سياسة عربية

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة واقتحامات بالقدس

قوات الاحتلال نفذت مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس- تويتر
قوات الاحتلال نفذت مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس- تويتر

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، واقتحامات للمنازل في القدس المحتلة، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية.

 

وأفادت بأن الاحتلال نفذ حملته منذ فجر الثلاثاء، وطال الاعتقال 12 فلسطينيا خلال دهم وتفتيش في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

 

وأضافت بأنه جرى تحويل المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية التابعة للاحتلال، بشبهة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

 

اقرأ أيضا: حملة اعتقالات بالضفة ومستوطنون يستولون على أراض فيها


وفي شمال الضفة الغربية، اندلعت مواجهات في مخيم جنين بين شبان وجنود الاحتلال، أصيب خلالها الشاب علاء أبو خليفة بجروح بعد الاعتداء عليه خلال اعتقال شقيقه قصي.

وقال شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منازل المواطنين في مخيم جنين وفي منطقة شارع حيفا في المدينة، وشرعوا باقتحام المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم السلفيتي عقب مداهمة منزل ذويه في البلدة القديمة في مدينة جنين، وانتشرت في حي السيباط لساعات.
 
وكذلك داهمت قوات الاحتلال منازل في جنين، واعتقلت طالبا جامعيا، وفتشت المنزل.

 

اقرأ أيضا: مداهمات واعتقالات في الضفة وتشييع شهيد المغير (شاهد)


وفي قضاء طولكرم، داهمت قوات الاحتلال بلدتي بلعا ودير الغصون شمالي مدينة طولكرم واعتقلت الشابين مهدي حسن الحاج، وجعفر أيمن شحرور، بعد مداهمة منزليهما في بلدة بلعا وانتشروا في محيط مدرسة الذكور الثانوية، ونصبوا حاجزا عسكريا في المنطقة.

وفي شمال القدس المحتلة، اقتحمت شرطة الاحتلال، منازل عدة في قرية العيساوية، وضاحية السلام ببلدة عناتا، وانسحبت القوات من بوابة الجدار الفاصل، بعد تفتيش منازل عدة أيضا.


وداهمت قوات الاحتلال حي أبو تايه في بلدة سلوان، وفتشت المركبات. وانتشرت القوات في الحي، وأجبرت أصحاب المحلات التجارية على إغلاق محالهم، خلال تفتيش مركبات السكان.

التعليقات (0)

خبر عاجل