حول العالم

مشاركة إلكترونية بزفاف عروسين بإندونيسيا بسبب كورونا (صور)

قالت العروس إن "أي حفل عادي يأتي فيه الأقارب والأصدقاء، لكن الآن سنعتمد على التكنولوجيا"- تويتر
قالت العروس إن "أي حفل عادي يأتي فيه الأقارب والأصدقاء، لكن الآن سنعتمد على التكنولوجيا"- تويتر

شهدت مراسم زفاف لعروسين في إندونيسيا، مشاركة للأقارب بطريقة غير تقليدية، في محاولة لتجاوز عقبات التجمعات المحظورة، التي فرضها وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


ورغم أن العروسين الإندونيسيين محمد نورجامان وأوغي ليستاري ويديا بهري، كانا يترقبان زفافهما بوصفه أهم يوم في حياتهما، للاحتفال به أمام مئات من المدعوين، إلا أن جائحة كورونا، فرضت تغييرا لخططهما، وشارك بعقد قرانهما ثمانية من أفراد الأسرة القريبين، بينما شارك باقي الأقارب في المراسم وشاهدوها عبر الإنترنت من منازلهم.


واستغرقت مراسم الزواج 40 دقيقة تم بثها عبر الإنترنت، وقال نورجامان بعد الحفل الإسلامي التقليدي في حي تانجيرانج بالعاصمة جاكرتا: "لو سألت ما إذا كنا محبطين، بالتأكيد.. لكن علينا قبول ذلك، لأن هذا لا يؤثر على شخص واحد أو اثنين، علينا قبول الوضع".


وعلى الرغم من عدم وجود حظر إندونيسي رسمي على التجمعات الجماهيرية، فقد حذّرت السلطات منها في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد إصابة ما لا يقل عن 3512 إندونيسيا ووفاة 306 آخرين.

 

اقرأ أيضا: في غزة.. خطبة الجمعة إلكترونيا بسبب كورونا (شاهد)


وكان الزوجان يتواعدان منذ سنتين ووضعا خطة زفافهما في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ولكن الحفل الذي كان سيضم 500 مدعو، وكان المفترض أن يقام في قاعة مناسبات في إحدى جامعات جاكرتا في 12 نيسان/ أبريل، سيتأجل لأجل غير مسمى.


وقالت العروس ويديا التي يبلغ عمرها 24 عاما: "في أي حفل عادي يأتي الأقارب والأصدقاء ليشهدوا الحفل، ولكن الآن سنعتمد على التكنولوجيا"، وشاهدت إحدى قريبات العروس الحفل مباشرة على الإنترنت من غرفة المعيشة وهي ترتدي الفستان الذي اختارته لحضور اليوم الكبير، وقد وضعت لافتة كتبت عليها رسالة تهنئة ووسم "خليك بالبيت" باللغة الإندونيسية.


وقالت إنه "أمر محزن ولكن علينا إقامته بشكل افتراضي، ونحمد الله أنه تم على خير".

 

التعليقات (0)