سياسة عربية

العراق يرد على مجلة ألمانية كشفت "فظائع" ارتكبت بالموصل

وزارة الداخلية العراقية أوعزت بإجراء تحقيق عن الانتهاكات- أرشيفية
وزارة الداخلية العراقية أوعزت بإجراء تحقيق عن الانتهاكات- أرشيفية
ردت الحكومة العراقية، الأربعاء، على تقرير نشرته صحيفة "دير شبيغل" الألمانية كشفت فيه عن "فضائع" ارتكبتها القوات الأمنية بحق مدنيين في الجانب الأيمن من الموصل.

وقال بيان لوزارة الداخلية العراقية إن "الوزير قاسم الأعرجي، أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في مدى صحة التقرير الإخباري الذي أوردته المجلة الألمانية وما تضمنه من معلومات تفيد بوجود حالات لانتهاك حقوق الإنسان في نينوى من قوات الرد السريع".

وأضاف البيان الذي صدر عن المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، أن الإجراء يأتي في "إطار سياسة الوضوح والشفافية وعدم إخفاء المعلومات وإظهارها كما هي للرأي العام دونما تزويق أو تحريف، التي انتهجها الأعرجي في تطبيق استراتيجية إدارة الوزارة". 

إقرأ أيضا: مصور رافق قوات عراقية بالموصل يكشف فظائع "مخيفة"(صور)

وأوضح معن أن "الأعرجي أوعز للقائمين بالتحقيق بالتحري الواضح والنزيه وعرض الحقائق أمام أنظاره حال اكتمالها"، متوعدا بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية وفق قوانين وزارة الداخلية النافذة بحق المقصرين إن أثبت التحقيق ذلك".

وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية قد فتحت، الثلاثاء الماضي، ملف جرائم وفضائح القوات العراقية في الموصل، بروايات موثقة من مصور رافق اثنين من الضباط.

ونشرت المجلة الألمانية صورا وثقها المصور علي أركادي بنفسه، تظهر كيفية تعامل القوات العراقية مع المعتقلين في السجون، ومع أهالي المناطق التي يدخلونها.
التعليقات (2)
كش ملك
الخميس، 25-05-2017 06:05 م
سيدفعون الثمن ان شاء الله.
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 25-05-2017 04:25 م
واين الغرابة فيما يرتكبه ابناء المتعة الشيعة بسنة العراق ؟؟وهل هذه هي المرة الاولى ؟؟ فجرائمهم بدات ما ان دخل قيادييهم الى العراق على ظهور الدبابات الاميركية قادمين من ايران بعدما عبروا الى الاراضي العراقية من محافظات البصرة وواسط وميسان بحماية ومواكبة الاميكان ...اضافة الى الالاف من كلاب ايران من مخابراتها وجيشها وعملائها وغيرهم كثيرين ممن طردهم العراق من ذوي الاصول الفارسية... ثم نادوا بالثار من السنة والملفت انذاك فان الغالبية العظمى من شيعة العراق انضموا الى نداء ايران بقتل وتصفية اهل السنة ...وتوجوها بتفجيرات المراقد المقدسة في سامراء التي قام بها الشيعة عام 2006 ليتوجوا بها ( مشروعية ) قتل اهل السنة... وفي كل مرة تتسرب فيها تسريبات خجولة عن جرائم الشيعة... يخرج علينا مسؤول شيعي في الحكومة العراقية الايرانية...ليقول انهم شكلوا لجنة للتحقيق... وماذا بعد ذلك تطوى المسالة تحت ضحكات الشيعة واستهزائهم... وقد راينا العشرات من تلك ( اللجان التحقيقية) بجرائم الشيعة امر بها المالكي ..وحاكم الزاملي مسؤول في جيش المهدي ..وهادي العامري امر الحشد الشعبي والعميد في فيلق القدس الايراني... وحيدر العبادي ..واليوم يخرج علينا القيادي في منظمة بدر الايرانية وزير الداخلية الحالي قاسم الاعرجي ..الذي قاتل مع القوات الايرانية ضد العراق ابان الحرب العراقية الايرانية 1980 - 1988 كمتطوع في خدمة الثورة الخمينية..كل هؤلاء وبقية قياديي الشيعة وكوادرهم ممن اقسم على جعل العراق محافظة ايرانية ومسح اي اثر للعروبة والدين الاسلامي فيه ..هم ممن سينصفون السنة في العراق..