سياسة عربية

تصريحات مفاجئة لملك البحرين عن مقاطعة إسرائيل.. وأمور أخرى

البحرين - ملك البحرين - حمد بن عيسى - أ ف ب
البحرين - ملك البحرين - حمد بن عيسى - أ ف ب
أعرب العاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، عن معارضته المقاطعة العربية لإسرائيل، مؤكدا حق مواطني بلاده بزيارة إسرائيل، وفقا لما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وكشفت الصحيفة أن ملك البحرين أدلى بهذه التصريحات للحاخام اليهودي أبراهام كوبر، رئيس مركز إيلي فيزنطال في لوس أنجليس، خلال لقاء ديني.

كما صدرت خلال اللقاء، وفقا للصحيفة، تصريحات من الملك "تشجب الكراهية والعنف الديني".

وأشارت "معاريف" إلى أن كوبر ورفيقه الحاخام مارفين هاير، كانا قد زارا عاصمة البحرين المنامة هذا العام.

ووفق أقوال الحاخام اليهودي، كانت الزيارة "مثيرة للاهتمام، وكانت هناك كنيسة وعليها صليب كبير ومعبد هندوسي وكذلك مسجد كبير، حتى أن هناك كنيسا صغيرا وحيدا في الخليج، ما زال قائما في البلدة القديمة بالمنامة"، حيث التقى كوبر بحمد وتحدثا عن إقامة متحف للتسامح الديني في العاصمة البحرينية المنامة.

وجاءت أقوال الملك بعد أكثر من أسبوع من تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أن "العلاقة مع الدول العربية أفضل من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل"، كاشفا عن أن "هناك علاقات سرية بين إسرائيل والكثير من الدول الإسلامية".

كما وردت تقارير قبل شهرين تحدثت عن أن "إسرائيل" توجهت إلى السعودية للسماح بإجراء رحلات جوية بين "تل أبيب" ومكة.

ويعيش اليوم في البحرين ما معدله نحو مليون ونصف المليون مواطن، 75 في المئة‏ منهم مسلمون، و‏14.5 في المئة مسيحيون، والبقية هم هندوس، ويعيش في الإمارة الصغيرة ما بين 35 - 40 يهوديا، وقد غادر معظم اليهود الإمارة بين عامي 1947-1967.

من جانبها، غردت عضو الكنيست كاسنيا سبتلوفا، الخبيرة بالعلاقات بين "إسرائيل" والدولة العربية على "توتير"، قائلة: "هذه أخبار جيدة، آمل ألا ترد أخبار لاحقا تنفي هذا الخبر، هل سيكون في وسع الإسرائيليين زيارة المنامة؟".

التعليقات (4)
علي
الإثنين، 18-09-2017 04:31 م
ايش اخبار الكريمكنزي اول دوله في الوطن العربي تبيع الخمور علنا في متاجر عده الرز الخليجي قارب على الانتها وسرق من قبل العصابه يبحث عن الرز اليهودي بهذالتقرب والتودد لهم مصدق نفسه انه ملك مملكتك حاره في عمان اكبر منها جزيرة بوبيان في الكويت اكبر منها هههههههههههههههههههه
عربي من بلاد العرب
الإثنين، 18-09-2017 09:16 ص
هههههه ومصدق نفسه انه ملك؟ وانه بلده مملكة؟ وبعدين العلاقات مع الصهاينة جديدة عليكم يا حثالة؟؟؟
من سدني
الإثنين، 18-09-2017 02:37 ص
أنا العربي المهجر قسراً من وطنه اعتذر للكلاب لأني قارنت يوماً حكام العرب بالكلاب واشهد يامعشر الكلاب إنكم أسمى من حكام العرب المتصهينيين
هشام علوان
الأحد، 17-09-2017 11:58 م
واحد ابن وسخه عامل بلده بيت دعاره و بيأكل شعبه منها ، يعني مستنيين منه ايه؟