبقت قتل خاشقجي "الأكثر ألما"

اعتبرت المقررة الخاصة للأمم المتحدة، المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، أغنيس كالامار، الخميس، أن دقائق ما قبل اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، هي "الأكثر ألمًا بالنسبة لها" ضمن تسجيلات الجريمة.

01-Oct-20 02:46 PM

بومبيو: التقرير الأممي بشأن قتل سليماني "زائف ومرفوض"

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الجمعة، عن رفضه تقريرا أمميا بشأن اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، ووصفه بـ"الزائف"..

10-Jul-20 09:06 AM

كالامارد: محاكمة قتلة خاشقجي بالرياض كانت "مسرحية ساخرة"

شددت مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء أغنيس كالامارد، على أهمية محاكمة تركيا للمتهمين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، من أجل تحقيق العدالة.

09-Jul-20 07:12 PM

الولايات المتحدة ترد على تقرير كالامار عن اغتيال سليماني

ردت الولايات المتحدة، على وصف المقررة الخاصة الأممية، بعمليات الإعدام خارج نطاق القانون، لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بـ"العمل غير القانوني" وأنه لم تكن هناك وقائع جدية لقتله.

08-Jul-20 08:49 AM

كالامار تصف اغتيال سليماني بأنه "انتهاك للقانون الدولي"

وصفت مقررة الأمم المتحدة، بعمليات القتل خارج نطاق القضاء، والإعدام الفوري والتعسفي، آنييس كالامار، اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وقيادات في الحشد الشعبي في العراق، بـ"الانتهاك للقانون الدولي".

07-Jul-20 11:48 AM

كالامار تشيد بمحاكمة قتلة خاشقجي بإسطنبول: أكثر مهنية

أشادت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالإعدامات خارج نطاق القضاء أغنس كالامار، الجمعة، بالجلسة الأولى من محاكمة المتهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول عام 2018.

03-Jul-20 07:32 PM

مسؤولة أممية: السعودية ربما اخترقت هاتف كوشنر أيضا

قالت المسؤولة الأممية، أغنيس كالامار، التي تحقق في اختراق سعودي لهاتف الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، إن أشخاصا آخرين على تواصل مع ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان، ربما تعرضوا للقرصنة..

25-Jan-20 02:02 PM

هكذا علقت خديجة جنكيز على تصريحات ابن سلمان حول خاشقجي

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا حول مقابلة أجرتها مراسلتها في نيويورك هارييت ألكسندر مع خطيبة الصحافي جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، اتهمت فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه يحاول إسكات نقاد جريمة قتل خطيبها..

02-Oct-19 10:05 AM

الغارديان: أمل كلوني تدعم تحقيقا دوليا بمقتل خاشقجي

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا، أعده مراسلها للشؤون الدبلوماسية باتريك وينتور، يقول فيه إن المبعوثة البريطانية الخاصة لشؤون حرية الإعلام، أمل كلوني، دعت إلى السماح للأمم المتحدة بالتحقيق في وفاة الصحافي جمال خاشقجي..

01-Oct-19 09:58 AM

كالامار: السعودية جعلت العالم متواطئا معها بتدمير العدالة

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للمقررة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون القتل خارج القانون والإعدام الفوري والتعسفي ومديرة المركز الدولي لحرية التعبير في جامعة كولومبيا أغنيس كالامار، تحت عنوان: "السعودية تجعل العالم متواطئا في تدمير العدالة".

10-Jul-19 11:11 AM