سياسة عربية

غارات للاحتلال قرب دمشق وصحف إسرائيلية تتحدث عن هدف

قصف إسرائيلي- الإعلام العبري
قصف إسرائيلي- الإعلام العبري

نقلت وسائل الإعلام الرسمية السورية عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق صواريخ على أهداف قرب دمشق مساء الثلاثاء وأصاب ثلاثة جنود سوريين.


وقال المصدر العسكري: "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية وتتمكن من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها".
وأضاف: "اقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجراح".


وكانت وسائل إعلام رسمية سورية قد ذكرت في وقت سابق من مساء الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية تصدت "لأهداف معادية" قرب دمشق.


وفي البداية امتنعت متحدثة باسم جيش الاحتلال عن التعليق، لكن وفي وقت لاحق، قام الحساب الرسمي لجيش الاحتلال على "تويتر" بنشر تغريدة جاء فيها: "جرى تفعيل نظام للدفاع الجوي للجيش ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا".


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إن صواريخ إسرائيلية انطلقت من فوق الأراضي اللبنانية واستهدفت الريف الغربي والريف الجنوبي الغربي لدمشق.


وأضاف أن عددا من الصواريخ أصاب مستودعات أسلحة لحزب الله أو قوات إيرانية.


وقالت الوكالة الوطنية للإعلام التابعة للدولة في لبنان إن طائرات حربية إسرائيلية نفذت غارات وهمية في أجواء جنوب لبنان.


وصباح الأربعاء ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الضربة الإسرائيلية استهدفت وفدا رفيع المستوى من مسؤولي حزب الله اللبناني وصل إلى دمشق الثلاثاء، دون تأكيد للمعلومة من مصدر سوري أو من من طهران أو حزب الله .


وكشفت الصحيفة أن "طائرتين إيرانيتين "مشبوهتين" غادرتا دمشق قبل دقائق من شن الغارات الإسرائيلية" على حد تعبيرها.


وخلال الصراع المستمر منذ أكثر من سبع سنوات في سوريا، تزايد قلق الاحتلال الإسرائيلي من اتساع نفوذ إيران، الحليف الوثيق للرئيس السوري بشار الأسد.


وضرب طيران الاحتلال الإسرائيلي عشرات الأهداف التي وصفها بأنها "قواعد إيرانية، أو قوافل نقل للأسلحة إلى حزب الله اللبناني المدعوم من إيران".

 

 

 

 

#دمشق pic.twitter.com/1xkeMaViOC

 

 

الصورايخ التي أطلقها الاحتلال لإسقاط صاروخ سوري مضاد للطيران pic.twitter.com/puOxAvhrTm

 

 

قصف محيط #دمشق قبل قليل pic.twitter.com/cnALQqPkU3

 

 

 

التعليقات (1)
غارة
الأربعاء، 26-12-2018 04:54 ص
مسرحية جديدة تأليف واخراج وتمثيل اسرائيلي وروسي وايراني وسوري لاظهار العداء فوق الطاولة ومن تحت الطاولة تمتين التعاون وهي لعبة صارت مكشوفة والاهداف التي قصفت متفق عليها مسبقا والضحايا وجدت في المكان والزمان الخطأ