سياسة عربية

عبد الخالق عبد الله: أنا ضد التودد للكيان الصهيوني وردود

عبد الله: أنا من جيل تربى على أخي جاوز الظالمون المدى فحق الجهاد وحق الفدا
عبد الله: أنا من جيل تربى على أخي جاوز الظالمون المدى فحق الجهاد وحق الفدا

أعلن الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبد الله، أنه ضد ما وصفه بـ"التودد" للجانب الإسرائيلي، وأنه ضد التطبيع معه بأي شكل من الأشكال.

 

وكتب عبد الله في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا من جيل تربى على أخي جاوز الظالمون المدى فحق الجهاد وحق الفدا. أنتركهم يغصبون فلسطين مجد العروبة والسؤدد؟ لذلك أنا ضدد التودد للكيان الصهيوني، وضد أي شكل من أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي".

 

 

وحظيت التغريدة بردود فعل متباينة.

 

فقد هاجم مغردون عبد الله لمواقفه المؤيدة لحكومة الإمارات، وقال المحامي محمد المسوري: "لو كنت من ذلك الجيل فعلا.. لما ناديت وتنادي بتقسيم اليمن وتدميره".

 

 

وقالت رواء القادري: "أعتقد أنك ما تربيت على أي شي مما ذكرت، أعتقد ما تربيت عليه هي أخلاق دولتكم اليوم من دعارة وما إلى ذالك فقط".

 

 

تغريدة عبد الله المعروف عنه تأييده لسياسة بلده الإمارات، تأتي عقب تغريدة لوزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، السبت، تضمنت تقريرا لصحيفة "Spectator" تتحدث عن تحالف جديد يشهده الشرق الأوسط بين الدول العربية وإسرائيل. وهي التغريدة التي أشاد بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الحكومية، الأحد: "شاهدنا أمس تعبيرا آخر عن تدفئة العلاقات بين إسرائيل والدول العربية. وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد تحدث عن تحالف جديد في الشرق الأوسط".

وأضاف قائلا: "وهو تحالف إسرائيلي عربي.. نمضي قدما نحو آفاق جديدة من الأمل والسلام مع جيراننا العرب"، على حد تعبيره. 

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يشيد بتغريدة عبد الله بن زايد.. "تدفئة العلاقات"

التعليقات (4)
مسلم
الإثنين، 23-12-2019 10:45 ص
هذا الشخص مريض نفسيا .ومستواه العقلي ذون العمر الزماني.يحتاج الى دراسة وتحليل .كظاهرة اجتماعية .
محمد قذيفه
الإثنين، 23-12-2019 08:40 ص
اذاكنت صادقا يا استاذ فانت بطل في زمن غابت فيه البطولة وحل فيه الخنوع وسيجازيك الله خيرا وستكون توبه في سن مناسب لكن في الاسلام الحق لا يجزا والمواقف لا تتناقض وفقك الله وابعدك عن اهل الترغيب والترهيب
اخي
الإثنين، 23-12-2019 07:08 ص
لو صحيح هالحكي كنت كتبتها صح عاى الاقل. وبعدين الاخوه ليست انتقائيه حسب مزاجك. اخوك الانسان و المسلم و العربي. اهل اليمن اخوانك وقطر
محمد يعقوب
الأحد، 22-12-2019 10:46 م
عبدالخالق عبدالله لن تسمعوا صوته ولن تقرأؤوا تعليقاته بعد اليوم، لأنه سيكون في خبر كان!!! رحمة الله عليه. محمد بن زايد لن يقبل ما قاله.