سياسة عربية

فتح تكشف: وفد فصائلي إلى غزة تمهيدا لزيارة عباس

ذكر الأحمد أنه بدأ بالتحضيرات لتحديد أسماء أعضاء الوفد- جيتي
ذكر الأحمد أنه بدأ بالتحضيرات لتحديد أسماء أعضاء الوفد- جيتي

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، الأربعاء، أن وفدا من الفصائل الفلسطينية كافة، سيتوجه قريبا إلى غزة، تمهيدا لتوجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى القطاع، بعد دعوة وجهها له رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية. 

وأشار في حديثه لإذاعة صوت فلسطين (حكومية)، إلى أن عباس "كلفه بالاتصال برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي أبدى ترحيبه بالفكرة وأبلغ الفصائل في غزة بالتحضير المشترك لزيارة الوفد" حسب قوله.

وذكر الأحمد، أنه بدأ بالتحضيرات لتحديد أسماء أعضاء الوفد.

وأضاف "أن زيارة الوفد لغزة، ستكون بداية لسلسلة لقاءات واجتماعات لإنهاء الانقسام الفلسطيني".

وتابع الأحمد: "حركة فتح رفعت منذ انطلاقتها شعار اللقاء فوق أرض المعركة، وأفضل مكان لإنهاء الانقسام هو أرض المعركة".

 

اقرأ أيضا: هنية يهاتف عباس.. طالبه بالعمل المشترك ضد صفقة القرن

ولفت إلى أن حركته "وضعت برامج عمل طويلة المدى، أهمها التحرك الشعبي والمقاومة الشعبية، والنزول على الأرض، هو من أهم الأسلحة التي يجب التحرك بها".

وتشهد الساحة الفلسطينية حالة من الانقسام منذ حزيران/ يونيو 2007، عقب سيطرة حركة حماس على غزة، في حين تدير حركة فتح التي يتزعمها عباس الضفة الغربية، ولم تفلح العديد من الوساطات والاتفاقيات في تحقيق الوحدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن مساء الثلاثاء، في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة الأمريكية التي رفضتها تركيا وعدة دول والسلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل. 


 
التعليقات (0)