سياسة دولية

اختراق موقع للحكومة الأمريكية.. ونشر هذه الصورة لترامب

المخترقون قالوا إنهم إيرانيون- جيتي
المخترقون قالوا إنهم إيرانيون- جيتي

تمكن مجهولون من قرصنة موقع حكومي أمريكي رسمي، بعيد وقت قصير من تحذير أمريكي من هجمات إلكترونية على خلفية مقتل قائد لواء القدس الإيراني، قاسم سليماني.

 

ونشر المخترقون الذين قالوا إنهم إيرانيون، صورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على موقع برنامج مكتبة الإيداع الفيدرالية الأمريكية وهو يتلقى لكمة في وجهه بقبضة إيرانية.


حجبت صفحة تحمل صورا للمرشد الأعلى للجهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي وللعلم الإيراني، الصفحة الرئيسية لموقع البرنامج الفدرالي لمكتبة الإيداع (فيدرال ديبوسيتري لايبريري بروغرام).


وكتب في تعليق على رسم للرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو يتلقى لكمة ن إيران وتحيط به صواريخ تحلق في الجو "الشهادة كانت... المكافأة على سنوات من الجهود الشاقة".


وأضافت الرسالة "بمشيئة الله، برحيله لن يتوقف عمله والطريق الذي رسمه، وثأر رهيب ينتظر هؤلاء المجرمين الذين تلطخت أيديهم القذرة بدمائه ودماء الشهداء الآخرين".


وكتب في تعليق آخر بالأسود والأبيض "هذا ليس سوى جزء يسير من قدرة إيران السيبرانية".

 

اقرأ أيضا: واشنطن تتوقع ردا إيرانيا على مقتل قاسمي "خلال أسابيع"

وكانت واشنطن أعلنت الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، في هجوم على سيارتين قرب مطار بغداد، في حين أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

التعليقات (0)