سياسة عربية

أمن الدولة الأردنية تتهم 6 أعضاء بنادي الوحدات "بإحداث فتنة"

يواجه أعضاء النادي الستة تهما بـ"إحداث فتنة" و"تعكير صلات الدولة"- أ ف ب
يواجه أعضاء النادي الستة تهما بـ"إحداث فتنة" و"تعكير صلات الدولة"- أ ف ب
اتهم مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية ستة أعضاء في الهيئة العامة لنادي الوحدات بـ"إحداث فتنة" و"تعكير صلات الدولة" على خلفية شريط فيديو لمسابقة ثقافية أقامها نادي كرة القدم تضمن "إساءة لرموز الدولة ودول شقيقة"، حسبما أفاد مصدر رسمي أردني مسؤول. 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قوله إن "مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه لهؤلاء الأشخاص الستة تهم القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة بالاشتراك".

كما اتهمهم بـ"القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صلاتها بدولة أجنبية بالاشتراك"، حسب المصدر نفسه.

وأضاف المصدر أن "المدعي العام قرر واستنادا لأحكام قانون منع الإرهاب وقانون العقوبات الأردني توقيفهم جميعا ومن بينهم أحد أعضاء مجلس إدارة النادي 15 يوما في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة (سجن جويدة)". 

وكان وزير الشباب الأردني خريشة أعلن الأحد إحالة هؤلاء الأشخاص الستة على محكمة أمن الدولة لمتابعة إجراءات التحقيق معهم في ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي والمتضمن "الإساءة لرموز الدولة والدول الشقيقة".

 وأوضح أن "الوزارة لن تتهاون ولن تتوانى في تطبيق القوانين والأنظمة وأنها ستكون حازمة وصارمة مع كل من يخالف القانون". 

وكانت لجنة شكلها نادي الوحدات اتخذت مجموعة من القرارات بخصوص الأشخاص المتورطين في إنتاج وتصوير ونشر شريط الفيديو منها "شطب عضويتهم ومنع ترددهم على النادي وأنشطته".

ويظهر شريط الفيديو ومدته ثلاث دقائق قاعة تم فيها تسجيل مصور يسخر من بعض القادة العرب خصوصا من دول الخليج بالإضافة إلى الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري الأسبق حسني مبارك. 

كما تظهر في الشريط صور للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن وهو يصافح بعض قادة دول الخليج. 

وتأسس نادي الوحدات في 1956 في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين، وصعد إلى مصاف دوري الدرجة الممتازة عام 1975، وفاز بأول بطولة دوري عام 1980. 

وبلغ النادي هذا الموسم نصف نهائي منطقة غرب آسيا في كرة القدم قبل أن يخرج على يد الوحدة السوري، ونصف نهائي كأس الأردن، وحل ثالثا في بطولة الدوري المحلي.
التعليقات (0)