سياسة دولية

هكذا سخر ترامب من متهمة مرشحه للمحكمة بالاعتداء عليها (شاهد)

السيدة قالت إنها واثقة بنسبة مئة في المئة بأن من اعتدى عليها جنسيا هو بريت كافانو- أ ف ب (أرشيفية)
السيدة قالت إنها واثقة بنسبة مئة في المئة بأن من اعتدى عليها جنسيا هو بريت كافانو- أ ف ب (أرشيفية)

سخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من السيدة التي اتهمت مرشحه لعضوية المحكمة العليا القاضي، بريت كافانو، بالاعتداء عليها جنسيا عندما كانا قاصرين.

 

وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في الميسيسيبي: "لقد احتسيت زجاجة بيرة، لقد احتسيت زجاجة بيرة..."، مقلدا بذلك الأستاذة الجامعية، كريستين بلازي فورد، التي روت الأسبوع الماضي أمام لجنة العدل في مجلس الشيوخ وقائع الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له حين كانت في الخامسة عشرة من العمر وقالت إنّ المعتدي عليها كان بريت كافانو وكان مخموراً يومها وكان عمره 17 عاماً.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي ساخرا: "كيف عدتِ إلى منزلك؟ لا أتذكّر. كيف ذهبتِ إلى المكان؟ لا أتذكّر. قبل كم سنة حدث ذلك؟ لا أعرف، لا أعرف، لا أعرف".

 

اقرأ أيضا: الكونغرس يستمع لسيدة اتهمت مرشحا لترامب باغتصابها

وتابع ترامب روايته الاستهزائية لجلسة الاستجواب التي خضعت لها الأستاذة الجامعية أمام لجنة العدل في مجلس الشيوخ، وقال: "في أي حي حدث ذلك؟ لا أعرف، أين يقع المنزل؟ لا أعرف، في الطابق الأول أم الأرضي، أين؟ لا أعرف، ولكني احتسيت زجاجة بيرة، هذا هو الشيء الوحيد الذي أتذكّره".


وكانت الباحثة الجامعية قالت أمام لجنة العدل، الخميس، إنها واثقة بنسبة مئة في المئة بأن من اعتدى عليها جنسياً هو بريت كافانو، الأمر الذي نفاه القاضي مؤكدا أمام اللجنة نفسها براءته.

وفي شهادتها كانت فورد صريحة بأنها لا تذكر الكثير من التفاصيل عن مكان وزمان الاعتداء، وهو ما أخذه عليها كافانو الذي بنى دفاعه عن نفسه على وجود ثغرات في ذاكرة المدعية عليه، وعدم قدرتها على تحديد الأمكنة والأوقات في شهادتها.

 

 

 

 

 

التعليقات (0)