سياسة دولية

هكذا رد الكرملين على إمكانية وقوع مواجهة مع تركيا بإدلب

أشار بيسكوف إلى وجود تواصل وحوار وثيق بين الجيشين التركي والروسي- جيتي
أشار بيسكوف إلى وجود تواصل وحوار وثيق بين الجيشين التركي والروسي- جيتي

علقت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، على احتمالات وقوع مواجهة بين الجيشين التركي والروسي في محافظة إدلب بالشمال السوري.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريحات صحفية، إنني "على ثقة في أن موسكو وأنقرة قادرتان على خفض مثل هذه المخاطر بشكل مطلق، بفضل ما بين عسكريي البلدين من تواصل وحوار وثيقين".


ورفض بيسكوف الاتهامات الأممية التي وجهتها لجنة تحقيق بالأمم المتحدة إلى القوات الروسية، باستهداف المدنيين بشكل عشوائي في إدلب، معربا عن رفض بلاده القاطع لهذه الاتهامات.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: اجتماع أردوغان-بوتين سيكون حاسما.. هذه مطالب أنقرة

 

وأشار بيسكوف إلى أن هذه الاتهامات صدرت في غضون يومين أو ثلاثة بعد هجمات بإدلب على قوات النظام السوري، معتبرا أن هذه المدة غير كافية للحصول على معلومات موثوقة عن ما يجري على الأرض، إلى جانب أن "تقرير اللجنة لا يذكر العمليات الهجومية التي تنفذها الجماعات المسلحة".


وشدد بيسكوف على أن تقرير اللجنة "أحادي"، وهي ليست مؤسسة رسمية تابعة للأمم المتحدة.


وبشأن إمكانية عقد قمة رويسة تركية إيرانية حول إدلب، أفاد بيسكوف بأنه "إذا اتفقت الأطراف على توقيتها، فستعقد"، نافيا في الوقت ذاته "التخطيط لقمة رباعية بين روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا الجمعة المقبل".


ومن المقرر أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قمة الخميس المقبل، لمناقشة التطورات الأخيرة في إدلب.

 
التعليقات (2)
جاسوس على رأس دولة!
الثلاثاء، 03-03-2020 02:32 م
لم يسلم المسلمون الروس من إجرام بوطين، أنظروا إلى إظطهاد العميل قاديروف لشعب الشيشان و هناك أمثلة كثيرة، لا يفلح معهم إلى القوة و السيف
من روسيا
الثلاثاء، 03-03-2020 12:43 م
من احدى اقوال ديميتري بيسكوف المأثورة الذى يعتبر لسان فلاديمير بوتين فى الكرملين : قال: بفضل رئيسنا العظيم فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين ...تحولت فى روسيا الجريمة غير المنظمة إلى جريمة منظمة !! انجاز رائع سيتذكره شعب روسيا بلا شك لوقت طويل .