اقتصاد عربي

تبون يكشف عن استحداث وزارة وبنك بالجزائر لدعم الشباب

تبون: إنشاء بنك لمتابعة ودعم الشباب حاملي المشاريع- أ ف ب/ أرشيفية
تبون: إنشاء بنك لمتابعة ودعم الشباب حاملي المشاريع- أ ف ب/ أرشيفية

كشف رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، عن استحداث وزارة، وإنشاء بنك لدعم وتمويل مشاريع الشباب.

 

ونقلت وكالة أنباء الجزائر "و ا ج"، الأحد، عن تبون قوله إن الوزارة الجديد ستكون مختصة بالمؤسسات الناشئة، وستضم في تشكيلتها الشباب.

 

وأضاف تبون: "سنعمل على استحداث أكبر عدد من الحاضنات بالمدن الكبرى للبلاد، والتي ستكون تابعة لوزارة المؤسسات الناشئة و المصغرة".

 

وأعلن تبون عن إنشاء بنك لمتابعة ودعم الشباب حاملي المشاريع، على أن يكون شريكاً يتكفل بمتابعة المشاريع، وتشجيع الشباب.

 

أقرأ أيضا: مسؤول جزائري لعربي21: لهذا لم يتأثر الاقتصاد بالحراك (فيديو)

كما أمر تبون، بفتح جميع المطارات لاستقبال رحلات محلية يومية، معتبرا أنه من "غير المقبول إنشاء مطارات عبر التراب الوطني دون دخولها حيز التشغيل و استقبالها لرحلات يومية".

 

وتابع: "كل مطارات الوطن لا بد لها من استقبال رحلة واحدة على الأقل لتسهيل نقل المواطنين عبر التراب الوطني"، معتبرا أن ذلك يعطي ديناميكية للملاحة الجوية المتعلقة بالرحلات المحلية.


ودعا الرئيس الجزائري الجديد إلى الحد من ظاهرة تبذير الخبز التي اعتبرها إهداراً للعملة الصعبة، قائلا: "من غير المعقول أن تستورد الجزائر القمح ليتم بعدها تبذير الخبز، وهذا يعد إهداراً للعملة الصعبة".


وتستورد الجزائر سنويا 6.2 مليون طن من القمح اللين، وقد تم اتخاذ عدة إجراءات حكومية لتحديد الاحتياجات الحقيقية للسوق الوطنية من القمح اللين عند مستوى 4 ملايين طن سنوياً، وبلغ إنتاج القمح الصلب سنة 2019 ما يعادل 32 مليون قنطار.

التعليقات (2)
جمال
الإثنين، 23-12-2019 12:01 م
كلام فارغ لايسمن ولا يغني من جوع.من المفروض ان الوزير الأول الذي سيعين هو الذي يشكل الحكومة وهو الذي يستحدث وزارات. ولكن في قانون الغاب طاق على من طاق كما يقول المثل الجزائري.
ابوعمر
الإثنين، 23-12-2019 09:41 ص
الشباب لايفكر مثل هؤلاء الشيوخ والمسنين...الشباب العربي عامة ليس كل همه المال والوظيفة..وما الى ذلك...الشباب العربي كل أمله وغاياته الحرية والانعتق من تسلط وطغيان الطغاة الحكام الأعراب وجنرلاتهم الأوغاد...الشباب العربي يريد حياة بسيطة عادية في ظل القانون والعدالة والخضوع لسيادة القانون الرئيس قبل المرؤوس...الشباب العربي يريدها مثل الحياة السياسية والقانونية والاجتماعية التي هي عليهم الغربيون في امريكا أو اوروبا حيث يخضع الجميع لسيادة القانون الذي تخر له أعناق الجنرالات والرؤساء والملوك....الشباب العربي لن يخضع للابوة الطوغاتية ولا للولي الذي فاق الطغاة والرعاع في الجريمة والنصب والاحتيال.....شباب الألفية لن يكون مثل سلفه