سياسة عربية

كيف ردت دمشق على الرياض والمنامة لتأييدهما الضربة الأمريكية؟

أيدت الرياض والمنامة الضربة الأمريكية ضد سوريا
أيدت الرياض والمنامة الضربة الأمريكية ضد سوريا

ردت دمشق بعنف على كل من الرياض والمنامة؛ لموقفهما المؤيد من الضربة الأمريكية الفرنسية البريطانية التي تعرضت لها فجر السبت، وطالت أهدافا عسكرية في دمشق ومناطق سورية أخرى.

 

واعتبرت دمشق أن موقف السعودية يأتي في إطار ما وصفته بـ"دورها في أن تكون أداة لأعداء الأمة".

وقالت وزارة الخارجية السورية: "لم يكن غريبا أن يؤيد النظام الوهابي في نجد والحجاز العدوان الثلاثي على سوريا، لا سيما بعد قطع ذراعه وهزيمة واستسلام أداته المتمثلة بتنظيم جيش الإسلام الإرهابي"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وأضافت الخارجية السورية أن "موقف حكام آل سعود يأتي في إطار الدور التاريخي للنظام الوهابي في أن يكون أداة لأعداء الأمة في شق الصف، وبث روح الهزيمة، وتسويق نهج الاستسلام والتطبيع المجاني مع العدو الصهيوني، وتسخير مقدرات الأمة لخدمة أعدائها".

وتابعت: "أما البحرين التي أيدت العدوان الثلاثي على سوريا، فلا تستحق الرد، فلديها مشاكلها الداخلية التي يندى لها الجبين".


وكانت السعودية أعلنت تأييدها الكامل للعمليات العسكرية التي قامت بها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على أهداف عسكرية في سوريا.


كما أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تأييدها الكامل للعملية العسكرية التي شنتها أمريكا وحلفاؤها. وقالت الخارجية البحرينية إن "هذه العملية العسكرية كانت ضرورية لحماية المدنيين في جميع الأراضي السورية، ومنع استخدام أي أسلحة محظورة من شأنها زيادة وتيرة العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية".

 

اقرأ أيضا: ضربات جوية أمريكية بمشاركة بريطانيا وفرنسا على سوريا (شاهد)

التعليقات (1)
سوري مغترب
الأحد، 15-04-2018 05:28 م
الله يريحنا من الروافض والوهابية قشة لفة ..