سياسة دولية

سيدة تدلي بشهادة صادمة ضد مرشح ترامب للمحكمة العليا (شاهد)

تحيط ببريت كافانو مجموعة من الاتهامات بفضائح جنسية- جيتي
تحيط ببريت كافانو مجموعة من الاتهامات بفضائح جنسية- جيتي

قدمت سيدة أمريكية جديدة شهادة صادمة، ضد مرشح الرئيس الأمريكي للمحكمة العليا، بريت كافانو، وفق وثيقة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

والسيدة تدعى جولي سويتنيك، وأدلت بشهادتها عبر محاميها عن تصرفات القاضي بريت.

 

وتتضمنت الشهادة "شرب الكحول، والسكر الشديد، والتحرش الجنسي بالفتيات في الحفلات خلال سنوات الدراسة".

 

وأضافت في شهادتها ضد القاضي وزميله، وبعض الطلبة، أنهم كانوا يضعون مخدرا في العصير في محاولة لتخدير الفتيات، ليقوموا باغتصاب جماعي لهن.

 

وأكدت أنها تعرضت لحادثة اغتصاب كهذا عام 1982، وكان كافانو موجودا، وهناك شهود.

 

وبحسب ما تم تداوله، فإن السيدة عملت في وظائف حكومية، ولها تصريح أمني عال.

 

 

 

وليست هذه المرة الأولى التي يحاط فيها مرشح ترامب للمحكمة العليا بفضائح جنسية، إذ سبق أن قالت كذلك امرأة ثانية هي ديبورا راميريز البالغة من العمر ثلاثة وخمسين عاما لمجلّة "نيويوركر" الأمريكية الأحد الماضي، إنّ كافانو أقدم خلال سهرة في جامعة ييل في ثمانينيات القرن الماضي على كشف عضوه التناسلي أمامها مُجبرا إيّاها على ملامسته بينما كانت هي تدفعه بعيدًا عنها، وهو الأمر الذي نفاه كافانو.

 

اقرأ أيضا: اتهامات جنسية جديدة بحق مرشح ترامب للمحكمة العليا.. تفاصيل


وكتب كافانو في بيان نشرته المجلة أنّ "هذه الواقعة المزعومة التي تعود إلى 35 سنة مضت لم تحصل"، مضيفا أن "الأشخاص الذين عرفوني في ذلك الوقت، يعلمون أنّ هذا لم يحصل، وقد قالوا ذلك. هذا ببساطة تشويه للسمعة".

 

والاتّهام الذي تقدّمت به راميريز يأتي قبل أربعة أيّام من شهادة علنيّة مُنتظرة الخميس ستُدلي بها الباحثة الجامعية كريستين بلازي فورد التي اتهمت أيضًا في وقت سابق كافانو بأنه اعتدى عليها جنسيًا خلال سهرة في ضاحية واشنطن قبل 36 عامًا، وهو ما نفاه القاضي الذي أعلن على الفور استعداده للإدلاء بإفادته.

وبدأ الديمقراطيون في مجلس الشيوخ بالتحقيق في المزاعم الجديدة من جانب راميريز بحق كافانو.

التعليقات (0)