صحافة تركية

هكذا تغلبت تركيا على غلق المجال الجوي أمامها بسوريا

حلقت مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة التركية في سوريا وقصفت أهدافا للنظام- الإعلام التركي
حلقت مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة التركية في سوريا وقصفت أهدافا للنظام- الإعلام التركي

تمكنت القوات التركية، من التغلب على مشكلة حظر المجال السوري أمام طائرات بإدلب، من خلال طائرات مسيرة تمكنت من قصف أهداف للنظام السوري في مناطق عدة بالشمال السوري.

 

تحليق عدد كبير من "المسيرة" التركية بسوريا

 

وذكرت صحيفة "ملييت" في تقرير ترجمته "عربي21"، أن عددا كبيرا من الطائرات المسيرة المسلحة التركية، أقلعت بنفس الوقت، وشنت هجمات على مواقع نظام الأسد في سوريا.

 

ولفتت إلى أن الطائرات المسيرة التركية، دمرت أهداف النظام السوري بصواريخ دقيقة وحساسة.

 

وأشارت إلى أن القيام بعمليات ضد النظام السوري، بالطائرات المسيرة دخلت ضمن حسابات وزارة الدفاع التركية.

 

وأكد على أن القوات التركية تغلبت على معضلة إغلاق المجال الجوي بإدلب بواسطة الطائرات بدون طيار.

 

وإلى جانب الطائرات المسيرة غير المسلحة، فإن طائرتي بيرقدار TB2، وأنكا-S المسلحتين، قدمتا نقلة نوعية للجيش التركي في عملياته بسوريا.

 

اقرأ أيضا: ليلة غضب تركية تستهدف قوات الأسد.. هذه تفاصيلها (شاهد)
 

ولفتت إلى أن الطائرات المسيرة المسلحة، أقلعت على شكل مجموعات في شمال سوريا، وقامت بتحديد الأهداف، وتدميرها بالتنسيق مع وحدات المدفعية.

 

تدمير أهداف النظام من حلب حتى ريف اللاذقية

 

ونوهت إلى أنها تمكنت من تدمير أهداف استراتيجية للنظام السوري بإدلب وحلب بشكل متوالي.

 

وذكرت الصحيفة، أن الطائرات المسيرة الحاملة للقنابل، عززت من عمليات الجيش التركي، كما أنها ستساهم في تقليل احتمالية وقوع هجمات جديدة على القوات التركية من الجو.

 

بدورها ذكرت صحيفة "يني شفق" التركية، في تقرير ترجمته "عربي21"، أن الطائرات المسيرة اقتحمت المجال الجوي السوري، وشنت هجمات على أهداف لنظام الأسد، من حلب حتى ريف اللاذقية، ما أدى لمقتل المئات من عناصر النظام، وتدمير عدد كبير من المدرعات والمستودعات.

 

وذكرت الصحيفة أن الخبراء، يعتبرون تركيا، بأنها الدولة الثانية بعد "إسرائيل" في إمكانية استخدام الطائرات المسيرة المسلحة في الهجمات.

ونقلت عن محلل سياسات الدفاع توران أوغوز، أن تركيا لأول مرة تستخدم الطائرات المسيرة بهذه الكثافة في تنفيذ الهجمات بسوريا.

 

أنظمة الحرب الالكترونية

 

وأضاف الخبير التركي، أنه بسبب الخلاف مع روسيا، لم تتمكن الطائرات الحربية التركية من اختراق المجال الجوي السوري، ولكن الطائرات المسيرة نجحت بذلك، وكانت عنوان الهجمات الليلة الماضية بسوريا.

 

اقرأ أيضا: عقبة واحدة أمام "ردع" تركيا لنظام الأسد.. من الأقوى ميدانيا؟
 

وأشار إلى أنه ليس من السهل أن تختفي الطائرات المسيرة التركية عن أنظار الدفاعات الجوية للنظام السوري وروسيا، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن القوات التركية تقوم بعملية تشويش إلكتروني بالمنطقة.

 

ولفت إلى أنه بعد تدمير أنظمة الدفاع الجوية "Pantsir S-1" و "BUK-M2"، تمكنت الطائرات المسيرة التركية من العمل بسهولة بالأجواء السورية.

 

وأوضح أن التكتيك الجديد للقوات التركية، من خلال الطائرات المسيرة، والقذائف الموجهة، و"أنظمة الحرب الإلكترونية" مكنها من تحقيق النجاح ليلة أمس في سوريا.

 

وأكد على أن مستوى الأداء في "أنظمة الحرب الإلكترونية" بهذا الشكل، لا يمتلكه سوى 4 أو 5 دول بالعالم، كما أن إسرائيل كانت تفتخر على أنها الدولة الوحيدة بقدرتها على مواجهة منظومة "Pantsir S-1" الروسية. 

 

اقرأ أيضا: مسيرة تركية تدمر نظام دفاع جوي روسي في سوريا (ِشاهد)

 
التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
السبت، 29-02-2020 10:24 م
الله اكبر ، هاته هي الدول التي يحكم فيها رجل مدني منتخب من قبل الشعب بطريقة حرة و شفافة و نزيهة
الصعيدي المصري
السبت، 29-02-2020 06:59 م
فيما عدا السلاح النووي - لا فرق كبير بين اعداد ونجهيزات الجيش التركي وبين تسليح الدول الموصوفة بالعظمى نستطيه ان نعتبر تركيا - وبهذه الكثافة الانتاجية المحلية - من المعدات والاجهزة العسكرية بما فيها صناعة الطائرات والغواصات والفرقاطات والمدرعات - كواحدة من خمس دول تتصدر المشهد العسكري العالمي - كما ان موقعها الجغرافي الحيوي وعدد افراد قواتها المسلحة يجعلها ندا او تسبق حتى بريطانيا وفرنسا والمانيا ..
لمياء
السبت، 29-02-2020 06:41 م
دعوة لكل هكر العالم العربي أو الاسلامي الحر قوموا بهجوم ضد كل ما هو روسي أو سوري ويد الله مع الجماعة ولا غالب إلا الله وليسدد الله خطاكم وينصركم
همام
السبت، 29-02-2020 02:24 م
وهي الترسانة اللي مخوفين بيها العالم ايه غير مجرد ابداع وتفنن مستمر ولكل عقدة حل وتحية للخبراء الأتراك وأنصح كل شخص يبعت ابنه للدراسة في تركيا عند أناس لن تبخل عليه بالعلم ولا المعرفة لا بماله يتعلم كل الفجور في دول أنظمة فاجرة