سياسة عربية

قيادي يكشف لـ"عربي21" تفاصيل اجتماع قيادات "الحر" بأردوغان

أردوغان التقى قيادات بالجيش الحر ومدح تعاونهم مع القوات التركية في عفرين- الأناضول
أردوغان التقى قيادات بالجيش الحر ومدح تعاونهم مع القوات التركية في عفرين- الأناضول

كشف قيادي في "الجيش الحر" عن تفاصيل اجتماع عقد في المجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، الخميس الماضي، جمع قيادات من فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان من بين الحضور أيضا، عدد من المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم رئيس الأركان التركي الجنرال خلوصي آكار.

وأكد قائد "تجمع أحرار الشرقية" أبو حاتم شقرا، الذي كان حاضرا في الاجتماع إلى جانب شخصيات عسكرية عدة من الجيش الحر، أن أجواء الاجتماع كانت "إيجابية للغاية"، مشيرا إلى إشادة أردوغان بـ"شجاعة وجهود الجيش الحر في معارك تحرير عفرين"، وفق قوله.

وأضاف في تصرياته الخاصة لـ"عربي21" أن "أردوغان لدى تطرقه للتطورات العسكرية السورية، توجه إلينا نحن أبناء المحافظات الشرقية السورية بالحديث لطمأنتنا بأنه سيتم طرد حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) ووحداتها الكردية من كامل الأراضي السورية".

وأضاف أبو شقرا، الذي ينحدر غالبية عناصر فصيله من دير الزور وريفها، أن الرئيس التركي وعد بطرد المليشيات الكردية من منبج والرقة، وصولا إلى دير الزور.

 

اقرأ أيضا: "قسد" تحاول استمالة وجهاء دير الزور لتشكيل مجلس عشائري


وعبر قائد "تجمع أحرار الشرقية" عن "امتنانه لوقوف الدولة والحكومة والشعب التركي إلى جانب الشعب السوري الذي يتعرض للتنكيل من النظام والمنظمات الإرهابية على رأسها تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني، وأذرعه العسكرية الأخرى"، على حد تعبيره.

من جانبه، أعرب رئيس المكتب السياسي في "تجمع أحرار الشرقية" زياد الخلف، عن تقدير الجيش الحر للدعوة، لافتا إلى أن "الدعوة التي وجهها الرئيس التركي لشخصيات من الجيش الحر، تعد لفتة كريمة تعكس اهتمام تركيا بالسوريين"، بحسب وصفه.

 

اقرأ أيضا: الجيش التركي يفرض السيطرة الكاملة على عفرين السورية


وقال لـ"عربي21": "إن المصير المشترك والتهديدات الواحدة تدفع إلى زيادة التنسيق بين الجيش الحر وتركيا".

يذكر أن عملية "غضن الزيتون" التي خاضها الجيش التركي إلى جانب قوات من الجيش السوري الحر نجحت في طرد "بي كا كا" من كامل مدينة عفرين وريفها.

التعليقات (0)